أمير تبوك ل«المحافظين»: ذللوا عقبات المشاريع        أمير المدينة : تعظيم الاستفادة من المشروعات الصناعية بالمنطقة    تشجير بوابة مكة .. إذكاء الوعي بمكافحة التصحر    حماية المستهلك ل عكاظ: مستمرون في استقبال الشكاوى ومعالجتها في أسبوع    عضو سابق في «اللجنة الوطنية»: الجائحة أخرجت 60 شركة عمرة من السوق    اتفاقية لتعدد الناقلات الوطنية بين المملكة وأوكرانيا    البنتاغون يؤكد دعم 25 ألف جندي من الحرس الوطني لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب    فرنسا تنتزع الفوز من سويسرا وأيسلندا تتغلب على المغرب في مونديال اليد    ديشامبو: السعودية تشهد تطورات متسارعة في الغولف    21 ورقة عمل للارتقاء بأداء الدفاع المدني    الفيصل يبحث زيادة مقار المحاكم وأعداد القضاة    إحالة مواطنين دفعا وافدًا في مجرى مائي إلى النيابة    أبها: إغلاق مقهى «معسّلات» يستقبل الزبائن في غرف مغلقة    «نزاهة»: كشف 7 قضايا فساد واستغلال بملايين الريالات    آل منصور وشبرق يزفان محمد    مطار المدينة يستقبل أولى رحلات معتمري الخارج    بدء تطعيم كورونا للفئة الثالثة    170 حالة مؤكدة.. وتعافي 161 من كوفيد في 24 ساعة    البلقان والكتلة الشرقية... مرتع مناهضي التطعيم    أمير عسير يطلق عدداً من الوعول والظباء العربية في متنزهي الجرة والأمير سلطان بالمسقي    #ضمك يؤمن بقاء القحطاني حتى 2026    عُزِلَ رئيسٌ وآخرُ يُنَصّبُ    ما الذي تعرفه عن لعبة الغولف ؟    شعُور النكران لا ينسىَ..    طقس #الثلاثاء انخفاض الحرارة وثلوج محتملة على مرتفعات #تبوك    قراءة في صورة مهمة !    دوري المحترفين: نقل مواجهة الأهلي وأبها إلى رديف الجوهرة    هل تقود المصالحة الخليجية لمصالحة عربية نموذجية ؟    مركز (911) يستقبل عددًا من سفراء الدول الإفريقية في المملكة    تنصيب بايدن.. والمصالح العليا    وظلم ذوي الإعلام        إطلاق اسم الدكتور راشد الراجح على أحد شوارع #مكة_المكرمة    #أمير_الباحة يستقبل رئيس وأعضاء لجنة أهالي محافظة #العقيق        الخرطوم تحتج.. تفتيش وزير سوداني وطاقمه بمطار أديس أبابا    أول عقد ل«زواج التجربة» يثير جدلا في مصر    العثيمين يدين اعتداءات الحوثي الإرهابية على المملكة    بطاقة تاريخية لميسي في ليلة سقوط برشلونة    5 محاور لتعزيز ثقافة الحوار والتواصل الحضاري للشباب    الغرب يُهادن إرهاب طهران        نائب أمير جازان يتفقد سير العمل بمشروع ضاحية الملك عبدالله    خطوة يجب مراعاتها عند انتهاء عقد إيجار المستفيد في "حساب المواطن"    #أمير_الشمالية يستقبل أمين أمانة ورؤساء البلديات في المحافظات بالمنطقة    تكريم رمزَي «حارة البحر» و«حي الرويس»    "الداخلية" توضح عقوبة مخالفة التجمعات العائلية    96 فائزاً بجائزة مدرستي الرقمية بتعليم الأحساء    #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين    مطار المدينة يستقبل أولى رحلات معتمري الخارج    الشريف: الساحة الفنية في خطر بعد ازمة كورونا