فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تغيير «جزئي» في تشكيل «لجان الحكام»
نشر في الحياة يوم 15 - 06 - 2015

أجرى الاتحاد السعودي لكرة القدم تغييراً جزئياً في تشكيل اللجان الفرعية للحكام، إذ اعتمد رئيس الاتحاد أحمد عيد أمس (الأحد) التشكيل الذي رفعه له رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا واستمرت فيه معظم اللجان على تشكيلها السابق خصوصاً في منصب الرئيس، إذ لم يتم تغيير سوى رئيسي منطقة حائل والأحساء.
وبموجب التشكيل الجديد تولى الحكم الدولي مرعي العواجي رئاسة لجنة منطقة الرياض، فيما ضمت في عضويتها كلاً من الدولي المساعد عبدالله الشلوي والدولي عبدالعزيز الأسمري عضو، ومشعل الذيبان مدرباً للحكام، وخلف الصقير منسقاً لحكام المجمعة، وعبدالرحمن الغملاس منسقاً لحكام الخرج، فيما تم تعيين الحكم الدولي المعتزل عبدالعزيز الفنيطل منسقاً لحكام الزلفي.
وانضم الحكم المعتزل عبدالرحمن العمري إلى عضوية لجنة منطقة مكة المكرمة التي يترأسها الدولي خليل جلال، فيما ضمت في عضويتها كلاً من: سعد المصوري والدولي عبدالرحمن المالكي مدرباً، واستمر الدولي السابق حسين المغامسي رئيساً للجنة منطقة المدينة المنورة التي ضمت في عضويتها: عبدالعزيز فودة وسلطان الحربي مدرباً، كما استمر عبدالعزيز الكثيري رئيساً للجنة المنطقة الشرقية التي ضمت في عضويتها كلاً من: الدولي فهد العريني وصلاح عبدالواحد وخالد الدوسري مدرباً، وكذلك استمر عبدالرحمن التويجري رئيساً للجنة منطقة القصيم التي انضم لعضويتها محمد العويس وبندر السعلو مدرباً، وترأس لجنة منطقة عسير علي الأحمري، فيما ضمت عضويتها سعد عوضة وعبدالرحمن منصور.
وأجرت لجنة الحكام تغييراً شاملاً في لجنة منطقة حائل، إذ منحت رئاستها للحكم فهد المطلق بدلاً من محمد الربيعان، وضمت في عضويتها الدولي عبدالرحيم الشمري والدولي خلف زيد مدرباً. واستمر فيحان السهلي رئيساً للجنة منطقة تبوك وضمت عضوية ظافر القرني وأحمد المالكي مدرباً، كما استمر عباس إبراهيم رئيساً للجنة منطقة جازان التي ضمت في عضويتها للمرة الأولى محمد جمالي ومحمد جعفر مدرباً، وكذلك استمر سليمان الحميد رئيساً للجنة الحدود الشمالية بعضوية زميله خالد الشقير.
وفي الوقت الذي استمر علي الغامدي رئيساً للجنة منطقة الباحة فقد تم تجديد أعضائها، إذ استعانت اللجنة بالثنائي يحيى هزازي وعثمان الغامدي لعضويتها.
وشمل التغيير لجنة منطقة نجران، إذ تم تعيين محمد العقيل رئيساً للجنة بدلاً من الحكم الدولي السابق عويضة منصور، فيما ضمت في عضويتها أحمد عوير وحسين وبران، وكذلك تم تغيير لجنة منطقة الجوف التي أوكلت رئاستها إلى محمد مظهر وضمت في عضويتها كلاً من خالد الدامر وأحمد الدرعان.
وفي محافظة الأحساء تم تكليف ناصر مظفر رئيساً للجنة بدلاً من محسن الزويد، فيما ضمت اللجنة في عضويتها الدولي شكري الحنفوش وعدنان البطيح مدرباً.
وقدم رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا شكره وتقديره لرئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد وجميع زملائه أعضاء الاتحاد على الثقة الكبيرة التي يوليها للجنة الحكام ولقضاة الملاعب، مقدماً شكره وتقديره لزملائه رؤساء وأعضاء اللجان السابقين على ما قدموه من جهد مخلص وعمل دؤوب خلال الفترة الماضية، متمنياً لهم التوفيق وأن يكونوا عوناً للرؤساء والأعضاء الجدد الذين وقع عليهم الاختيار، وقال: «أتمنى لمن وقع عليهم الاختيار التوفيق والنجاح في مهمتهم المقبلة، وأن يكونوا مساندين للجنة الحكام الرئيسة في تطوير ومتابعة أداء الحكام على مستوى مناطقهم، وتطوير آليات العمل داخل اللجان الفرعية».
المرداسي في الصين... والعواجي في كمبوديا
كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكمين سعوديين للتحكيم في مسابقة كأس شرق آسيا 2015، التي ينظمها الاتحاد الصيني بالتعاون مع اتحاد شرق آسيا في مطلع شهر آب (أغسطس) المقبل.
وتم اختيار حكم الساحة فهد المرداسي والمساعد الدولي عبدالله الشلوي، ليكونوا ضمن طاقم حكام البطولة في «فئة الرجال»، إذ يقود البطولة تحكيمياً 4 حكام ساحة و6 حكام مساعدين، ومقيم ومحاضر للحكام ومحاضر اللياقة البدنية للحكام.
وفي الإطار ذاته، غادر حكم الساحة مرعي العواجي والمساعدان بدر الشمراني وفهد العمري لقيادة مواجهة منتخبي كمبوديا وأفغانستان، ضمن المنافسات التمهيدية لمنطقة آسيا للتأهل إلى كأس العالم 2018، التي ستقام الأسبوع الجاري في الملعب الأولمبي الوطني في كمبوديا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.