خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    أمير جازان يرعى حفل افتتاح مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية    إصابة حركة القطارات بالشلل في ألمانيا بعد سرقة كابلات كهربائية    تشكيل الهلال المتوقع أمام الفتح    كيسيه يعلق على الخسارة أمام الرياض    جوارديولا: الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزي    الشاب عبدالله بن يحيى يعقوب يعقد قرآنه وسط محبيه    أعمال نظافة وتجفيف صحن المطاف حفاظًا على سلامة ضيوف الرحمن    وزير الشؤون الإسلامية يعقد اجتماعاً لمناقشة أعمال ومشاريع الوزارة    أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    اتفاق سعودي – قبرصي على الإعفاء المتبادل من التأشيرة    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    حرب نتنياهو .. إلى أين ؟    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مقال «مقري عليه» !    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن.. غارات للتحالف في صعدة تقتل العشرات من الانقلابيين
نشر في المدينة يوم 12 - 02 - 2017

قتل العشرات من عناصر مليشيات الحوثي، بينهم 5 خبراء من الحرس الثوري الإيراني في سلسلة غارات شنّها طيران التحالف على مواقع للمليشيات في محافظة صعدة شمال اليمن. فيما كشفت مصادر عسكرية ميدانية أمس السبت ل»المدينة» عن مجزرة جديدة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح في منطقة الملاحيظ الحدودية مع المملكة. بينما تواصلت المعارك في الساحل الغربي لمحافظة تعز وجبهات مدينة تعز وجبهات محافظات ميدي ومأرب وشبوة وصنعاء، بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية.
* الحوثيون ينهبون مساعدات إغاثية تابعة لمركز الملك سلمان خصصت لمحافظة ريمة
* مجزرة جديدة في صفوف الحوثيين قرب الشريط الحدودي
* جثث المليشيا تصل تباعًا إلى قرى معقل الحوثيين
عشرات القتلى
أكدت مصادر مطلعة، أن ما لا يقل عن 20 شخصا من عناصر مليشيا الحوثي وصالح قتلوا وأصيب العشرات بقصف لطيران التحالف العربي استهدفهم قبالة منطقة الخوبة بجازان السعودية، على الحدود بين اليمن والمملكة. وأوضحت المصادر، أن الطيران استهدف تعزيزات للمليشيات الانقلابية، في منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة قبالة منطقة الخوبة، بجازان. وبحسب المصادر فقد استهدف الطيران تعزيزات للحوثيين وقوات صالح كانت في طريقها إلى جبهات القتال الحدودية، بين اليمن والمملكة. فيما قتلت مدفعية الجيش السعودي، 4 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح أثناء محاولتهم التسلل قبالة حدود جازان بمنطقة الخوبة.
مقتل 40 حوثياً بينهم 5 من الحرس الثوري الايراني
في مديرية ساقين بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثيين، قالت مصادر محلية في محافظة صعدة : إن 40 حوثيا لقوا مصرعهم بينهم 5 من عناصر الحرس الثوري الإيراني في غارات شنتها مقاتلات التحالف خلال تنفيذهم خططا عسكرية في معسكرات تدريب متخصصة لإطلاق صواريخ باليستية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة. واوضحت المصادر ل»المدينة»، أن الغارات أوقعت خسائر فادحة في صفوف المليشيا الانقلابية، مؤكدة ان الغارات أدت الى تدمير 3 منصات صواريخ.
اليافعي ل "المدينة": الانقلابيون يستخدمون أسلحة إيرانية في المخا
قال اللواء احمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الاركان اليمنية: إن المليشيات الانقلابية استخدموا في معركة المخا اسلحة وطائرات وهي صناعة وتقنية ايرانية، كما استخدموا السكان المحليين من ابناء المخا دروع بشرية. وأكد اليافعي في تصريحات خاصة ل «المدينة» ان الانقلابيين نقلوا اللواء 102 حرس جمهوري الى معسكر الصمع حرس جمهوري القريب من العاصمة صنعاء المختطفة من قبل الانقلابين، وبالتالي هذه القوة التي حشدوها منيت بهزيمة كبيرة سوف تؤثر على مجريات المعارك القادمة مع الانقلابيين بالأيام القادمة في الجبهات الأخرى. واضاف اليافعي : إن المليشيات الانقلابية قامت بزرع ألغام بحرية لأنهم كانوا متوقعين انزالا بحريا ولكننا قمنا بطريقة برية أساسها الالتفاف على ذوباب والمخا وتطويقها وبالتالي حصر هذه القوات وهي عملية ناجحة طبقتها القوات المسلحة اليمنية والمقاومة. مشيرا الى انه تم استهداف مواقعنا بست طائرات بدون طيار من تقنية ايرانية ولكنها ليست بالحديثة، كما تم استهدافنا ببعض الصواريخ العملياتية وصاروخ استراتيجي واحد ولكن هذه الصواريخ لم تصل اهدافها والبعض تم تدميرها بالجو باستثناء الصاروخ الاستراتيجي اصاب هدفه في بداية المعركة في باب المندب.
أبرز ما جاء في تصريحات اليافعي:
خسائر الجيش الوطني في هذه العملية ليست بالكبيرة
لدينا أسرى وضباط و قادة مليشيات ويتم معهم التحقيق
وجود أسرى إيرانيين ومن حزب الله وتم نقلهم الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للتحقيق معهم
نعتبر أن المعدات التي عثرنا عليها ووسائل الدفاع الجوي ومعدات التلغيم جميعها صنعت في إيران


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.