والاسماء الجديدة ستكتسح بقوة    "تقويم التعليم" توقع عقدا لاعتماد برنامج الطب والجراحة بجامعة دار العلوم    هذه الحيلة البسيطة توقف انتشار كورونا داخل السيارة    إطلاق شركة كدانة لتطوير المشاعر برأسمال مليار ريال    «الفيصل» يرعى ندوة «المملكة المستقبل»    استرخاص المرأة في الإعلام والإعلان    محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهرجان أفلام السعودية أعلن لجانه التحكيمية
أعضاء لجنة تحكيم مهرجان أفلام السعودية
نشر في الجزيرة يوم 18 - 02 - 2017

تجري الاستعدادات النهائية لمهرجان أفلام السعودية في دورته الرابعة، والمقرّرة شهر مارس المقبل 2017م، والتي وصلت المشاركات الكلية (252) مشاركة، في الأفلام تم تسجيل 136 فيلماً، وفي السيناريو 116 مشاركة، وسيتم الإعلان عن الأفلام والسيناريوهات المقبولة، الأسبوع المقبل، والمتنافسة على «مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو، وجائزة « مدينة سعودية»، بالإضافة إلى جائزة «افضل بوستر» للأفلام المشاركة، وسيتم منحها طبقاً لنتائج تصويت جمهور المهرجان.
وتخضع هذه المشاركات السعودية إلى لجنة تحكيم متخصصة في الأفلام والسيناريو وهم:
« لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية:
1- الفنان أحمد ماطر، رئيس اللجنة، من السعودية، طبيب ويستخدم التصوير الفوتوغرافي، والأفلام، والفنون الأدائية من أجل استمالة الأهداف الفنية التعبيرية والتي تتشارك سياسياً مع الأهداف العلمية للتدريب الطبي له، مازجاً أساليب الفن المفاهيمي مع الجماليات الإسلامية التقليدية.
2 - المخرج محمد راشد بوعلي، من البحرين، له العديد من الأفلام السينمائية القصيرة وفيلم طويل بعنوان «الشجرة النائمة، تم تقدير أعمال بوعلي في المجال السينمائي بحصوله على جائزة الرواد المبدعين في مجال الإعلام من قبل المجلس الثقافي البريطاني وجائزة الشيخ ناصر بن حمد للإبداع السينمائي بالإضافة إلى اختياره ضمن المخرجين الآسيويين المشاركين في الأكاديمية الآسيوية للأفلام 2012 وملتقى برلين الإبداعي 2013 .
3 - عبدالمجيد الكناني، من السعودية، المدير التنفيذي لقناة سين، ممثل وكاتب سيناريو وصانع محتوى مرئي على الإنترنت، كتب ومثل العديد من الأفلام القصيرة مثل (مونوبولي / كروة / داكن / ست عيون عمياء)، شارك في العديد من برامج ومسلسلات سعودية على الإنترنت مثل (برغرتي / عيش وملح)، معد ومقدم البرنامج الفني الساخر «لقيمات» على قناة سين في اليوتيوب، شارك في العديد من الأعمال المسرحية في جمعية الثقافة والفنون بالدمام.
«لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية:
1- عوض الهمزاني، رئيس اللجنة، من السعودية، مصور فوتوغرافي ومخرج أفلام يعمل كمدير لشركة قمرة لأجهزة التصوير في الرياض بالإضافة إلى عمله كأستاذ للتصوير الصحفي في جامعة الإمام محمد بن سعود. أنتج وأخرج مجموعة من الأفلام القصيرة كالفيلم الوثائقي «فوتون» الحاصل على جائزة اللؤلؤة السوداء في مهرجان أبوظبي السينمائي 2011م.
