السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العميد» يستعيد «الثالث»

وسط مؤازرة من 32760 متفرج، استعاد الاتحاد المركز الثالث وحل مكان الهلال، بعدما كسب ضيفه الرائد مساء أمس (الأحد) بثلاثة أهداف في مقابل هدف، وذلك في المواجهة التي احتضنها إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن منافسات الجولة ال19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بينما تعادل فريقا هجر والخليج بهدف لكليهما.
الاتحاد - الرائد
نجح الاتحاديون في فرض أسلوبهم الفني منذ أن أطلق حكم اللقاء عبدالرحمن السلطان صافرة بداية الشوط الأول، رغبة في إبطال أي محاولة لإحداث مفاجأة من الرائد، ساعدهم في ذلك حال الارتباك في لاعبي وسط ودفاع الأخير، الذين كانوا عليه ما تسبب في عرقلة المدافع أنس بن ياسين لمهاجم الاتحاد مختار فلاته الذي تقدم لها وتمكن من تسجيل الهدف الأول (4).
وبعثر هذا الهدف أوراق فريق الرائد، لكنه سرعان ما تمكن لاعبوه من المبادرة الهجومية، إضافة إلى المقاسمة في الأداء وتبادل الهجمات، مع أفضلية في كثير من الأحايين للاعبي الرائد، إذ تمكّنوا من الوصول إلى مرمى الاتحاد غير مرّة بفضل تحركات ومهارات حسن الطير وأليكس وفارس العياف وفهد الجهني، وتصدى حارس مرمى الاتحاد هاني الناهض لتصويبة حسن الطير من كرة ثابتة (12)، فيما نجح لاعب الارتكاز الرائدي أليكس بعدها بدقيقتين في إبعاد كرة ماركينهو من على خط المرمى، وتلتها فرصة حسن الطير، إذ سدد الكرة لترتطم في الدفاعات الاتحادية. وتحرر لاعبو الاتحاد كثيراً من تحصين الرائد من العمق الدفاعي، لتشهد الجبهة اليمنى انطلاقات عدة، قادها سان مارتن وماركينهو وعبدالفتاح عسيري ليتفوق الاتحاد ميدانياً في الدقائق المتبقية من هذا الشوط، وأهدر صالح القميزي فرصة هدف اتحادي من مجهود سخي بذله (30)، وأضاع فهد المولد هدفاً محققاً للفريق الاتحادي، عندما وصلته تمريرة عبدالفتاح عسيري وصوّب المولد الكرة في العارضة (33)، بعدها مباشرة سنحت فرصة لفريق الرائد من طريق مهاجمه فهد الجهني مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الاتحاد.
وكاد المدافع زوكالا أن يسجل للاتحاد هدفه الثاني من رأسية اعتلت العارضة، إثر كرة نفذها سان مارتن من ركلة زاوية (41)، وأضطر مدرب الرائد مع مطلع الشوط الثاني لتغيير فهد الجهني وزج بالعراقي أمجد راضي بسبب الإصابة، وأضاف مختار فلاته الهدف الثاني للاتحاد بعد تمريرة من محمد قاسم بعد خطأ رقابي من المدافع جفين البيشي (54)، كما سجل مختار فلاته الهدف الثالث وسط اعتراضات من لاعبي الرائد تطالب بالإلغاء لملامسة الكرة في يد المهاجم الاتحادي (61)، وكاد أنس بن ياسين أن يخطف هدفاً للرائد لولا براعة الحارس هاني الناهض الذي أبدع في التصدي لرأسية بن ياسين (63).
وتمكن المهاجم المغربي حسن الطير من تقليص الفارق، عندما سجل هدف الرائد عند الدقيقة (75) من ركلة جزاء.
هجر - الخليج
خلت الدقائق الأولى من جس النبض، إذ بادر الفريقان بالهجوم المتبادل بحثاً عن هدف باكر، وجاء التهديد الأول لهجر بتسديدة من الكرواتي داريو غيرتك لم يكتب لها النجاح، ورد الخليج بهجمة طالب فيها بركلة جزاء بعد سقوط مهاجمه حسين تركي داخل المنطقة المحرمة، أشار معها الحكم المالكي باستمرار اللعب.
كلا الطرفين اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، وسجل الخليج أفضلية نسبيه على أرض الميدان، ما مكّنه من تسجيل الهدف الأول من طريق الأردني إبراهيم الزواهرة (27)، وحاول هجر بعد ذلك العودة إلى نقطة البداية من خلال الهجمات السريعة يميناً ويساراً، وأنقذ مدافع الخليج الكاميروني بوبا مرمى فريقه من هدف محقق في اللحظة الأخيرة إثر كرة صوبها مهاجم هجر الشويش.
وفي الشوط الثاني، بحث هجر عن التعديل والاستفادة من تراجع لاعبي الخليج، وزج مدرب هجر بالمهاجم خالد الرجيب، لأجل زيادة الضغط الهجومي على مرمى الضيوف، وتمكن رياض الإبراهيم من تعديل النتيجة لمصلحة أصحاب الأرض (74).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.