فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    عساك «سالم» يا عميد    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماذا قال الهلاليون عن كأس القرن,.
الهلال والذهب,, وجهان لعملة واحدة *الأمير نواف بن محمد: التاريخ أعاد نفسه فكان الهلال حاضراً *الأمير عبدالرحمن بن مساعد: الهلال استحق اللقب
نشر في الجزيرة يوم 18 - 02 - 2000

* إعداد طارق العبودي عبدالله المالكي عبدالعزيز العبيد فرحان الجارالله:
أبدى سمو الأمير سلطان بن محمد عضو شرف نادي الهلال سعادته بتحقيق الفريق الهلالي لبطولة كأس المؤسس لمائة عام حيث قال عقب المباراة: ان هذه المناسبة الكل يتمنى المشاركة والحصول على كأسها وكأس عمره مائة عام يتحقق شيء كبير فيما تأتي الكأس الذي تليها بعد مائة سنة وبعد اجيال وأجيال وهذا تاريخ لن ننساه وسوف يسجل للهلال وشرف للهلال لحصوله عليها لانها شرف كبير وثمين, وعن المستوى الفني قال سموه هذه أمور فنية هناك من هو متخصص في هذا الشيء.
واضاف بقوله ان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز راعي المباراة شرف هذا النهائي العظيم وشرف الجمهور الرياضي والشعب السعودي بحضوره لهذه المباراة وكله بركة واعتقد ان هذا المساء الكل فائز بالتشرف والسلام على مولاي خادم الحرمين الشريفين والهلال كان محظوظا بالفوز بهذه المناسبة الغالية.
الأمير تركي بن سلطان
ان تشريف والد الجميع خادم الحرمين الشريفين حفظه الله هذه المباراة هي مناسبة عظيمة وتكريم من قائد الأمة لأبنائه المواطنين,, هكذا بدأ عضو شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان تصريحه لالجزيرة بعد نهاية مباراة القرن على كأس المؤسس التي جمعت الهلال والأهلي,, وفاز بها الهلال وحقق سبقا كبيرا باحراز الكأس الغالية.
وأشار سموه ان هذه المناسبة ظهرت رائعة جدا ومثل الهلال والأهلي اندية الوطن وتشرفا باللعب على نهائي كأس المؤسس وهذا فوز كبير لهما وشرف نالاه بكل جدارة واستحقاق,, وفي النهاية كان لا بد من فائز بنتيجة المباراة وهو ما حققه الهلال بعد مباراة رائعة جدا وجميلة قدمها أفراد الفريقين.
وقال سموه: حقيقة استحق الفريقان اللعب في هذا النهائي وأظهرا لمحات فنية راقية تناسبت وهذه المناسبة, وبهذه المناسبة أقدم التهنئة الخالصة لإدارة ولاعبي الجهازين الفني والإداري ولجماهير الهلال على تحقيق هذه الكأس الغالية,, كما اتمنى حظا أفضل للفريق الأهلاوي الذي قدم هو الآخر مستوى متميزا.
الامير نواف بن محمد
وقال سمو الامير نواف بن محمد عضو شرف نادي الهلال بعد نهاية المباراة الختامية على كأس المؤسس/ كان تشريف مولاي خادم الحرمين الشريفين لهذا العرس الرياضي الكبير هو الفرحة الحقيقية للرياضيين جميعا.
وامتدح سموه أداء الفريق الهلالي في المباراة حيث قال: لعب الهلاليون مباراة كبيرة رغم ظروف الطرد التي تعرض لها المدافع الأيمن احمد الدوخي,, مشيرا الى ان نقص الفريق الهلالي في شوط المباراة الثاني غير مجرى المباراة نوعا ما,, وما يسعني إلا ان اهنىء الفريق الفائز وأقول حظا أوفر وخيرها في غيرها.
وواصل سموه حديثه بقوله: التاريخ اعاد نفسه من جديد وفاز الهلال بالكأس الغالية أمام الأهلي مثلما فعل تماما في المباراة الافتتاحية (الحبية) لهذه المسابقة مشيرا الى ان الفريق الهلالي بحصوله على كأس المؤسس دخل التاريخ من أوسع أبوابه.
وعن المباراة قال سمو الامير نواف بن محمد: كانت جميلة ومثيرة واستحقت أن تكون خير ختام لهذه المسابقة الغالية,, وسيطر الهلال منذ بدايتها حتى نهاية شوطها الأول لكن ظروف الشوط الثاني منحت الأهلي التفوق خلاله.
الأمير عبدالرحمن بن مساعد
وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عضو الشرف الهلالي بأن فريقي الهلال والأهلي قدما مستوى كبيرا يليق بالحدث والهلال كان جديرا بهذا الفوز المستحق والكأس الغالية فالفريق لعب بمستوى كبير جدا في المباراة وحتى طرد احمد الدوخي المتألق الذي بعده اصبح اللعب عشوائيا وتأثر الفريق بهذا الطرد مؤكدا ان التوجيهات للفريق في الفترة القادمة في يد الامير بندر بن محمد رئيس النادي واصفا نفسه بالمشجع الهلالي.
الأمير خالد بن الوليد
وابدى عضو شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال سعادته بحصول فريق الهلال على كأس المؤسس بعد تغلبه على الفريق الأهلاوي بهدفين لهدف حيث قال اولا اشكر اللاعبين والمدرب والجهاز الإداري على هذا الفوز الكبير والمستوى الكبير الذي قدمه الهلال في هذه المباراة واثبت احقيته بالكأس بالمستوى.
واضاف بقوله رغم النقص ان روح الهلال ظهرت وتجلت في استاد الملك فهد الدولي وكان الهلال هو المسيطر على المباراة رغم قرارات الحكم وعن الهدفين اللذين سجلهما الفريق الهلالي قال لا استطيع أن اقول إن هذين الهدفين قليلان او كثيران أهم شيء حصولنا على كأس المؤسس لمائة عام هذا بحد ذاته انجاز كبير للفريق الهلالي.
وعن طرد الدوخي قال لم اشاهد الطرد ولا استطيع ان ابدي رأيي في هذه الحالة وعن الحضور الجماهيري قال لم اشاهد كرسيا واحدا فارغا فقد امتلأ الملعب بحضور الجماهير الكبير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.