«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«اتحاد علماء المسلمين» يطالب الإمارات برفع اسمه عن لائحة الإرهاب
نشر في الحياة يوم 18 - 11 - 2014

طالبت «منظمة بدر»، بزعامة وزير النقل السابق هادي العامري، و»عصائب أهل الحق»، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الإمارات العربية المتحدة برفعها عن لائحة الإرهاب التي أعلنتها قبل أيام.
وقال القيادي في « بدر» النائب محمد ناجي، خلال مؤتمر صحافي أمس: «بعد سقوط النظام تحولت المنظمة من فيلق بدر بصبغة عسكرية الى تنظيم سياسي باسم منظمة بدر خلال المؤتمر الأول في النجف والمؤتمر الكبير الذي حضره محمد باقر الحكيم، وتم اعتمادنا من مفوضية الانتخابات ككيان سياسي». وطالب حكومة الإمارات بالاعتذار وسحب اسم «المنظمة والمقاومة الإسلامية من لائحة المنظمات الإرهابية»، وهدّد بالإدعاء على أبوظبي «في حال عدم استجابتها طلبنا، كما نطالب الخارجية (العراقية) بمخاطبة الإمارات لحذف المنظمة من اللائحة».
وأشار إلى أن «دولة الإمارات العربية المتحدة وقعت في خطأ كبير لوضعها منظمة بدر على لائحتها كمنظمة ارهابية»، وأضاف «عليها أن تعرف تاريخ المنظمة المنطلقة من الشعب العراقي على اساس الفتوى الشرعية للصدر الأول وتشكيلها لمقارعة النظام السابق الذي تميّز بديكتاتوريته وإرهابه».
وتابع ان «بدر لديها 22 مقعداً نيابياً و4 وزارات حكومية من بينها وزارة الداخلية التي يقودها قيادي من المنظمة وهي جزء لا يتجزأ من العملية السياسية»، وزاد أن «بدر وقفت مع الشعب العراقي في تصديه لتنظيم «داعش» الإرهابي عبر تلبيتها فتوى السيد السيستاني وشكّلت الحشد الشعبي مع بقية أفراد المقاومة الإسلامية من العصائب والكتائب وسرايا السلام وحملت السلاح تحت راية الدولة».
إلى ذلك، قال النائب حسن سالم، من «كتلة الصادقون» التابعة ل «عصائب أهل الحق»، خلال مؤتمر صحافي امس إن «مواقف دول الخليج السلبية من العراق لا يمكن السكوت عنها». وأضاف «سنعمل على رفع دعوى قضائية لدى الأمم المتحدة ضد الإمارات». وحض المجتمع الدولي على «التفرقة بين الضحية والجلاد، وعليه ان يعلم جيداً ان العراقيين لن ينسوا او يتغاضوا عن حقوقهم ودماء أبنائهم».
إلى ذلك، طالب «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الذي يرأسه الداعية المصري القطري يوسف القرضاوي أمس إلى سحبه من قائمة الإمارات للمنظمات الإرهابية، مؤكداً تمسكه ب «الوسطية ونبذ التطرف».
وأعلن الاتحاد في بيان حمل توقيع القرضاوي الذي يعد من ابرز علماء الدين القريبين من تيار «الإخوان المسلمين» «استغرابه الشديد والكامل لإدراجه في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المنظمات الإرهابية»، مؤكداً انه «يرفض هذا التوصيف تماماً».
وتساءل عن «خلو القائمة من منظمات إرهابية بالفعل والقول في بلاد كثيرة، إسلامية كانت أو غير إسلامية»، مندداً بتركيز القائمة على «المنظمات الإسلامية فقط ومن بينها منظمات إغاثية عالمية حصدت العديد من الجوائز والتقديرات لدورها في خدمة العالم».
وأضاف البيان ان الاتحاد الذي مقره الدوحة، ينتمي اليه عشرات الآلاف من العلماء من شتى انحاء العالم، «جميعهم يسيرون على نهج الوسطية والاعتدال»، وهو «يواجه التشدد والعنف والإرهاب ويتصدى له فكرياً وتربوياً وتعليمياً حيثما وجد».
وطالب الاتحاد الإمارات ب «مراجعة موقفها والعدول عن إدراج الاتحاد ضمن أي قوائم سيئة غير مبنية على أي تحليل أو تحقيق لا قانوني ولا منطقي ولا عقلاني».
ونشرت الإمارات السبت قائمة تضم 83 مجموعة صنفتها على انها ارهابية، ومن ضمنها تنظيم «الدولة الإسلامية» المتطرف والإخوان المسلمون وتنظيم القاعدة والحوثيون في اليمن.
وضمّت القائمة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.