القيادة تهنئ الرئيس اليمني بذكرى يوم الوحدة لبلاده    تنبيه بهطول أمطار رعدية على منطقة نجران    أكثر من 12000 مستفيد خدمات لمستشفى شعبة نصاب العام    تقارير.. باريس يجبر على بيع مبابي أو نيمار    اهتمامات الصحف التونسية    الهيئة العامة لمجلس الشورى تحيل عدة موضوعات على جدول أعمال المجلس    اهتمامات الصحف الأردنية    دوري أبطال آسيا: الهلال يتعادل مع الدحيل القطري    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    وزارة الثقافة تتسلم الجمعيات والأندية الأدبية والمراكز الثقافية والمجلة العربية من وزارة الإعلام    تمديد مهلة تصحيح أوضاع الأسلحة الفردية والذخائر غير النظامية لمدة عام    لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    اهتمامات الصحف المصرية    محمد بن فيصل ينتقد اتحاد القدم ويتجه للقضاء    نائب وزير المالية يدشن معرض «سكني» الرياض    الحقيل: دعم القيادة ل«جود الإسكان» يجسد روح التكافل    محاولة حوثية لاستهداف مرفق حيوي بنجران    الحرب من أجل السلام            في الجوهرة المشعة    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات            أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»                المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية        الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأزرق ثأر من الاستقلال.. والأصفر يؤكد تفوقه على الزوراء
نشر في الجزيرة يوم 24 - 04 - 2019

تمسك الهلال بصدارته للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا بعد أن تجاوز ظروف الغيابات والإرهاق والضغط وهزم فريق استقلال طهران الإيراني بهدف وحيد حمل توقيع لاعبه الإيطالي سيباستياو جيوفينكو بعد مرور 6 دقائق من الحصة الثانية في المباراة التي جمعتهما أمس في استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات، والتي شهدت خروج لاعب الهلال نواف العابد مطرودا بالبطاقة الحمراء منذ الدقيقه « 52 « لحصوله على الإنذار الثاني.. ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة ويقترب من خطف البطاقة الأولى المؤهلة للدور التالي، مقابل 4 نقاط للاستقلال الذي بات يحتاج إلى عملية حسابية في الجولتين المتبقيتين بحثا عن التأهل.
ويحسب للهلال صموده بل مهاجمته وعدم ركونه للدفاع رغم أنه لعب شوطا كاملا « 38 دقيقة + 5 دقائق وقت بدل ضائع « ب 10 لاعبين.
جاءت بداية المباراة هجومية من الفريقين، وكانت أولى الهجمات الخطرة لصالح الاستقلال بتسديدة قوية للنيجيري غودين منشا تصدى لها عبدالله المعيوف على دفعتين «8»، ورد الهلال بتسديدة لمهاجمه الفرنسي
غوميز أبعدها الدفاع «12»، ورأسية للمدافع علي البليهي أمسكها حسين حسيني «16» الذي تدخل مرة أخرى ببراعة وأبعد بقدمه كرة قوية من نواف العابد «23».
وواصل الهلال ضغطه في الشوط الثاني وترجمه جوفينكو إلى هدف رائع بتسديدة قوية من خارج المنطقة لم يتمكن منها الحارس حسيني «51».
وتلقى الهلال ضربة موجعة بطرد نواف العابد بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية «52» بعد أن نال الأولى إثر احتكاكه بلاعب الاستقلال منشا في كرة هوائية !.
وتصدى عبدالله المعيوف لتسديدة أميد نور «78» ، وتألق الحارسان حسين حسيني وعبدالله المعيوف كثيرا وتصديا لكثير من الكرات وخصوصا المعيوف الذي كان أحد أبرز نجوم المباراة مواصلا تقديم مستوياته المميزة وحماية مرماه بكل تألق.
