عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليبيا.. فوضى التدخلات والمصالح الضيقة!
نشر في المدينة يوم 05 - 03 - 2019

عندما نتحدث عن ليبيا، هذا البلد العربي، الذي عانى من حكم القذافي لعقود طويلة، والذي يعاني الآن من فلتان أمني وفوضى وحروب ودواعش سببها الرئيس دويلة الإرهاب قطر. نظام الحمدين لم يترك أي بلد عربي إلا وأيديه ملطخة بدماء الأبرياء فيه. والأسئلة التي تطرح نفسها.. لماذا الغرب يلتزم الصمت تجاه ما يقوم به نظام العملاء والخونة في هذه الدويلة المارقة؟! لماذا يتدخل في اليمن ويشعر بالقلق على ما يقوم به الحوثي من إرهاب منظم ضد الشعب اليمني وحكومته الشرعية؟! هل الغرب والشرق وإسرائيل وإيران تريد ابتزاز عالمنا العربي بواسطة دويلة صغيرة جداً سواء في حجمها أو في عقول من يحكمها، لماذا هذا الصمت ؟! هل نحن أمام مؤامرة قديمة تتجدد وفق سيناريوهات معدة سلفاً لتدمير عالمنا العربي كانت في الماضي من خلال تنظيم القاعدة، وعندما حقق أهدافه واستخدامه في انهيار الاتحاد السوفيتي تم توجيهه بأسماء مختلفة لابتزاز عالمنا العربي سياسياً واقتصادياً، ونهب ثرواته الوطنية، وإعاقته عن التنمية واللحاق بركب التقدم؟!..
دولة الإمارات العربية المتحدة أحسنت صنعاً، وهي دائماً تفعل ذلك، عندما استضافت الفرقاء في ليبيا، حفتر والسراج الذي يقف وراء تمويله والجماعات الإرهابية نظام الحمدين العميل الإرهابي بامتياز. ليبيا تتدخل في شؤونها إيطاليا التي استعمرتها طمعاً بثروات ليبيا النفطية، وتركيا التي تريد أخذ نصيبها من ثروات ليبيا، والسفن المحملة بالأسلحة التي ترسل بين الفينة والأخرى لزعزعة أمن واستقرار ليبيا شاهد على ما نقول. ما يحصل في ليبيا تقف وراءه جماعة الإخوان المفسدين الإرهابية التي استخدمها الغرب والشرق وإسرائيل وغيرهم لتدمير عالمنا العربي وبتمويل قطري، بعبارة أخرى أكثر دقة إن تلك الدول المبتزة لم تخسر سنتاً واحداً لتدمير عالمنا العربي بل إن التدمير لعالمنا العربي هو بأمواله وثرواته، وإنعاش مصانع السلاح الغربي والشرقي لكي يشتري العرب الأسلحة لقتل بعضهم البعض.
دويلة قطر 90% من سكانها أجانب لماذا لا يستغلهم ويوظفهم العرب في إسقاط نظام الحمدين الإرهابي مثلما يفعل هذا النظام العميل الإرهابي في اسقاط الأنظمة وتصدير الثورات والمحن لعالمنا العربي؟!.. لماذا يقف العرب مكتوفي الأيدي تجاه دويلة قطر المارقة التي تحتضن أكبر جماعة إرهابية عرفها التاريخ القديم والمعاصر جماعة الإخوان الإرهابية، والتي من رحمها وُلدت القاعدة وداعش وجبهة النصرة في العراق وسوريا، وثوار بنغازي ومجلس شورى درنة وغيرها في ليبيا، وحركة النهضة في تونس، وما يسمى بحركة شباب الصومال في الصومال، وحماس في فلسطين ؟!.. هل العرب عاجزون عن لجم نظام فاشي يتربع ويجلس على آبار غاز لو استثمرت مدخولاتها لما تبقى جائع في أفريقيا؟!.. نسينا فلسطين بأفعال نظام الحمدين الذي أشغلنا بمؤامراته ودسائسه، وتدمرت أربع دول عربية بسببه، وتم قتل مئات الآلاف في العراق وسوريا والصومال واليمن وفلسطين وغيرها.
دويلة قطر تفشل أية جهود في ليبيا لتوحيد هذا البلد الممزق، وجعل شعبه يعيش آمناً مطمئناً في بلده، ولا غرابة في ذلك فهي من قتلت القذافي، وهي من وظفت مرتزقة في قناة الجزيرة كإعلام قذر لبث الفرقة بين الشعوب العربية.
حفتر والسراج عليهما أن يعيا جيدًا أن بلدهم، بلد عمر المختار، يستصرخهم لإنقاذه من هذه التدخلات ومن هذه الفوضى، وأن يبتعدا عن مصالحهما الشخصية الضيقة رحمة بالشعب الليبي الذي لا يستحق هذا البؤس وهذا الشقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.