«وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات                تعمل على تقديم العون للأسر المحتاجة في المجال السكني ضمن عدة مسارات        فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    «قوات التحالف»: طائرة حوثية تحمل متفجرات حاولت استهداف مرفق حيوي في نجران    خادم الحرمين الشريفين        البيز خلال توقيع العقدَيْن    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»    قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة        الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    «التعليم»: اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً في 3 مدن بتكلفة 2.4 مليار ريال        أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    2146 جولة «سلامة» على فنادق المعتمرين والمحلات في مكة    نائب أمير مكة المكرمة خلال زيارته المركز    وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    سييرا : مباراة الوحدة الاماراتي مهمة ونسعى لخطف الصدارة    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    تأجيل مباراة النصر وذوب آهن الآسيوية    64% زيادة بالسجلات التجارية للحلاقة الرجالية في 2018    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    بلومبرج: مؤتمر أوبك بجدة يمهد الطريق لتمديد اتفاق خفض الإنتاج    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    التحركات الأمريكية في منطقتنا الخليجية..    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    ترمب يؤكد استعداده للحوار مع إيران بشرط أن تطلب ذلك    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    ليالي الرمضانية بحديقة أبها الجديدة تستمر بتنوع ثقافي وفني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نائب وزير الصحة: «بعض المطاعم» وراء التغذية السيئة
نشر في المدينة يوم 21 - 02 - 2019

حمل نائب وزير الصحة للشؤون الصحية حمد الضويلع «بعض المطاعم» التي تتفنن في المأكولات غير الصحية مسؤولية الأمراض الناجمة عن التغذية غير السليمة، مشيرًا لأهمية وعي المجتمع بالغذاء الصحي والحرص عليه لأن التغذية السيئة من أسباب أمراض السكري والسمنة والتي تواجه بجراحات طبية ومايصاحبها من تأثيرات سلبية.
جاء ذلك خلال رعاية الضويلع تدشين تطبيقي «جدد» و»الدكتور شيف» على هامش الندوة العلمية «التغذية بين الطب والحياة»، التي انطلقت صباح أمس بفندق حياة بارك بجدة، بحضور مدر المشرف العام على إدارة التغذية بوزارة الصحة مشاري الدخيل ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالي.
وأطلع الضويلع على المعرض المصاحب للندوة، الذي يشتمل على عدد من الأركان التوعوية والمنتجات الغذائية بمشاركة عدد من المستشفيات بصحة جدة.
وأشاد الضويلع في كلمة ألقاها بمثل هذه اللقاءات العلمية في مجال التغذية مما يسهم في تحقيق الأهداف الصحية عن طريق تعزيز وتطوير خدمات التغذية ورفع مستوى كفاءتها، مؤكدًا أن وزارة الصحة تولي التغذية الصحية السليمة أهمية لكونها عاملًا أساسيًا في حياة الفرد. وأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي اهتمامًا كبيرًا بكل ما يخدم صحة الإنسان، كما أن رؤية 2030 أُسندت لشابات وشباب المملكة مهمة تحسين جودة الحياة، ومن هنا يبرز الدور وتعلو الهمم، وبدوري أشد على سواعدكم لتفعيل دور أخصائي التغذية بكل أقسامها وبشكل أكبر للوقاية من الأمراض، وتحسين جودة التغذية في المستشفيات، ورسم خارطة التغذية العلاجية الطبية لمرضى السمنة والسكري وغيرها من الأمراض المزمنة بالإضافة للحالات المرضية الدقيقة والصعبة.
من جانبه أوضح مدير صحة جدة أن الندوة تأتي لتطوير خدمات التغذية للوصول إلى أعلى مستوى في خدمة المستفيدين، مشيرًا إلى ما تحمله من تعزيز للتعاون القائم بين المستشفيات الحكومية في المحافظة. وشهد الحفل تدشين تطبيقي جدد والدكتور شيف وهما منصتان إلكترونيتان تابعتان لإدارة التغذية بصحة جدة، تهدف إلى تقديم الأفضل في مجال الخدمات الصحية الغذائية لرفع جودة الحياة على مستوى المملك. هذا وتستمر الندوة يومين، ومعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات السعودية بواقع 40 ساعة تعليمية، ويحاضر فيها نخبة من المختصين في هذا الجانب.
إلى ذلك، تفقد نائب وزير الصحة عددا من المرافق والمنشآت الصحية بالمحافظة، شملت المختبر الإقليمي وبنك الدم، حيث استمع إلى شرح عن العمل بالمختبر ونسب ومراحل مشروع بنك الدم، التي وصلت إلى مراحل متقدمة في الإنجاز.. بعدها قام بجولة تفقدية على مركز السموم والكيمياء الحيوية واطلع على بيئة العمل الحالية.
يذكر أن وزارة الصحة أكدت قبل 5 أشهر أنها استلمت مشروع بنك الدم الإقليمي- والذي تأخر موعد تشغيله لأكثر من عامين- وتم الانتهاء منه وفي انتظار إيصال التيار الكهربائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.