75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يتوج الأهلي بالذهب
(الجزيرة) تقدم أبرز أحداث شهر ربيع الآخرلعام 1428ه
نشر في الجزيرة يوم 25 - 05 - 2007

شهد شهر ربيع الآخر من هذا العام العديد من الأحداث والإنجازات التي عبر الساحة الرياضية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.
ويأتي تتويج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لفريق الأهلي بطلاً لكأس سموه كأبرز الأحداث المحلية. إضافة إلى الثقة الملكية بالتجديد للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد لمدة أربع سنوات، واختيار سمو الأمير نواف بن محمد نائباً للمكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية السعودية ورئيساً للجنة التحكيم باللجنة، وتحقيق المنتخب السعودي لرفع الأثقال للبطولة العربية لثلاث ميداليات ذهبية.وتتويج الحصان العالمي داكاروا لبطولة الفحول النهائية التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيطرة الأسطورة شودة للأمير سلطان بن محمد على بطولة الشوط الختامي المضمر لسباق الهجن للموسم الثالث على التوالي.
وبتحقيق فريق الهلال للكرة الطائرة كأسي الاتحاد والأمير فيصل بن فهد.. وتحقيق فريق الأهلي لبطولتي الدوري الممتاز وبطولة النخبة، وحصول السباح السعودي لؤي طاشكندي للبطولة الخليجية السابعة..
كما أصدرت الأمانة العامة بالاتحاد العربي إيقافا للاعبي الأهلي السعودي لكرة القدم.. وإيقاف مساعد مدرب الاتحاد حسن خليفة بسبب الأحداث التي ارتكبت مع فريقه..واستضافت عروس البحر الأحمر وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب اجتماعات اللجنة الوزارية لوزراء الشباب والرياضة للدول الإسلامية.. وظفرت الجواد( أمرك غريب) بكأس خادم الحرمين الشريفين في السباق الذي أقيم بالقاهرة.. والجزيرة تواصل تقديم أبرز الأحداث التي جاءت.
الأربعاء 1 ربيع الآخر 1428ه الموافق 18 أبريل 2007
اختار المجلس الأولمبي الآسيوي سمو الأمير نواف بن محمد نائب رئيس المكتب التنفيذي باللجنة الاولمبية السعودية ورئيس اتحاد ألعاب القوى لرئاسة لجنة التحكيم عضوا في المكتب التنفيذي بالمجلس الاولمبي الآسيوي الذي شهد انضمام المملكة العربية السعودية إلى عضوية المكتب التنفيذي بالمجلس، كما تم اختيار سموه رئيسا للجنة التحيكم التي تم استحداثها وتم ايضا ترشيح مدينة الشوؤن الكروية باستضافة دورة الألعاب الآسيوية عام 2014م.
***
الأربعاء 1 ربيع الآخر 1428ه الموافق 18 أبريل 2007
وقع مدافع فريق الأهلي الكروي والمحترف في صفوف الريان القطري نايف القاضي عقد انتقال لصفوف فريق الشباب بدءاً من الموسم القادم ولمدة خمس سنوات مقابل خمسة ملايين ونصف المليون ريال بواقع ثلاثة ملايين للاعب، ومليونان ونصف المليون لنادي الأهلي. وجرى التوقيع في الدوحة مع رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان.
***
الجمعة 3 ربيع الآخر 1428ه الموافق 20 أبريل 2007
سلم مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب الرئيس سعود العنقري كأس بطولة المملكة لألعاب القوى لأندية الدرجة الممتازة لنادي (الهلال) الذي حقق المركز الأول وتصدره للأندية المشاركة، ونال لقب البطولة برصيد (157) نقطة، يليه في المركز الثاني نادي (الصفا) برصيد (114)، وجاء في المركز الثالث نادي (ضمك) برصيد (108) نقطة، وجرت منافسات هذه البطولة على مضمار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
***
السبت 4 ربيع الآخر 1428ه الموافق 21 أبريل 2007م
حقق منتخبنا لرفع الأثقال ميداليتين برونزيتين في البطولة الآسيوية (38) لرفع الاثقال التي أقيمت بمدينة تاي ان الصينية.. حيث استطاع الرباع السعودي عبداللطيف العبداللطيف وفي أولى مشاركة للمنتخب السعودي تحقيق الميداليتين في وزن 62 كغم في مسابقة النتر بعد أن تمكن من رفع 162 كغم وفي المجموع 283 كغم.
***
الأحد 5 ربيع الآخر 1428ه الموافق 22 أبريل 2007م
كرم سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل نجوم كرة الطائرة أبطال الخليج وأبطال الدوري المحلي في حفل العشاء الذي أقامه في منزله وحضره أعضاء الفريق ونائب رئيس الهلال المهندس طارق التويجري وعضو مجلس الادارة المشرف على الالعاب المختلفة الدكتور إبراهيم القناص، وعدد من منسوبي النادي وبعض الضيوف. وسلم سموه أفراد الطائرة الهلالية المكافأت المالية التي وعد بها سموه الطائرة الهلالية نظير الإنجازات المتواصلة لهذا الفريق.
