«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كورونا : 3 ملايين مصاب.. وتخفيف العزل مقترن بالالتزام
نشر في المدينة يوم 01 - 05 - 2020

يواصل فيروس كورونا تفشيه حول العالم، حيث تجاوز تعداد المصابين به 3 ملايين، في حين تخطى تعداد الوفيات الناجمة عن الوباء حاجز ال200 ألف.
وتعد الولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير، الدولة الأكثر تضررا في العالم من الوباء، سواء من حيث عدد الوفيات أو الإصابات، إذ إنها تضم لوحدها ثلث الإصابات وربع الوفيات الناجمة عن الفيروس في العالم. وسجلت الولايات المتحدة 2053 وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، حسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز، الخميس.
وفيما يلي أبرز التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد عربيا ودوليا:
سلطنة عمان: 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 2447 حالة. وأشارت وزارة الصحة العمانية إلى أن 41 حالة إصابة لعُمانيين و58 حالة لغير عًمانيين، فيما تماثلت 495 حالة للشفاء، مضيفة أن عدد الوفيات بلغ 11 حالة.
بلجيكا :سجّلت 130 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية. وأوضحت وزارة الصحة البلجيكية في بيان لها أنه بذلك يرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 7703 حالات، مضيفةً أنها سجلت 513 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 49032 حالة، في حين تماثلت 316 حالة للشفاء.
إسبانيا : سجّلت خلال ال24 ساعة الماضية، 281 حالة وفاة و1781 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وذكرت وزارة الصحة الإسبانية أن العدد الرسمي للوفيات ارتفع إلى 24824 حالة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للاصابات إلى 215216 حالة في حين تماثلت 114678 حالة للشفاء.
الإمارات: سجّلت 557 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 13,038 حالة. وأفادت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية بأنها سجّلت ست حالات وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة كانوا يعانون من أمراض مزمنة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 111 حالة، مبينة أن 114 حالة تعافت تمامًا من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 2,543 حالة. وأشارت الوزارة إلى إجراء أكثر من 26,000 فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي .
الكويت: سجّلت اليوم 63 حالة شفاء من فيروس كورونا (سارس كوف - 2) المسبب لمرض (كوفيد - 19) ليرتفع، عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء إلى 1602 حالة.
وقال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
قبرص: قررت قبرص تخفيف إجراءاتها الوقائية المعمول بها لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد تدريجيًا. وأعلن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس أن التخفيف التدريجي سيبدأ من الرابع من شهر مايو الجاري، مؤكدًا أن تخفيف الإجراءات مستمر طالما كان هناك التزام صارم بالنظافة والإجراءات الصحية الصادرة عن السلطات. ونقلت وكالة الأنباء القبرصية اليوم عن أناستاسياديس قوله إنه ابتداءً من 4 مايو سيتم رفع القيود المفروضة على قطاع الإنشاء وجميع الأنشطة التجارية المتعلقة بذلك، وسيسمح لشركات البيع بالتجزئة والأسواق بدء عملها، شرط الالتزام بقواعد الصحة والسلامة التي ستصدرها الوزارات المعنية، مشيرًا إلى أن القطاع العام والخدمات العامة سوف يستأنفان أعمالهما بالكامل اعتبارًا من 4 مايو، وعودة جميع الموظفين إلى وظائفهم، حيث سيتم تحديد ساعات العمل من قبل الوزراء المعنيين.
الهند: أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الجمعة ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) الاجمالي في البلاد الى 1147 شخصا فيما ارتفع عدد الاصابات بالفيروس الى 35043 حالة. وذكرت الوزارة في بيان انه تم تسجيل 73 وفاة و1993 اصابة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية فيما بلغ عدد حالات الشفاء حتى الان 8889 حالة. ولا تزال ولاية (ماهاراشترا) أشد الولايات تضررا بالفيروس حيث ارتفع عدد الوفيات فيها بسببه الى 459 شخصا فضلا عن اصابة 10498 آخرين حتى الآن تليها ولاية (غوجارات) مع 214 وفاة و4395 إصابة وسط انتشار الوباء العالمي في 32 ولاية هندية. وفرضت الحكومة الهندية منذ أسابيع حظر التجول وإغلاق المدارس والمعاهد التعليمية والجامعات وإلغاء المهرجانات الدينية والفعاليات الجماعية كما تم تعليق خدمات القطار والمترو واغلاق الحدود في إطار مساعيها للحد من انتشار الفيروس.
كوريا الجنوبية : تراجعت الصادرات الكورية الجنوبية في شهر أبريل بسبب تداعيات فيروس كورونا الجديد(كوفيد-19). وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة في بيان ( نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) إن الصادرات الكورية انخفضت بنسبة 24.3% في أبريل الماضي مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي لتصل إلى 36.92 مليار دولار. وعزت الوزارة هذا الانخفاض في الصادرات الكورية إلى تقلص الطلب العالمي وانخفاض أيام العمل على خلفية تداعيات كوفيد-19. ومع انخفاض الصادرات ، تحول فائض الميزان التجاري إلى عجز في 99 شهرا بلغ 950 مليون دولار.
روسيا : اعلنت السلطات الروسية اليوم ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى 1169 حالة بعد تسجيل 96 وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية. وأفاد مركز الطوارئ الروسي في بيان بأن السلطات الصحية سجلت 7933 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي الإصابات إلى 114431 حالة، مضيفًا أن 1601 مصاب تماثلوا للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 13220 شخصًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.