إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظة المجمعة تستقبل عيد الفطر المبارك ببرنامج احتفالي رسمي مميز
نشر في الجزيرة يوم 18 - 10 - 2006

اكتملت الاستعدادات من قبل اللجنة المنظمة للاحتفالات بعيد الفطر المبارك لهذا العام في محافظة المجمعة والتي ستقام بمقر استراحة البلدية في ثاني أيام العيد، بمتابعة وإشراف وتوجيهات محافظ المجمعة بالنيابة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة وبمشاركة مديري ورؤساء بعض الإدارات ذات العلاقة ومندوب من الأهالي، حيث ستشهد احتفالات هذا العام الكثير من المفاجآت والجوائز التي سيجري السحب عليها أمام الجمهور والألعاب النارية ، وغيرها من مظاهر الفرح بالعيد.
وبهذه المناسبة عبر محافظ المجمعة بالنيابة وعدد من مديري الإدارات ذات العلاقة وأعضاء اللجان المختلفة عن مشاعرهم وفرحهم لقرب حلول عيد الفطر المبارك وذلك من خلال أحاديث أدلوا بها للجزيرة.
فرحة العيد
في البداية يقول محافظ المجمعة بالنيابة الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة: بناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز تستعد محافظة المجمعة بكافة أجهزتها ومسؤوليها استعدادًا جيداً لاحتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام ؛ حيث عقد العديد من الاجتماعات لكي تظهر هذه المناسبة بالمظهر الطيب والتي عادة يجتمع فيها أهالي المحافظة ويبرزون مناشط العيد ويلتقون ببعضهم البعض للتعارف والتهاني فيما بينهم بهذه المناسبة السعيدة .. وأضاف المحافظ وسوف تظهر مناسبة احتفالية هذا العام بشكل يختلف عن الأعوام السابقة من حيث التنظيم وتعدد مناسبات الحفل والكثير من الفقرات المشوقة والمفاجآت المفرحة .. ذات الطابع الاحتفالي والترفيهي بغرض إدخال السرور والبهجة في قلوب المواطنين والزوار كما ستكون هناك الألعاب النارية والتي تدخل أول مرة بشكل منظم وقوي وستكون عنصر جذب للزوار لأنها عادة ما تضفي السعادة والسرور في قلوب الحضور ... ووجه الأستاذ الربيعة دعوته للمشاركة قائلاً: وبهذه المناسبة يسرني أن أوجه الدعوة لعموم الأهالي داخل المحافظة وخارجها والزوار لمشاركتنا فرحة العيد وحضور هذه الاحتفالات التي ستكون مميزة إن شاء الله وستظهر بمظهر مشرف. شاكراً ومقدراً لكل من ساهم وعمل لاظهار هذه المناسبة بالصورة المطلوبة.
بهجة النفوس
ويهنئ المهندس بدر بن ناصر الحمدان رئيس بلدية محافظة المجمعة بالعيد قائلاً: إنه يطيب لي أن أنتهز مناسبة عيد الفطر المبارك لأتقدم إلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى القيادة الحكيمة وإلى الشعب السعودي بأحر التهاني وأجمل التبريكات، مبتهلاً إلى المولى جلت قدرته أن يجعل من إطلالة هذا العيد تباشير خير وعز لنا ولبلادنا وللأمة الإسلامية جمعاء. وأضاف: إن عيد الفطر المبارك تظاهرة إسلامية تنطلق فيه السجايا على فطرتها، وتبرز العواطف والميول والعادات على حقيقتها، والمجتمع السعيد الصالح هو الذي تسمو أخلاقه في العيد إلى أرفع ذروة، وتمتد فيه مشاعر الإخاء إلى أبعد مدى، حيث يبدو في العيد متماسكاً متعاوناً متراحماً تخفق فيه القلوب بالحب والود والبر والصفاء. فالعيد مظهر من مظاهر الدين، وشعيرة من شعائره المعظمة التي تنطوي على حكم عظيمة، ومعان جليلة، وأسرار بديعة، فالأعياد من أجمل الأيام، فهي أيام ينظر فيها الإنسان إلى نفسه نظرة تلمح السعادة، وإلى أهله نظرة تبصر الإعزاز، وإلى بيته نظرة تدرك الجمال، ومن كل هذه النظرات تكتمل له النظرة الجميلة إلى الكون والحياة ... هذه المعاني السامية والنظرات الفرحة المتفائلة تضفي على النفوس العادية غلائل من الشاعرية فتهتز لها أوتار القلوب، وتزداد بهجة النفوس. ويحمل عيد الفطر المبارك معاني عظيمة وسامية وسعادة كبيرة لدى جميع المسلمين خاصة وهو يأتي بعد الانتهاء من ركنين من أركان الإسلام الحنيف: صيام رمضان وإيتاء الزكاة التي شرعها الله على المسلمين باعتبارها من أهم عوامل التكافل الاجتماعي وفيما يعني العيد من مفهوم أنه لقاء، تلتقي فيه الأيدي بالمصافحة، والأوجه بالمعانقة، والقلوب على المحبة، والنفوس على الصفاء.