***
الاثنين 6 ربيع الآخر 1428ه الموافق 23 أبريل 2007م
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب حفل جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها الثالثة.. وكرم سموه منتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة حصولهم على كأس العالم بالمانيا.
***
الاثنين 6 ربيع الآخر 1428ه الموافق 23 أبريل 2007م
توجت الحصان العالمي داكاروا بطلا لبطولة الفحول النهائية في مسابقة كأس العالم للمنتجين لجمال الخيل العربية الاصيلة التي أقيمت في ولاية لاس فيجاس الامريكية التي شارك بها 245 جوادا تمثل 14 دولة. وتعود هذه الاسطبلات لمزرعة الخالدية التي يملكها لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية.
***
الثلاثاء 7 ربيع الآخر 1428ه الموافق 24 أبريل 2007م
حقق نادي الاتحاد لكرة السلة تحت سن 23 سنة بطولة الجوال بعد فوزه على فريق الانصار في اللقاء الذي أقيم في المدينة وانتهى بنتيجة 67 - 65. وهذه هي البطولة الثالثة التي يحققها الفريق الاتحادي لهذا الموسم.
***
الثلاثاء 7 ربيع الآخر 1428ه الموافق 24 أبريل 2007م
أنهت إدارة نادي النصر تعاقدها مع اللاعب المنتخب الكويتي ونادي القادسية مساعد ندا الذي وصل الرياض للانضمام صفوف الفريق النصراوي واللعب له في المباراتين المتبقيتين من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين أمام الخليج و الوحدة في المرحلة الأخيرة وجاء تعاقد النصراويين مع ندا بديلا عن البيروفي بلاسيوس.
***
الأربعاء 8 ربيع الآخر 1428ه الموافق 25 أبريل 2007م
حققت الاسطورة شودة للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وللعام الثالث على التوالي بطولة الشوط الختامي المضمر الذهبي للمهرجان السنوي الختامي للهجن العربية الذي أقيم بمضمار الشحانية بالدوحة، وقد توج أمير قطر الشيخ حمد بن خليقة آل ثاني عقب نهاية الشوط الختامي سلطان بن حمد العتيبي (بسيقة) الذهبي للاسطورة شودة التي واصلت زعامتها في سباقات الهجن العربية.
***
الأربعاء 8 ربيع الآخر 1428ه الموافق 25 أبريل 2007م
صعد فريق أحد إلى دوري الدرجة الأولى بعد تغلبه على فريق الحمادة وبهذا الفوز يرافق احد فريق الرائد إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب موسم رياضي والمشاركة في دوري الدرجة الثانية.
***
الخميس 9 ربيع الآخر 1428ه الموافق 26 أبريل 2007م
حقق فريق الهلال لكرة الطائرة لقب كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بعد تغلبه على الأهلي بك 3 -1 وذلك في اللقاء الذي جمعهم على صالة رعاية الشباب بجدة وقدم رئيس الاتحاد الكأس والميداليات الذهبية لأفراد فريق الهلال والميداليات الفضية لافراد فريق الأهلي.
***
الجمعة 10 ربيع الآخر 1428ه الموافق 27 أبريل 2007م
توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام فريق الأهلي بطلا لكأس سموه بعد فوزه في المباراة الختامية على فريق الاتحاد بك 2 - 1 للموسم الرياضي لعام 1427 - 1428ه في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز بمحافظة جدة وقدم سموه الكأس والميداليات الذهبية لأفراد فريق النادي الأهلي، فيما قدم الميداليات الفضية لأفراد فريق الاتحاد، وقدم سموه قلمه كهدية خاصة للاعب الأهلي مالك معاذ.
***
الأحد 12 ربيع الآخر 1428ه الموافق 29 أبريل 2007م
حقق السباح السعودي لؤي طاشكندي المركز الأول التي أقيمت في مدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر في الخبر البطولة الخليجية السابعة للسباحة في المياه المفتوحة برعاية موبايلي للسباحة وللمنتخبات السعودية .
أما نتيجة الناشئين فقد أسفرت النتائج عن فوز السباح السعودي بالمركز الأول وكأس البطولة بزمن قدره ساعة و17 دقيقة و33 ثانية.
***
الأحد 12 ربيع الآخر 1428ه الموافق 29 أبريل 2007م
صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بإيقاف حسن خليفة مساعد مدرب نادي الاتحاد لمدة سنتين ومنعه من مرافقة فرق النادي ومنعه من دخول الملاعب الرياضية اعتبارا من تاريخه، وبإيقاف اللاعب الأهلي حسين عبدالغني وابراهيم هزازي ثلاث مباريات في المسابقات المحلية اعتبارا من تاريخه، وجاءت هذه القرارات على خلفية الاحداث التي واكبت المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد بين فريقي الاتحاد والأهلي.