2 - حسام الحلوة، كاتب ومخرج من السعودية، كتب عن السينما والتلفزيون، أثناء دراسته، في مواقع الإنترنت وصحف محلية منها (المدينة) و(الجزيرة) و(الشرق الأوسط). أسس مع مجموعة من العاملين في صناعة الفيلم «مجموعة تلاشي السينمائية» وكتب وأخرج من خلالها فيلمين قصيرين هما «مابي» 2009 و «عودة» 2010 الذي حاز على جائزة أفضل نص من مهرجان الخليج السينمائي عام 2010م.
3 - نجوم الغانم، من الإمارات العربية المتحدة، ماجستير في الإخراج السينمائي، شاعرة ومخرجة سينمائية متفرّغة للكتابة والسينما وللعمل كمستشارة ثقافية وإعلامية، لها مشاركات عديدة في الأنشطة الثقافية والأدبية والسينمائية على المستوى الإقليمي والدولي وهي عضو مجلس إدارة في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث منذ العام 2006 وحتى الآن.
«لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة:
1 - هند الفهاد، رئيسة اللجنة، من السعودية، مخرجة سينمائية، شاركت في عدد من المهرجانات وفازت بجائزة مهرجان دبي السينمائي للمهر الخليجي القصير «لجنة التحكيم» 2015م.
2 - خالد أمين، ممثل من الكويت، دكتوراه في التمثيل والإخراج، يدرس حالياً في المعهد العالي للفنون المسرحية، شارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونية، كما شارك في مجال تقديم البرامج، حيث قدّم العديد من البرامج مثل «الديوانية»،»الرجل»،»أنت الفيلم» وآخر برنامج له كان عام 2012 على تلفزيون الكويت تحت اسم «ويانا»، ومن أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها «الوريث»، «الحب يأتي متأخراً»،»صمت السنين»،»بقايا ليل»،»فضة قلبها أبيض»،»زوارة الخميس»،»علّمني كيف أنساك».
3 - فاطمة مشربك، من الإمارات العربية المتحدة، تعمل منسق مهرجان أول في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل التابع لمؤسسة فن - الفن الإعلامي للأطفال والناشئة وقامت بتمثيل المهرجان في قمة وسائل الإعلام الشبابي سنتين على التوالي والمنظمة من قبل مهرجان أجيال السينمائي (في قطر)، ومهرجان جيفوني السينمائي (في إيطاليا)، أخرجت فيلمي»جحر الأرنب» و»لطفاً بالحب»، وحازت على عدة جوائز.
«لجنة تحكيم مسابقة السيناريو غير المنفذ:
1- محمد البشير، رئيس اللجنة، من السعودية، دكتوراه في البلاغة والنقد، كاتب سيناريو، شارك في مسابقة الأفلام السعودية في نسختها الأولى عام 2008م، وقد منحته لجنة التحكيم شهادتي تقدير على درجة التميز الأولى عن نصه المشارك في المسابقة، والثانية على مساهمته في كتابة عدد من أفلام المسابقة، ساهم في كتابة النصوص والمساهمة في تطوير الكثير منها، أو تقديم المشورة في العديد من النصوص.
2 - حسن حداد، من البحرين، كاتب متخصص في النقد السينمائي، بدأت اهتماماته بالسينما عام 1980، نُشرت له العديد من المقالات والدراسات السينمائية في الصحافة المحلية والخليجية، عضو في نادي البحرين للسينما منذ عام 1985، قام بإعداد برامج عن السينما لإذاعة البحرين، صدر له عدة كتب في السينما منها» (تعال إلى حيث النكهة.. رؤى نقدية في السينما)، و(سينما الثمانينات.. طريق مفتون بالواقع).
3 - منال العويبيل، من السعودية، تعمل في مجال إدارة المحتوى الإبداعي ورئاسة ورش الكتابة، كاتبة سيناريو، وشاعرة، عملت مع قناة mbc في رئاسة ورش كتابة السيناريو في أعمال درامية وكوميدية، إلى جانب عدد من الجهات الإعلامية ومجال الدعاية والإعلان كمديرة إبداعية، كتبت مجموعة من الأفلام القصيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.