طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الممثلون الشباب يهيمنون على الدراما المصرية في رمضان هذا العام
نشر في الحياة يوم 14 - 06 - 2015

يهيمن الحضور الشبابي على الدراما المصرية في نحو اربعين مسلسلاً يعرض في موسم شهر رمضان لهذا العام ويغيب عن معظمهما النجوم الكبار، في ظاهرة تعزى بشكل عام الى «ضرورات التسويق» في ظل منافسة حادة.
ويقدر نقاد الدراما والسينما ان عدد المسلسلات التي انتجت هذا العام تتراوح بين 40 و50 مسلسلاً سيعرض منها ما بين 37 إلى 40 خلال شهر رمضان، ويعرض الباقي بعد ذلك.
ويطغى الحضور الشبابي على هذه الأعمال، خصوصاً مع الممثلين أحمد السقا وكريم عبد العزيز وخالد الصاوي وامير كرارة وعمرو يوسف ويوسف الشريف وآسر ياسين ومصطفى شعبان. وينطبق الأمر ايضاً على الممثلات الشابات مثل نيللي كريم ودنيا سمير غانم ومنة شلبي وغادة عادل وغادة عبد الرازق ومي عز الدين وغيرهن.
ولفت الناقد طارق الشناوي إلى أن ظهور النجوم أو ابتعادهم عن الشاشة «اصبح قراراً تملكه شركات الاعلانات التي تنتظر الموسم الرمضاني لتحقيق أعلى إيرادات، مقارنة ببقية أشهر السنة».
وقال إن «شركات الاعلان تختار النجوم الأكثر جذباً للجمهور لتسويق اعلاناتها» وتفضل النجوم الشباب الذين حققوا نجاحات في مواسم الأعوام الماضية.
وقال أحد كبار المنتجين المصريين ان «ابتعاد النجوم الكبار عن الشاشة» هذا العام يعود الى ضرورات «تسويق الاعمال».
واضاف المنتج الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «الكثيرين يصرون على البقاء شباباً على رغم تقدم أعمارهم، وهذا بالضرورة يؤثر على تسويق أعمال من بطولتهم».
وأوضح ان هذه الظاهرة تفسر أيضاً «قرار بعض النجوم الكبار أنفسهم» الانسحاب في موسم والعودة في آخر، أو عدم الاكثار من تقديم الاعمال.
وأشار الشناوي إلى الممثل القدير يحيى الفخراني الذي يفضل تقديم مسلسل واحد كل عامين ونور الشريف الذي ابتعد عن الانتاج هذا العام لضرورات صحية، مضيفاً ان «كلاهما من الوجوده المطلوبة في مسلسلات رمضان».
لكن الشاشة ستفتقد عدداً كبيراً من أقرانهما وكذلك من كبار نجمات الشاشة مثل ليلى علوي والهام شاهين ويسرا، بعدما غابت عنها في مواسم ماضية نبيلة عبيد ونادية الجندي وأخريات.
وبقى عادل إمام ضمن المنافسة مع الشباب الجدد في الموسم الرابع على التوالي، مقدماً «أستاذ ورئيس قسم» الذي يؤدي فيه دور استاذ ذي توجهات يسارية ينخرط في ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني (يناير).
ويشارك حسين فهمي وفاروق الفيشاوي أدوار البطولة مع نجوم شباب هذا الموسم بعدما اعتادت الشاشة على منحهما أدوار البطولة المطلقة.
ويشارك الفيشاوي في «بعد البداية» إلى جانب طارق لطفي ودرة وروجينا، في مسلسل يصور عالم الصحافة خلال حكم الرئيس حسني مبارك وبعده.
واضافة الى الممثلين الشباب من المصريين، تتواصل مشاركة الممثلين الشباب العرب في اعمال موسم هذا العام، مثل الاردنيين اياد نصار ومنذر ريحانة وصبا مبارك، والسورية كنده علوش، واللبنانية هيفاء وهبي، والتونسيين درة زروق وفريال يوسف وظافر عابدين، وآخرين.
ومن الاعمال البارزة لهذا الموسم مسلسل «حارة اليهود» لمحمد العدل وتأليف مدحت العدل وبطولة اياد نصار وجميل راتب ومنة شلبي. ويقدم المسلسل صورة عن اليهود المصريين بين العامين 1952 و 1956.
ومنها أيضاً مسلسل «ظرف أسود» لأحمد مدحت وتأليف أيمن مدحت وبطولة عمرو يوسف، في ثاني بطولة مطلقة له في المسلسلات الرمضانية بعد مسلسل «عد تنازلي» الذي لاقى نجاحاً كبيراً، ومسلسل «حواري بوخارست» لمحمد بكير وتأليف هشام هلال وبطولة امير كرارة ومي سليم، بعدما استطاع امير كرارة ان يجذب الجمهور في اكثر من مسلسل رمضاني خلال المواسم السابقة، بما في ذلك العام الماضي بمسلسل «تحت الارض».
ومن المسلسلات التي يتوقع ان تجذب مشاهدة واسعة «وش تاني» بطولة كريم عبد العزيز واخراج وائل عبد الله، ومسلسل «مريم» بطولة هيفاء وهبي، و«مولانا العاشق» بطولة مصطفى شعبان، و«ولي العهد» بطولة المغني حمادة هلال في الظهور الأول له في الدراما الرمضانية، و«حالة عشق» بطولة مي عز الدين، ومسلسل «لهفة» بطولة دنيا سمير غانم ووالدها، و«الكبير أوي» لأحمد مكي، «وبين السرايات» بطولة باسم سمرة وصبري فواز وسيمون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.