***
الأحد 12 ربيع الآخر 1428ه الموافق 29 أبريل 2007م
قررت لجنة العقوبات والغرامات بالاتحاد العربي للكرة القدم عددا من القرارات بحق لاعبي النادي الأهلي حيث اتخذت قرارا بإيقاف اللاعب أحمد درويش لمدة عام وإيقاف اللاعبين خالد بدرة و أنطونيو كايو سيلفا سوزا ست مباريات، وإيقاف إداري النادي خالد محمد بامشموس لمدة عام وحرمانه من مرافقة فريقه في بطولة دوري أبطال العرب، جاءت هذه القرارات بعد اطلاع لجنة تقصي الحقائق على تقرير المراقب الفني وحكم المباراة بين فريق الأهلي ووفاق سطيف الذي أقيم في الجزائر ضمن دور الأربعة من بطولة دوري أبطال العرب الخامسة.
***
الأربعاء 15 ربيع الآخر 1428ه الموافق 2 مايو 2007م
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس
العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي اجتماعات اللجنة الوزارية المنبثقة عن المؤتمر الاسلامي الأول لوزراء الشباب والرياضة بالدول الاسلامية وذلك بقصر المؤتمرات بجدة التي ضمت 14 دولة إسلامية هي بالإضافة إلى المملكة، البحرين، الأردن، مصر، المغرب، إيران، ماليزيا، باكستان، أذربيجان، تركيا، السنغال، النيجر، الكاميرون، أوغندا.
***
الخميس 16 ربيع الآخر 1428ه الموافق 3 مايو 2007م
حقق فريق الأهلي لكرة اليد بطولة الدوري الممتاز بعد تغلبه على فريق النور، وذلك في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب بحدة وانتهى اللقاء بنتيجة 29 ? 27 وقد توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فريق الهلال بالدوري الممتاز وقدم لهم الميداليات الذهبية فيما نال فريق النور المركز الثاني والميداليات الفضية.
***
الجمعة 17 ربيع الآخر 1428ه الموافق 4 مايو 2007م
واصل فريق الهلال سيطرته على بطولات الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عندم هزم فريق الأهلي للكرة الطائرة في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد حيث تمكن الهلال من إنهاء اللقاء لصالحه ب 3 ? 2. وسلم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الكأس والميداليات الذهبية لأفراد فريق الهلال.. فيما سلم الميداليات الفضية لأفراد فريق الأهلي والميداليات البرونزية لأفراد فريق الاتحاد.
***
الأحد 19 ربيع الآخر 1428ه الموافق 6 مايو 2007م
حقق الجواد (أمرك غريب) كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن واصلت جياد الملاك السعوديين سيطرتها على كبرى سباقات الفروسية وأعرقها الذي أقيم في نسخته ال24 بالقاهرة، وقد شهد السباق تفوق الجواد (أمرك غريب) وحصوله على المركز الأول للمالك الأمير فيصل بن مساعد و حرم الجواد (لم ترى) من تحقيقه ثلاثية هذه البطولة حامل لقبها للعامين الماضيين الذي جاء في المركز الثاني (لم ترى) بينما جاء في المركز الثالث قايد الخيل للأمير خالد بن عبدالله بن سعود.
***
الثلاثاء 21 ربيع الآخر 1428ه الموافق 8 مايو 2007م
توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم منتخب المنطقة الشرقية بطلا لبطولة براعم المملكة الثانية لكرة القدم المرحلة الثالثة بعد فوزه على منتخب نجران ب 3 ? 1. وسلم سموه الكأس والميداليات الذهبية لمنتخب التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، فيما سلم سموه الميداليات الفضية لمنتخب التربية والتعليم لمنطقة نجران، وسلم سموه منتخب التربية والتعليم في منطقة جازان الميداليات البرونزية.
***
الأربعاء 22 ربيع الآخر 1428ه الموافق 9 مايو 2007م
تأهل منتخبنا الأولمبي للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لألمبياد بكين بعد ان تصدر مجموعته الثانية عقب فوزه على منتخب الأردن 4- 1.
***
الجمعة 24 ربيع الآخر 1428ه الموافق 11 مايو 2007م
حقق لاعبو منتخبنا السعودي لرفع الأثقال ثلاث ميداليات ذهبية وأربع ميداليات فضية وسبع برونزية في البطولة العربية لرفع الاثقال الرابعة عشرة التي أقيمت في ليبيا. وكان منتخبنا قد حقق مطلع الشهر ميداليتين برونزية في البطولة الآسيوية ال 38 والتي اختتمت بالصين.
***
الأربعاء 29 ربيع الآخر 1428ه الموافق 16 مايو 2007م
صدر أمر ملكي بتمديد خدمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب بمرتبة وزير لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من 21- 5-1428ه.
***
الخميس 30 ربيع الآخر 1428ه الموافق 17 مايو 2007م
توج فريق النادي الأهلي بطلا لنخبة كرة اليد على كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه في المباراة الفاصلة على فريق النور بنتيجة (24- 23)، وذلك في النهائي الذي أقيم على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة القطيف، محققا الثنائية لهذا الموسم بعد أن كرر سيناريو نهائي الدوري وفاز على النور بفارق هدف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.