النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع البورصة الإماراتية والقطرية وانخفاض المصرية
نشر في الحياة يوم 09 - 11 - 2014

حقّقت أسواق الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر أداء أفضل من البورصات الأخرى في الشرق الأوسط اليوم الأحد، بعدما قامت "إم.إس.سي.آي" لمؤشرات الأسواق بزيادة أوزان الدولتين على مؤشرها للأسواق الناشئة، في خطوة تبشّر بتدفقات جديدة من الأموال الأجنبية.
وفي مراجعتها نصف السنوية التي نشرت نهاية الأسبوع الماضي وتسري في نهاية هذا الشهر، ألغت "إم.إس.سي.آي" معامل تعديل 0.5 لعدد من الأسهم التي أدرجتها في أيار (مايو)، نظراً إلى تخفيف القيود على المستثمرين الأجانب. وضاعفت أيضاً وزن "بنك الخليج الأول" الإماراتي، وأضافت "الخليج الدولية للخدمات" القطرية إلى مؤشرها للأسواق الناشئة. وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.6 في المئة مدعوماً في شكل كبير من سهم "بنك الخليج الأول" الذي قفز 5.3 في المئة. وقفز سهم شركة الاستثمار "الواحة كابيتال" سبعة في المئة إلى 2.92 درهم، بعدما قالت الشركة إن "أرباحها للربع الثالث من العام زادت بأكثر من مثليها". وتراجع سهم بنك "الاتحاد الوطني" 5.2 في المئة، إذ كان المستثمرون يأملون بأن يصبح جزءاً من مؤشر "إم.إس.سي.آي" في أعقاب مراجعة تشرين الثاني (نوفمبر)، لكن شركة المؤشرات قررت عدم إدراجه. وصعد مؤشر سوق دبي 1.1 في المئة. وارتفع سهما "إعمار العقارية" و"بنك دبي الإسلامي" القياديان اثنين و0.3 في المئة على الترتيب، بعدما زادت "إم.إس.سي.آي" وزن السهمين. وزاد سهم "ديار" للتطوير 1.9 في المئة وسهم "الاتحاد العقارية" 1.8 في المئة، بينما ارتفع سهم "دريك آند سكل إنترناشونال" للمقاولات 0.9 في المئة.
وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.8 في المئة مع صعود السهمين القياديين "بنك قطر الوطني" و"صناعات قطر" 1.7 و1.4 في المئة على الترتيب، بعد زيادة وزنهما على مؤشر "إم.إس.سي.آي". ومن ضمن قائمة "إم.إس.سي.آي" أيضاً، سهم "بنك الدوحة" الذي صعد 1.2 في المئة، وسهم "البنك التجاري القطري" الذي زاد 0.7 في المئة. وارتفع سهم "الخليج الدولية للخدمات" المرشح للانضمام إلى المؤشر 1.9 في المئة. ويقدر محللون أن كلاًّ من الإمارات وقطر ربما تجتذب أموالاً أجنبية جديدة تبلغ نحو بليون دولار نظراً إلى قرار "إم.إس.سي.آي" الأخير، وهذا لا يقارن برسملتهما السوقية عند حوالى 200 بليون دولار لكنه يكفي لتحفيز التعاملات على الأمد القصير. وقفز سهم "بروة" العقارية 7.6 في المئة مواصلاً صعوده الذي بدأ الأسبوع الماضي، بعدما أطلقت الشركة مشروعاً تجارياً قرب وسط مدينة الدوحة بكلفة 500 مليون ريال (137 مليون دولار)، واشترت حصة قدرها 50 في المئة في "لوسيل غولف" للتطوير مقابل 2.48 بليون ريال. وقال مدير إدارة الأصول لدى "الريان للاستثمار" في الدوحة أكبر خان، إن "حجم تداول السهم يشير إلى اهتمام من جانب المستثمرين من المؤسسات".
وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.5 في المئة، مع تراجع معظم الأسهم القيادية على قائمته. وانخفض سهم "بالم هيلز" للتعمير ثاني أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في مصر 2.3 في المئة، على رغم إعلان الشركة اليوم أن صافي ربحها قفز 152 في المئة في الربع الثالث. وقالت الشركة أيضاً إن "آبار للاستثمار ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي، استحوذت حصة فيها تبلغ 5.1 في المئة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.