"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كيف تدمر فريقاً في شهرين..؟!
نشر في المدينة يوم 07 - 12 - 2019


- ماذا تفعل إدارة الاتحاد..؟!
- هل تعلم أنها ومن غير قصد وتعمد منها سارت بسرعة الصاروخ في طريق تدمير الفريق وتفكيكه..؟! وتلك نتيجة طبيعية لقلة الخبرة وضعف الإمكانيات والأخطاء المتكررة والساذجة.. وعدم الاستماع للناصحين.
- لقد استلمت إدارة (أنمار وكعكي) فريقاً جاهزاً (ومصروف عليه باليورو).. و(متكلف كثييييير).. ولكنها قضت عليه ب(أخطاء) إدارية كوارثية ولن أصف ما حدث بأكثر من ذلك حتى لا أدخل في النوايا.
- في الدور الأول من الموسم الماضي احتل الاتحاد المركز الأخير حيث لم يحقق الفريق سوى ست نقاط فقط.. لكن العميد انتفض في الدور الثاني وحقق 28 نقطة وهو رقم كبير جداً مقارنة بحصيلة الدور الأول وقد كان الرقم مرشحاً للوصول إلى 31 نقطة لولا خسارة الاتحاد في المباراة الأخيرة أمام الهابط للدرجة الأولى فريق أحد بسبب لعب الاتحاد للمباراة كتحصيل حاصل.
- وحتى تتضح الصورة أكثر: بطل الدوري النصر حقق في الدور الثاني 37 نقطة.. والهلال الوصيف حقق 33 نقطة.. والتعاون والأهلي حققا 31 نقطة.. أي أن ما حققه الاتحاد في الدور الثاني فقط يجعله نقطياً ضمن الفرق الأفضل.
- معنى ما سبق أن الاتحاد في الدوري الثاني وبعد التعاقدات الشتوية شكّل فريقاً قوياً يجب الحفاظ عليه وتطويره لا هدمه وتغييره بل وتدميره..!!
- ما الذي حدث بعد ذلك يا ترى..؟! استلمت إدارة (أنمار وكعكي) النادي لتطبق مقولة (الهدم أسهل من البناء) بحذافيرها.
- أعارت الجناح الوحيد الموجود في الفريق (غاري رودريغيز) مع التكفل بجزء كبير من رواتبه في أغرب قرار إعارة في التاريخ الرياضي مما استدعى تدخل الهيئة وقتها..!! ولم تدرج اسم المحترف (سانوغو) ضمن الأجانب السبعة ليستغل هذه الثغرة ويرحل (ببلاش) مكبداً النادي خسائر مليونية.. (وهما لاعبان اتجها لأوروبا مما يدل على جودتهما الفنية).. ولم تضم كذلك الحارس البرازيلي (غروهي) ضمن الأجانب السبعة..!! وكذلك المحور البرازيلي (جوناس) اللذان يتمرنان مع الفريق ويأخذان مرتباتهما دون المشاركة الفعلية.. وهي ثغرة قانونية يمكنهما استغلالهما لفسخ العقد من طرف واحد وتكبيد النادي مبالغ طائلة.
- ليس هذا فحسب بل تعاقدت مع محترفين أقرب إلى العواجيز (خيمنيز) كآسيوي و(فيتشيو).. وبالرغم من أنه بحت أصوات المخلصين للتحذير من تلك الخطوة إلا أن الإدارة (ركبت رأسها) لتكون النهاية كما يعرف الجميع.. طار اللاعبان ومعهما المدرب الذي أحضرهما بطريقة: (رضينا بالهم والهم ما رضي فينا)..!!
- هل توقفت الأخطاء الإدارية عند هذا الحد..؟! طبعاً لا.. فالأخطاء تتواصل بذات الطريقة وبشكل مقلق لمدرج العميد الكبير من أن هذه الإدارة لا تستفيد ولا تتعلم من أخطائها.
- إن ما يتعرض له المحترفان (داكوستا) و(بيرجوفيتش) من حملة ممنهجة ل(تطفيشها) يكشف بوضوح أن الخلل في الاتحاد إداري في المقام الأول ولن يستقيم حال العميد وهكذا تدار الأمور فيه.
- يا إدارة الاتحاد: استلمتم الاتحاد وهو يعاني من تخمة في الأجانب (تسعة لاعبين أجانب) (8 من الموسم الماضي سارية عقودهم بالإضافة للحارس غروهي) وتعاقدتم مع اثنين ليصبح الإجمالي (11 محترفاً أجنبياً)..!!
- والنتيجة..؟! الاتحاد بسبب الكوارث الإدارية يكمل مبارياته حتى الفترة الشتوية ب(خمسة أجانب فقط)..!! تخيلوا.. (5 من أصل 11)..!! لكن يبدو بأن ذلك لم يكفهم أيضاً وها هم يحاولون تطفيش (داكوستا وبريجوفيتش) أيضاً..!!
- ختاماً.. تعلموا من الناجحين حولكم.. فإدارتا النصر والهلال (الفريقان اللذان يتصدران الدوري) حافظا على عناصر الفريق الأجنبية بشكل كبير.. فالنصر لم يغير أي لاعب.. والهلال كان تغييره في أضيق الحدود.. وها هما يجنيان ثمار النجاح.. لأن العمل الإداري الناجح (تكاملي) لا يقوم على (الأنا) ومحاولة التغيير لمجرد التغيير من أجل أن يقال (تعاقدنا) و(وقعنا) ولم نمش في ركاب من سبقنا بل (وضعنا بصمتنا ولمستنا).. ويا لها من بصمة..!!
قفلة
متى يبلغ البنيان يوماً تمامه
إذا كنتَ تبنيهِ وغيرك يهدمُ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.