عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فهد بن نافل.. الرئيس الاستثنائي للمرحلة الاستثنائية
جاء بعد مرحلة سيئة فنجح نجاحاً باهراً
نشر في الجزيرة يوم 22 - 01 - 2021

يتفق كل الهلاليين على شخصية وعمل الرئيس الهلالي الأستاذ فهد بن نافل، بل يتفق غالبية الوسط الرياضي على نجاح ابن نافل في إدارة أكبر أندية آسيا، والمطالب دائماً بارتقاء منصات الذهب ك»طل»، وهذا مما يجعل الحمل ثقيلاً على أي شخصية تستلم زمام الأمور في نادي الهلال، فهناك رؤساء لم يعرفوا كيفية التعامل مع هذا النادي، وبعضهم لم يتحمل الضغوط التي تأتي للنادي من كل حدب وصوب في حال اختلال التوازن، إلا أن فهد بن نافل حقق حتى الآن نجاحات جعلته يحتل مكانة كبيرة في قلوب عشاق البيت الهلالي وخاصة أنه جاء بعد مرحلة كانت سيئة بالنسبة للجمهور الهلالي، إذ خرج من عدة بطولات، ومن موسم خالي الوفاض، وهذا الأمر يصّعب المهمة على أي رئيس، إلا أن فهد بن نافل استطاع تجاوز تلك المرحلة باتقان.
نجاحات ابن نافل كانت على أرض المستطيل الأخضر وخارجه، ففي الميدان استطاع فريق الهلال تحقيق لقب دوري أبطال آسيا بعد غياب استمر 18 سنة، وكان حلماً يراود كل الهلاليين، ولعب فريقه في كأس العالم للأندية، وشرّف الوطن في ذلك المحفل، ليعود محلياً ويحقق لقب «الدوري الاستثنائي» لقب دوري الأمير محمد بن سلمان، وهذا الجمع ما بين البطولتين كان صعباً على أي فريق، ولكن الصعب يسهل على فريق مثل الهلال، أما المستحيل على غير الهلال فهو الجمع بين دوري أبطال آسيا والدوري المحلي وكأس الملك الذي حققه الهلال ليضيفه للبطولتين السابقتين، في واحدة من أعظم إنجازات الزعيم العالمي.
أما خارج المستطيل الأخضر، فقد نجح ابن نافل في إدارة كافة الأزمات التي مرت بالهلال بكل حكمة وصمت مطبق، فمع بداية استلامه لإدارة الهلال، كان جل الجمهور ينادي بالتجديد مع اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري»، ولكن الرئيس الجديد لم يلتفت لتلك الأصوات، ولم تسيّره الآراء العاطفية، بل استطاع التغلب على هذه الأصوات، بعمل مميز، ليشتري عقد اللاعب البيروفي كاريلو الذي كان نجم نهائي دوري أبطال آسيا، كما استطاع التجديد لعلي البليهي وسالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني، واشترى عقد المهاجم صالح الشهري من فريق الرائد، واستطاع بكل حنكة وهدوء أن يشتري عقد الحارس الشاب المميز حبيب الوطيان، وأضاف له لاعب الوسط فواز الطريس، والظهير الأيمن حمد اليامي، كما استطاع شراء عقد اللاعب الأرجنتيني فييتو الذي يبدو بأن لديه الكثير ليقدمه، ولكنه يحتاج للصبر والانسجام.
كما عمل على ملف الاستثمارات بكل اقتدار، إذ استطاع أن يجلب للهلال رعاة كثيرين وعلى رأسهم تأتي شركة إعمار الإماراتية الراعي الرسمي للهلال، وغيرها من الشركات التي تزيد عن عشرين شركة تستثمر في الهلال، وهذا نجاح يُحسب لإدارة الهلال بقيادة الشاب الطموح فهد بن نافل.
واستطاع فريق الهلال أن يحصل على شهادة الكفاءة المالية التي من خلالها يستطيع تسجيل لاعبيه المحليين والأجانب فيما لو أراد التسجيل.
بقي أن نقول: ما قدمه فهد بن نافل في سنتين يُحسب له، ويستحق الشكر عليه، وهذا ما فعله جمهور الهلال بعد أن تم التجديد لياسر الشهراني وسلمان الفرج، بل مع كل إنجاز يحققه الهلال يجد ابن نافل التصفيق والتقدير والحفاوة من قبل جماهير ناديه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.