ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العراقيون يرفضون الوجود الأمريكي

اهتمت الصحيفة بأخبار العراق واشارت الى المظاهرة الكبرى التي نظمتها جماعة دينية شيعية في بغداد عقب صلاة الجمعة وقالت انها تمثل تحديا للسلطة الامريكية المنتظرة ان تتولى السيطرة على الامور لفترة مؤقتة.
ولفتت الصحيفة الانتباه الى الحرية - خاصة حرية التعبير عن الرأي - التي بات يعيشها العراقيون بعد الاطاحة بحكم صدام وقالت ان هذه الحرية من العلامات الايجابية للعملية العسكرية الامريكية.
ونشرت الصحيفة تقريراً عن سوريا واحتفالها باليوم الوطني وقالت تحت عنوان «سوريا تذعن قليلا للضغوط» ان الضغوط الدبلوماسية التي مارستها الولايات المتحدة على سوريا قد استطاعت اجبار دمشق على الاعتدال في التصريحات التي تصدر من الخارجية والرئاسة السورية،لكن هذه الضغوط على ما يبدو لن تستطيع احلال تغيرات واسعة من شأنها ارضاء المسئولين المتشددين في البيت الابيض.
ونقلت عن محليين سياسيين القول بأن وزير الخارجية كولن باول ألمح الى امكانية تعرض سوريا لعمل عسكري بدلا من فرض عقوبات اقتصادية وسياسية لانه سيكون لها رد فعل محدود.
وعن اهداف الحرب على العراق والنصر الذي تحقق قالت ان هناك اهدافاً كثيرة من ذلك منها الاطاحة بالديكتاتور صدام حسين، وتقليل تعرض المنطقة لمخاطر وهجمات ارهابية، واشاعة الاستقرار في المنطقة ووقف دعم الجماعات الارهابية.
وبعنوان مليشيا الاكراد تستعيد الاراضي وتترك العرب بلا مأوى قالت: ان الاكراد المسلحين يذهبون الى السكان العرب ويطالبونهم بمغادرة المناطق التي يقيمون بها او التعرض للقتل وتعلق عن بعض العرب قولهم ان هؤلاء يأتون ومعهم اوراق عليها توقيع السلطات المحلية تطلب منا ترك الاراضي خلال ثلاثة ايام والنتيجة هي انهم ينامون حاليا في خيام بعد ان هجروا مساكنهم وأراضيهم.
وتقول الصحيفة: ان صدام حسين اعطى العرب الذين نقلهم الى هذه المناطق الشمالية اراضي زراعية خصبة وكانت هذه الاراضي ملكا للمزارعين الاكراد ورجال القبائل هناك.
وتضيف ان الاكراد حاليا يتولون ادارة كركوك وان سياسة التعريب التي اتبعها صدام ربما تلاقي صعوبة كبيرة حاليا.
وتحت عنوان « النظام العراقي ارتبط بمجموعة ارهابية» قالت ان حلقات سرية حصلت عليها الجريدة تكشف تفاصيل علاقات بين العراق وجماعة افريقية له صلة بتنظيم القاعدة وان هذه الملفات عثر عليها في مبنى المخابرات العراقية الذي تعرض لتدمير شديد وتابعت ان نظام صدام فتح معسكر التدريب هؤلاء الارهابيين في بغداد.
وتشير الى ان احدى الاوراق وهي مكتوبة بالانجليزية توضح عزم احد قادة الجماعات الارهابية في اوغندا بشن هجمات على اهداف امريكية وبعض حلفائها.
وذكرت الصيحفة ان الهدوء قد عاد الى بغداد بشكل معقول وان عمليات رفع مخلفات الحرب ومطاردة السارقين تتم بصورة مكثفة وان دوريات امنية مشتركة تتولى حفظ الامن والنظام في كافة انحاء العاصمة العراقية بغداد.
لوس انجليوس تايمز
في صفحتها الاولى نشرت تقريرا بعنوان «العراقيون يريدون دولة اسلامية» واشارت فيه الى ان الآلاف من العراقيين الذين شاركوا في اداء صلاة الجمعة تظاهروا مطالبين بدولة اسلامية وبسرعة خروج القوات الامريكية من الاراضي العراقية وشددت على ان هذه الدعوى يدعمها علماء دين يمثلون الطوائف المختلفة في البلاد.
نيويورك تايمز
كان العنوان الرئيسي للصحيفة «خطط بوش من الامم المتحدة لرفع العقوبات عن العراقيين على مراحل». وقالت ان امريكا ستقوم بدعم الحكومة العراقية المؤقتة التي ستكون تحت اشراف وتوجيهات امركيا اقتصاديا وماديا من خلال عوائد البترول حتى تستطيع تجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها حاليا.
وبعنوان «السنة والشيعة اتحدوا للتظاهر ضد امريكا وصدام» قالت ان الطائفتين الدينيتين الكبريين في العراق اتحدتا وطالبتا بخروج الامريكان ونددا بسياسة الرئيس المخلوع صدام حسين، فيما يحاول الزعيم المعارض احمد جلبي الحصول على دور له في مستقبل البلاد. وقالت ان امريكا ستواجه بلا شك مرحلة صعبة بعد تزايد الغضب الشعبي على تواجدها في العراق وانه ليس من السهولة اقناع العراقيين بأنه ليس لها اهداف واطماع توسعية.
يو.اسي.ايه توداي
بعنوان «خروج القوات الامريكية من العراق مطلوب» قالت ان الدول المجاورة للعراق تطالب بضرورة خروج القوات الامريكية على نحو سريع واشارت الى اجتماع الرياض والبيان المشترك الذي صدر في ختام المباحثات وركزت على ادانة التهديدات الامريكية ضد سوريا بزعم تطويرها اسلحة كيماوية وايواء عناصر من النظام العراقي المخلوع.
واشارت الى اعتقال وزير المالية العراقي وقالت انه الشخص رقم خمسة من المطلوبين الذي يتم إلقاء القبض عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.