وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة المالية تشارك في ملتقى "بيبان المدينة 2019"
نشر في المدينة يوم 07 - 02 - 2019

شاركت وزارة المالية من خلال منصة (اعتماد) الرقمية في ملتقى "بيبان المدينة 2019" الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، وبحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أمس، ويستمر حتى 09 فبراير 2019م، في مركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات، وبتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت). وخلال الافتتاح، كرّم سمو أمير منطقة المدينة المنورة وزارة المالية الشريك الحكومي لملتقى "بيبان المدينة"، واستقبل وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد بن محمد الصويان، سمو أمير منطقة المدينة المنورة في جناح منصة (اعتماد) المشارك في الملتقى؛ حيث اطلع سموّه على أبرز منجزات المنصة، والخدمات المالية المقدمة للجهات الحكومية والقطاع الخاص، ومساهمتها في رفع الرقابة المالية، وجهود وزارة المالية في دعم التحول الرقمي من خلال أتمتة جميع خدماتها المقدمة لمستفيديها. وأوضح وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد بن محمد الصويان، أن الوزارة تهدف من المشاركة في (ملتقى بيبان المدينة 2019)؛ إلى إبراز دورها في المبادرات والجهود التي تدعم خطة التحول الرقمي لمنظومة العمل الحكومي وفق "رؤية المملكة 2030"، والتعريف بجهود المنصة التي أسهمت في تطوير العمل الحكومي وتحقيق التكامل والموائمة بين قطاع الأعمال وتعزز بيئة الاستثمار في المملكة من خلال ربط أصحاب المصلحة بالمشاريع الحكومية التنموية بالمملكة، كما تهدف المشاركة إلى تعزيز الوعي لدى روّاد الأعمال وكيفية الاستفادة من خدمات المنصة، مشيراً إلى أن فرص المشتريات الحكومية في المدنية المنورة بلغت خلال العام 2018م حوالي 5 آلاف فرصة. وأفاد الصويان أن منصة (اعتماد) الرقمية، هي المنصة الإلكترونية المعتمدة للخدمات المالية الحكومية، التي تقدمها وزارة المالية لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، التي تأتي في إطار تعزيز التواصل والشفافية والكفاءة، والحلول الرقمية التي تعزّز التوجّه نحو التحول الرقمي الحكومي، وبالتالي توفير الجهد وتقليص الوقت، ولتمكين تلك الجهات من تنفيذ مشروعاتها الخاصة ببرامج "رؤية المملكة 2030". وبين أن المنصة تتيح خدماتها لأكثر من 51 ألف مستخدم من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، حيث بلغ عدد الجهات التي فعّلت خدماتها عبر المنصة أكثر من 450 جهة حكومية حتى نهاية شهر نوفمبر من العام 2018م، وقد تخطت المنشآت التجارية المسجلة 15 ألف منشأة.
الجدير بالذكر أن منصة (اعتماد) الرقمية تضم خمس خدمات أساسية هي: إدارة الميزانية لتوفير الخدمات الإلكترونية بكل ما يخص ميزانية الجهات الحكومية والحركات اللازمة عليها، وإدارة المنافسات والمشتريات لطرح المناقصات وفحص العروض والترسية إلكترونياً، وتمكين القطاع الخاص من الاطلاع على المناقصات واستقبال الدعوات وشراء الكراسات والتقديم عليها إلكترونياً، وإدارة العقود والتعميدات لإدارة كل ما يتعلق بالعقود والتعميدات من أجل تسجيلها بشكل إلكتروني حتى الحصول على الموافقات اللازمة من الجهة الحكومية ووزارة المالية، وإدارة الحقوق المالية بتمكين الجهات الحكومية من رفع طلبات أوامر الصرف والدفع لتعويضات العاملين إلكترونياً، وإدارة المدفوعات بتمكن القطاع الخاص من تقديم مطالباتهم المالية الخاصة بمشاريعهم مع الجهات الحكومية مروراً بأوامر الصرف والدفع إلكترونياً.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.