وختاماً يسأل الحمدان الله تعالى أن يتقبل من المسلمين الصيام والقيام وسائر الطاعات، وأن يعيد عليهم وعلى الأمة هذا الشهر بالقبول والغفران، والصحة والسلام، والأمن والأمان، وعز الإسلام وارتفاع راية الدين ودحر أعداء الملة وأضاف قائلاً: وأن يتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يعيد علينا رمضان أعواماً عدة، وأزمنة متعاقبة، ونحن وإياكم نرفل في ثوب الإيمان والصحة، في حياة سعيدة ونفوس مطمئنة.. نسأل الله تعالى أن يجعله عيداً سعيداً محفوفاً بالقبول منه سبحانه وبالرضا والعتق من النار.
عيد الفطر السعيد
ومن جانبه حث مدير إدارة التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة الأستاذ أحمد بن عبدالله العقيل الجميع على المشاركة في هذه الاحتفالات وهنأ الكل بقرب حلول عيد الفطر السعيد سائلاً الله أن يتقبل منهم صيامهم.. إنه سميع مجيب. كما أعرب عن شكره وتقديره لجميع القائمين على هذه الاحتفالات وعلى رأسهم محافظ المجمعة بالنيابة قائلاً: كل عام والجميع بألف خير.
استعدادات شرطة المجمعة
وقال مدير شرطة محافظة المجمعة العميد محمد سليمان الوشيل بأن استعدادات شرطة محافظة المجمعة قائمة على قدم وساق ممثلة بالدوريات الأمنية والمرورية والبحث الجنائي وتتركز هذه الاستعدادات على مداخل ومخارج المدينة لمساعدة سالكي تلك الطرق وتهيئة كل ما من شأنه خدمة المسافر.
كما أكد على توجيهات محافظ المجمعة بالنيابة وسعادة مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني بالقضاء على ظاهرة استخدام بعض الأطفال للألعاب النارية والتي سببت العديد من الإصابات والتشوهات وحذر أولياء الأمور من التهاون وإعطاء هؤلاء الصغار هذه الألعاب وأهاب بهم للتعاون مع الشرطة في القضاء على هذه الظاهرة وفي ختام كلمته هنأ الجميع بقرب حلول عيد الفطر السعيد.
المحبة والتآخي والوئام
ويرى أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالمجمعة الأستاذ عبدالله بن إبراهيم الجعوان بأن في هذا الوقت من العام ونحن نودع رمضان شهر التوبة والغفران، ونستقبل عيد الفطر المبارك، والمسلمون كل يسأل الله تقبل صالح الأعمال والعتق من النار، والكل تغمرهم مشاعر المحبة والتآخي والوئام، ويقول: يطيب لي أن أرفع - بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن منسوبي ومنتسبي الغرفة التجارية الصناعية بالمجمعة - أطيب التهاني وأجمل التبريكات إلى حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وإلى الإخوة مدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة، وإلى رجال الأعمال والمواطنين عامة وكل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. ويضيف: ونحن في هذا اليوم المبارك نسأل المولى أن يرسخ أواصر التعاون بين رافدي اقتصادنا الوطني القطاعين العام والخاص حتى يشهد هذا الوطن المعطاء المزيد من الازدهار والنمو المتزايد، إلى جانب القدرة على مواجهة ما يعترض مسيرته من تحديات. وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر والتقدير والعرفان للقائمين بأمر الإعداد لهذا الاحتفال على ما بذلوه من جهد مقدر وملموس. وكل عام وأنتم بخير.
تهنئة الدفاع المدني
وقال مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة المجمعة المقدم عبدالله إبراهيم الحسيني إن الإدارة تشارك بفعالية في الاحتفال لهذا العام 1427ه حيث ستتمركز فرقة إطفاء وفرقة سلامة في موقع الاحتفال خلال أيام العيد وذلك للإشراف على الموقع وتلافي الأخطاء لا قدر الله ونحذر المواطنين من خطورة الألعاب النارية من قبل فرقة السلامة كما تم تهيئة استعداد فرق الدفاع المدني بمحافظة المجمعة لأي طارئ لاقدر الله وقد هنأ الجميع بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير.
أجمل التهاني والتبريكات
ورفع الأستاذ سعود بن عبدالله الشلهوب رئيس مجلس إدارة نادي الفيحاء بالمجمعة باسمه ونيابة عن أعضاء ومنسوبي النادي أجمل التهاني والتبريكات إلى حكومتنا الرشيدة وإلى جميع أهالي المحافظة. وأعرب عن شكره وتقديره لجميع أهالي المحافظة على وقوفهم ومساندتهم للنادي. وأهاب برجال الأعمال الوقوف إلى جانب النادي ودعمه مادياً ومعنوياً.
