أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب وزير الصحة يفتتح ندوة (التغذية بين الطب و الحياة )
يتفقد المرافق الصحية في جدة
نشر في الرأي يوم 20 - 02 - 2019

بحضور نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الأستاذ حمد بن محمد الضويلع إنطلقت صباح اليوم الأربعاء في جدة فعاليات الندوة العلمية بعنوان ( التغذية بين الطب و الحياة ) و التي تنظمها إدارة التغذية بصحة جدة بالتعاون مع مستشفى الملك فهد ،
و قد أشاد معاليه في كلمته بمثل هذه اللقاءات العلمية في مجال التغذية مما يسهم بمشيئة الله تعالى في تحقيق الأهداف الصحية عن طريق تعزيز و تطوير خدمات التغذية و رفع مستوى كفاءتها ، لافتا ً أن الصحة تولي التغذية الصحية السليمة أهمية لكونها عاملاً أساس في حياة الفرد بالمجتمع .
و أكد معاليه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تولي اهتماماً كبيراً بكل ما يخدم صحة الإنسان ، كما أن رؤية 2030 المباركة بثقة عرابها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله أُسندت لشابات و شباب المملكة مهمة تحسين جودة الحياة ، و من هنا يبرز الدور و تعلو الهمم ، وقال بدوري أشد على سواعدكم لتفعيل دور أخصائي التغذية بكل أقسامها و بشكل أكبر للوقاية من الأمراض ، و تحسين جودة التغذية في المستشفيات ، و رسم خارطة التغذية العلاجية الطبية لمرضى السمنة و السكري و غيرها من الأمراض المزمنة بالإضافة للحالات المرضية الدقيقة و الصعبة.
وقد شهد الحفل تدشين تطبيقي جدد و الدكتور شيف و هي منصتان إلكترونيتان تابعة لإدارة التغذية بصحة جدة ، تهدف إلى تقديم الأول و الأفضل في مجال الخدمات الصحية الغذائية لرفع جودة الحياة الصحية على مستوى المملكة لشرائح المجتمع المختلفة و للكادر الطبي بما يتماشى مع رؤية 2030 ، و يكون المرجع العلمي و التثقيفي المعتمد لأخصائيي التغذية العلاجية و الخدمات العلاجية .
كما قام معالي النائب بتكريم الفائزين في جائزة الإبداع عبر مبادرة سفراء التوعية في الحج
و العمرة ، مقدماً الشكر و التقدير للقائمين و العاملين على المبادرة من منسوبي صحة جدة .
يذكر أن الندوة تستمر لمدة يومين ، و معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات السعودية بواقع ( 40 ) ساعة تعليمية ، و يحاضر فيها نخبة متميزة من المختصين في هذا الجانب الحيوي و الهام من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة العربية السعودية .
من جانب آخر قام معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الأستاذ حمد الضويلع بزيارة تفقدية لعدد من المرافق و المنشآت الصحية بمحافظة جدة ، شملت المختبر الإقليمي و بنك الدم ، و مركز السموم والكيمياء الحيوية، و مركز صحي النهضة ، و أطلع على سير العمل بالمركز و دور المركز الوقائي و العلاجي ، و ما يقدمه من خدمات للمواطنين و المقيمين ، كما ألتقى الضويلع خلال زيارته بالمراجعين و أستمع إلى ملاحظاتهم و ناقش إحتياجاتهم و إقتراحاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.