السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأنبار: الجيش يسيطر على إحدى القرى ويعلن قتل 50 عنصراً من «داعش»
نشر في الحياة يوم 29 - 01 - 2014

أعلنت وزارة الدفاع العراقية تطهير قرية البوفراج وأحياء أخرى في أطراف الرمادي، فيما استمر حصار الفلوجة وقصف بعض أحيائها. واقتحم مسلحون أحد مخافر الشرطة غرب المدينة واستولوا على أسلحته وآلياته.
وقال الناطق باسم الوزارة الفريق الركن محمد العسكري، إن «قوات مكافحة الإرهاب تمكنت الليلة قبل الماضية من السيطرة تماما على قرية البوفراج المتاخمة للطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان من جهة الرمادي، بعد القضاء على آخر قناص كان يتمركز في أحد المنازل لعرقلة تقدم القوات الأمنية». وأشار إلى «مقتل 50 عنصراً من داعش، إضافة إلى القضاء على كتيبة قناصة وقتل آمرها محمود الجميلي».
وقال مصدر في قيادة العمليات في الأنبار، في اتصال مع «الحياة»، إن «قوات الأمن في بلدة الكرمة تدافع عنها وهي ليست في يد القاعدة أو داعش، وما تتناقله التقارير الإعلامية في هذا الصدد غير دقيق». وأوضح: «نحن الآن ندافع عن البلدة بمساندة رجال العشائر، فيما تحاول المجموعات الإرهابية بكل إمكاناتها استعادتها، واستنجدت بعناصر أخرى من الإرهابيين بينهم عشرات المقاتلين العرب». وعن الموقف العملياتي في الصقلاوية قال إن «هذه المنطقة محاصرة من كل الجهات والموقف حرج جداً».
وعن دور سلاح الجو في إسناد القوات الحكومية على الأرض، أكد المصدر أن «الطيران مستمر في تقديم الدعم للقوات المرابطة على الأرض، إضافة إلى عمليات الرصد والاستطلاع وتصوير الأهداف في الفلوجة والبلدات التي تخضع للإرهابيين».
وتابع أن عناصر مسلحة تابعة ل «داعش» و «القاعدة» هاجمت مركز الشرطة في منطقة الحلابسة غرب الفلوجة، واستولت على الأسلحة وأجهزة الاتصالات والسيارات وأحرقت المكان، ما أدى إلى مصرع شرطي وإصابة اثنين آخرين. ونفى سيطرة التنظيم على المخفر، مشيراً إلى أن «المهاجمين لاذوا بالفرار مع وصول تعزيزات من قوات الشرطة والجيش والصحوات».
إلى ذلك، أعلنت قيادة قوات الحدود أنها استطاعت قتل اثنين من عناصر «داعش» واعتقلت 6 آخرين تسللوا من سورية، بعد اشتباكات في منطقة وادي صواب ودمرت أربع سيارات رباعية الدفع كانت تقلهم.
من جهة أخرى، نفى اللواء الركن صباح الفتلاوي، قائد العمليات في سامراء، خلال مؤتمر صحافي امس، الأنباء التي تحدثت عن طرد نازحي الفلوجة من المدينة، مؤكداً أن «ثلاث عائلات، بينهم نساء وأطفال، منعوا من دخول سامراء بسبب محاولة دخول يمني وسوريين معهم، ما دفعنا إلى منعهم واعتقال العرب الذين معهم». وزاد: «هناك إعلام مضاد ومحاولات للتشويش على أمن سامراء وإظهارها بصورة سيئة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.