"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبو زيد: مصر ستخوض مواجهة «الحسم» في ملعب القاهرة
نشر في الحياة يوم 12 - 09 - 2013

أكد وزير الرياضة المصري طاهر أبوزيد أنه سيبذل قصارى جهده مع المسؤولين بحكومة بلاده ليتمكن منتخب «الفراعنة» من خوض مباراته «ذهاباً أم إياباً بحسب القرعة» في الدور النهائي بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 على ملعب القاهرة الدولي وبحضور الجماهير، وقال أبوزيد في تصريحات تلفزيونية: «أثق بأن أجهزة الدولة كافة ستسخر طاقتها وإمكاناتها لإنجاح المباراة والعبور بها إلى بر الأمان للتأكيد على عودة الاستقرار للبلاد، فضلاً عن كونها إحدى أهم المباريات في تاريخ الكرة المصرية، وخطوة حاسمة نحو عودة المنتخب المصري لبطولة كأس العالم الغائب عنها منذ نسخة 1990 في إيطاليا».
وانتقد الوزير تصريحات المدير الفني للمنتخب المصري الأميركي بوب برادلي التي طالب فيها بخوض مباراة الدور النهائي خارج مصر حال عدم إقامتها على ملعب القاهرة أو برج العرب بالإسكندرية وبحضور الجماهير: «سيكون موقفاً معيباً في حق الكرة المصرية حال نقل مباراة للمنتخب الأول لخارج مصر، ولا يمكن أن تكون الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مبرراً لذلك».
وتنتظر الجماهير المصرية بلهفة وشغف معرفة منافس منتخب بلادها في المرحلة النهائية، وتجري القرعة بمقر الاتحاد الأفريقي (كاف) بالقاهرة الإثنين المقبل. وبلغ المنتخب المصري دور «الحسم» من التصفيات بعدما تصدر المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات على التوالي.
وفي شأن موعد عودة بطولة الدوري المصري في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، قال أبو زيد: «الاتحاد المصري لم ينسق مع الجهات المسؤولة في شأن عودة البطولة ومن الضروري عودة المسابقة في ظروف مناسبة».
وعن لائحة الأندية الجديدة التي بصدد إصدارها خلال ساعات، قال: «لن ترضي الأطراف كافة، خصوصاً أصحاب المصالح الخاصة الذين لا يرضون بأية لوائح».
على صعيد آخر، صار المنتخب المصري الوحيد الذي اجتاز المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم الجارية بستة انتصارات على التوالي محققاً رقماً جديداً في التصفيات. ونال «الفراعنة» العلامة الكاملة بين منتخبات العالم بفوزه على غينيا (4-2) في ختام مبارياته بالمجموعة السابعة.
من جهته، كشف صانع ألعاب الأهلي الدولي محمد أبوتريكة عن أنه لم يكن على علم بأن مباراته التي خاضها مع منتخب مصر أمام غينيا هي رقم 100 في مشواره الدولي: «كنت أظن أنه لا يزال أمامي مشواراً طويلاً حتى أحقق ذلك، إنه حلم وإحساس رائع وأنا سعيد فعلاً».
فيما احتفى الاتحاد الدولي «فيفا» بإنجاز أبوتريكة وذكر في تقريره عن اللاعب أنه يمتلك مسيرة مليئة بالألقاب الفردية والجماعية، مشيراً إلى أنه تاسع لاعب مصري يصل لمئة مباراة دولية، علماً بأن لاعب وسط الزمالك وعميد لاعبي العالم أحمد حسن هو أكثر اللاعبين المصريين في عدد المباريات الدولية برصيد 184 لقاء دولي.
وأضاف التقرير أن أبوتريكة توج مع ناديه الأهلي ببطولات محلية وقارية عدة ولعب معه بمونديال الأندية 3 مرات، ونال 3 مرات أفضل لاعب داخل أفريقيا، فضلاً عن دوره في فوز مصر بلقب كأس الأمم الأفريقية 2006 و2008 .
على الصعيد ذاته، أعرب مهاجم السالمية الكويتي عمرو زكي عن سعادته بالعودة إلى التهديف مع المنتخب المصري، مشيراً إلى أن ثقة الجهاز الفني رفعت معنوياته الهابطة منذ فترة طويلة، وتمنى «البلدوزر» أن يحقق ما وصفه بحلم الجماهير المصرية ببلوغ مونديال البرازيل. وسجل زكي الهدف الرابع في شباك غينيا وهو الأول للاعب على الصعيد الدولي منذ أن هز شباك الجزائر في نوفمبر 2009 في ختام دور المجموعات بتصفيات كأس العالم الماضية 2010.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.