المباراة كانت جميلة وقوية قدم فيها الفريقان ما يستطيعان ولم يفسدها سوى حكمها الياباني ريوجي ساتو الذي أكثر من إطلاق صافرته بداع وبدون داع، وأسهب كثيرا في إشهار البطاقات الصفراء لأخطاء لا تستحق، بينما تغاضى عن اندفاعات ولعب عنيف من قبل بعض لاعبي الفريق الإيراني كانت تستحق الإنذارات.
الزوراء x النصر
«الجزيرة» - عيسى الحكمي:
واصل النصر انتفاضته الآسيوية ليحيي حظوظه في التأهل عن المجموعة الأولى بعد فوزه على مضيفه الزوراء العراقي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى على ملعب كربلاء الدولي أمام 30 ألف متفرج ليكرر العالمي فوزه في لقاء الذهاب «4-1» ، وسيخوض مباراته القادمة داخل القواعد أمام الوصل بينما يستقبل الزوراء فريق ذوب آهن.
ورفع النصر الذي قام بالمهمة على الوجه الأكمل بذلك رصيده إلى 6 نقاط محتلا المركز الثاني في المجموعة بينما عاد الزوراء للمركز الثالث.
يدين الأصفر بانتصاره المستحق ليحيى الشهري والشاب نواف الفرشان اللذان سجلا الهدفين « 56 و90+8 « في حين جاء الهدف العراقي عن طريق علاء عباس «29».
دخل النصر اللقاء بالتشكيل الرديف عدا عبد الرحمن العبيد ويحيى الشهري اللذين خاضا آخر مباراة في الدوري، ومع ذلك كان الفريق هو صاحب الأفضلية في المباراة ولولا براعة الحارس جلال حسن لخرج منتصرا من الشوط الأول الذي شهد عديد الفرص الضائعة وحالة اشتباه بركلة جزاء للنصر لم يحتسبها الحكم العماني أحمد الكاف في الدقيقة 42.
استفاد أصحاب الأرض من هجمة وحيدة في الشوط الأول ليخطفوا هدف التقدم في الدقيقة 29 عن طريق علاء عباس الذي استغل هجمة مرتدة وسدد على يمين وليد عبد الله واضعا فريقه في المقدمة.
في الشوط الثاني دخل النصر أكثر تصميما على قلب النتيجة، وكاد يفعلها بعد ثلاث دقائق عن طريق الشهري بيد أن الحارس كان موفقا في التصدي للكرة المصوبة باتجاه مرماه.
أعاد الشهري النصر للمباراة في الدقيقة 56 بعد استغلاله لكرة مشتركة بين فهد الجميعة والحارس العراقي ليكملها الأول في المرمى معيدا اللقاء إلى نقطة البداية.
واستفاد فيتوريا من نواف الفرشان الذي دخل بديلا من حمد آل منصور لتشكيل جبهة هجومية جديدة في أخر 15 دقيقة، في حين واصل الشهري صناعة الألعاب وتهيئة الفرص لزملائه.
أضاف فيتوريا فراس البريكان والغوينيم في بقية الدقائق، واستطاع النصر تحقيق الهدف المنتظر عن طريق الفرشان في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع بعد مرتدة قادها الشهري واضعا نواف في المواجهة مع المرمى ليسدد الأخير بذكاء على يمين جلال حسن مهديا العالمي العلامة الكاملة وممهدا الطريق لاقتناص واحدة من بطاقتي التأهل عن المجموعة.
الدحيل × العين
وعزز الدحيل القطري حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي وعقد في المقابل مهمة العين الإماراتي بعد الفوز عليه
2 - صفر في استاد هزاع بن زايد في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجل المعز علي (3) والمغربي يوسف العربي (66) هدفي الدحيل الذي، واستعادا لغة الفوز التي غابت عنه في اخر جولتين، فانفرد بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط، مستغلاً خسارة شريكه السابق استقلال طهران الإيراني صفر-1 من الهلال.
ذوب آهن × الوصل
جدد ذوب آهن الإيراني فوزه على الوصل بهدفين نظيفين، سجلهما علي رضا تشير غالي (2) وأمير أرسلان مطهري (15)، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة لبلوغ ثمن النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.