الهلال الأحمر
من جانبه يقول مدير مركز الهلال الأحمر بمحافظة المجمعة الأستاذ محمد بن إبراهيم الهبدان: بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك يسرني أن أتقدم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بخالص التهاني القلبية بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي موظفي الهلال الأحمر بمحافظة المجمعة بهذه المناسبة السعيدة سائلين الله عز وجل أن يعيده علينا وعليكم بموفور الصحة والعافية وعلى أمتنا الإسلامية جميعاً بالخير واليمن والبركات.
عيد سعيد
وقال الأستاذ حمود بن عبد العزيز المزيني: العيد يوم سعيد تعبر فيه الشعوب عن بهجتها وفرحتها ، والأمة الإسلامية لها عيدان كبيران هما عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى.
** فأين نحن منه عليه صلاة الله وتسليمه.
ولما قدم الرسول إلى المدينة مهاجراً من مكة اعتبر الأنصار ذلك عيداً لهم فاستقبلوه بالغناء والضرب على الدفوف مترنمين بتلك الأبيات الشهيرة:
طلع البدر علينا من ثنيات الوداع
وجب الشكر علينا ما دعا لله داع
وأعيادنا تقام فيها العرضة بالطبول وبرقصتها المعروفة. ولكل منطقة عرضتها وألعابها الخاصة امتداداً لتلك الرخصة النبوية الكريمة.. أقول ذلك لأعداء البسمة والمتجهمين عموماً.
بهجة وسرور
وقال مدير ميدان الفروسية بالمجمعة الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الثميري: إنه لما يثلج الصدور ويملأنا بالبهجة والسرور أن نرى أبناء المجمعة يربطون ماضيهم بحاضرهم، ممثلاً ذلك في إحياء تراث آبائهم وأجدادهم ويترجمون ذلك في «العرضة السعودية» واللوحات الشعرية وما فيها من حوار يجسد الوطنية ويحفز الأبناء على التمسك بمبادئ الوطن والعادات والتقاليد والمحبة الصادقة عبر تبادل التهاني والتبريكات بين أبناء هذه المحافظة.
وأضاف: إن ما لمسناه من استعدادات وجهود طيبة من أعضاء اللجان العاملة وعلى رأسهم محافظ المجمعة بالنيابة وسعادة رئيس بلدية المحافظة لدليل على أن العيد في هذا العام سيكون بثوب جديد وفيه المفاجآت السارة خلافاً لما قاله الشاعر المتنبي:
عيد بأية حال عدت ياعيد
بما مضى أم لأمر فيك تجديد.
كل عام وأنتم بخير
وقال الأستاذ خالد بن أحمد الثميري: إن هذه الاحتفالات يجتمع فيها الجميع وكل يهنئ ويبارك بهذا العيد السعيد. وأعرب عن شكره لجميع من ساهم ودعم هذه الاحتفالات وكل عام وأنتم بخير.
أما الأستاذ محمد عبدالرحمن الحسيني فقد هنأ الجميع بهذا العيد السعيد وتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منهم صيامهم وأعمالهم وأن يجعلها خالصة لوجه الله. وأشاد بالتعاون وتكاتف الجميع لخروج هذه الاحتفالات بالمظهر الجيد.
وأما الأستاذ عبدالعزيز أحمد الصالح فقال: إن العيد السعيد يدخل السرور والبهجة في قلوب المواطنين وهنأ الجميع بهذا العيد السعيد وتمنى من الجميع المشاركة حتى يظهر هذا الاحتفال بالمظهر المميز.
وأكد الأستاذ عبدالعزيز أحمد الحسيني على أن احتفالات العيد لهذا العام ستكون مميزة حيث أعد لها إعداداً مسبقاً وعقد لها العديد من الاجتماعات. وهنأ الجميع بهذا العيد وتمنى التوفيق من الله قائلاً: كل عام وأنتم بخير.
وقدم الأستاذ رائد عبدالله الركبان الشكر والتقدير للجميع على وقوفهم ومساندتهم.. كما هنأهم بالعيد السعيد وتمنى منهم الحضور والمشاركة في هذه الاحتفالات.
وبدوره هنأ الأستاذ فهد حمد الركبان أيضًا الجميع بعيد الفطر السعيد وأشاد باستعدادات المحافظة وتجهيزاتها لاحتفالات العيد لهذا العام.
وأشار الأستاذ رامي زكي عمران إلى أن الجميع تغمرهم مشاعر المحبة والوئام بهذا العيد المبارك وقدم التهنئة لكل المسلمين بهذه المناسبة السعيدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.