بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إلى من اعتلى عرش المحبة في قلبي!!
نشر في الجزيرة يوم 02 - 06 - 2006

تتبعثر الأحرف وتتناثر الكلمات وينعقد اللسان وتحتار الأفكار ويجف المداد كلما أمسكت قلمي لأسطر على أوراقي فيض مشاعري التي جاشت، ولم أستطع كبح جماحها أو إبقاءها طي الكتمان، إنها مشاعر حب وإعجاب وتقدير واحترام لذلك الإنسان الذي امتزج حبه بدمي وجرى في أوردتي وشراييني حتى تشبع به كل عضو من أعضائي، فأصبح جزءاً من روحي لا ينفصل عنها أو تنفصل عنه. إنها مشاعر حب اعترف به قلبي، وأقر بها جناني، ونطق بها لساني.. مشاعر فاضت، ولو استخدمت قواميس الدنيا للتعبير عنها لعجزت.. إنه إنسان أحببته بكل كياني وأفتديه بروحي وحياتي.. في كل لحظة أزداد له حباً، ومع كل ساعة تكبر مكانته في قلبي، وكل يوم يمر أحتاج إلى قربه أكثر.. بالنسبة إليَّ هواء أتنفسه ونبض أعيش به، وحلم جميل أعشقه.
تسر عيني برؤيته، وتطرب أذني لصوته وكلامه، وتسعد روحي لمقدمه، وتأنس نفسي بلقياه.. إذا ابتعد عن ناظري ولو لدقائق، فإني أحس بحذوة تكاد تحرق فؤادي شوقاً إليه.قد تتساءلون: من هو ذاك الإنسان؟؟ ولِمَ كل هذه المشاعر تجاهه؟! إن ذاك الإنسان كان اسمه أول كلمة نطق بها لساني ووعاها عقلي وعشقها قلبي.. إنه: والدي.والدي الذي مهما أقول وأكتب فلن أوفيه حقه، ومهما أعمل وأصنع فلن أستطيع أن أرد ولو شيئاً يسيراً من فضله.. إنه أغلى من روحي التي بين جنبي وأعز من عيني التي فوق وجنتي.. لقد احتواني بحبه وعنايته وأغدق عليَّ عطفه وحنانه، علمني المكارم، ورباني على الفضائل، وجنبني المساوئ والرذائل.. زرع فيَّ حب الخير ومساعدة الآخرين، وعودني على البذل والعطاء، وأبعدني عن البخل والشح.. حبب إليَّ الالتزام بالدين والتمسك به.. وعلَّمني الثبات وقت الشدائد والأزمات.. كما أصل ثقتي بنفسي وقواها.. فجزاه الله عني كل خير وجعل ذلك في موازين حسناته..
أبي.. إن حقك عليَّ عظيم وفضلك عليَّ جسيم، ولن أستطيع رد معروفك مهما فعلت، فأرجو أن تسامحني، وكن على ثقة من أني لن أبخل عليك بدعوة صادقة كلما سجدت لله سجدة بأن يحفظك ويبقيك ذخراً لنا، وأن يطيل في عمرك على طاعته وأن يرزقك الجنة ويحرمك على النار.. إنه سميع قريب.
أبي الغالي.. لقد تغلغل حبك في أعماقي واستوطن سويداء قلبي، حتى أضحيت شمساً بها تشرق حياتي، ونوراً يضيء دربي، ونجماً ينير لي سبيلي.
أبي.. إن حبي لك أكبر من أن أصفه بحروف وكلمات، أو أسطره في مقالات وصفحات..
ويكفيني فخراً واعتزازاً أنك أبي..
ختاماً أقول: لا أبعدك الله عني ولا حرمني منك..
اللهم اغفر لوالدي وتب عليهما وتجاوز عن خطيئاتهما..
{ربِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}.
(*)الابنة المحبة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.