"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر تهزم غينيا برباعية.. وأبو تريكة يدخل «نادي المئة»
نشر في الحياة يوم 10 - 09 - 2013

فاز المنتخب المصري لكرة القدم على ضيفه الغيني (4-2) على ملعب الجونة بمدينة الغردقة الساحلية اليوم الثلثاء في الجولة السادسة «الأخيرة» من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014.
وتربعت مصر على صدارة المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات على التوالي، علماً بأنها حسمت التأهل للدور النهائي «الحاسم» من التصفيات منذ الجولة الخامسة.
وظهر المنتخب المصري بشكل سييء في الشوط الأول وغاب الانسجام بين لاعبيه، فيما ظهر المنتخب الضيف بنشاط ملحوظ وكان معدل اللياقة لصالح لاعبيه، فضلاً عن تنفيذهم بإتقان مصيدة التسلل للاعبين المصريين، ومكنت السرعة لاعبي غينيا من اختراق الدفاع المصري الذي ظهر مفككاً إذ للمرة الأولى يلعب مدافع الأهلي محمد نجيب بجوار مدافع برايتون الإنكليزي آدم العبد في ظل غياب المدافع المخضرم وائل جمعة.
وتقدمت غينيا في الدقيقة الرابعة بخطأ من آدم العبد وهو أول أهدافه الدولية مع مصر ولكن لسوء حظه جاء في شباك منتخب بلاده. وفشلت كل محاولات «الفراعنة» لتعديل النتيجة حتى تمكن لاعب وسط الأهلي حسام غالي من اقتناص التعادل في الدقيقة (24) . ويغيب غالي عن التسجيل الدولي منذ 25 نوفمبر 2007 عندما سجل هدف «الفراعنة» في مرمى السعودية بالبطولة العربية بالقاهرة، وحمل لاعب وسط ليرس البلجيكي شارة قيادة المنتخب المصري أمام غينيا في غياب وائل جمعة وعبد الواحد السيد.
ولجأ المدير الفني للمنتخب المصري الأميركي بوب برادلي في الشوط الثاني للاستعانة بالمهاجم الشاب محمود عبد المنعم «كهربا» الذي سرع من إيقاع «الفراعنة» حتى حصل صاحب الأرض على ركلة جزاء إثر لمس مدافع غينيا كاميل زياتي للكرة بيده والذي حصل على إثر الخطأ على بطاقة حمراء، وسجل صانع الألعاب محمد أبو تريكة الهدف الثاني لمصر من ركلة الجزاء في الدقيقة (57) لكن احتفال أبوتريكة لم يدم طويلاً، بعدما أخطأ آدم العبد للمرة الثانية عندما راوغه المهاجم سيادوباه سوماه وسجل التعادل لغينيا (62).
وانتفض المنتخب المصري بحثاً عن الفوز وسجل مهاجم بازل السويسري محمد صلاح ومهاجم السالمية الكويتي عمرو زكي هدفين في الدقيقتين (80 و86) .
وفي سياق متصل، انضم صانع ألعاب الأهلي محمد أبو تريكة إلى نادي المئة بعدما خاض مباراته الدولية رقم 100 اليوم أمام غينيا. وبدأ أبو تريكة مشواره الدولي مع المنتخب المصري في 19 مارس 2001 في مباراة إستونيا الودية. وعاد في 2004 تحت قيادة المدير الفني الإيطالي ماركز تارديللي وشارك في 31 مارس أمام ترينداد وتوباغو ومنذ هذه المباراة لم يغب عن المشاركات الدولية .
وأسهم أبو تريكة في فوز منتخب «الفراعنة» بكأس الأمم الإفريقية توج 2006 و 2008 ، في حين غاب عن نسخة 2010 التي توج بها منتخب بلاده، كما شارك مع المنتخب الأوليمبي المصري في أوليمبياد لندن 2012. وتعتبر مباراة غينيا رقم 99 لجناح الأهلي الأيمن أحمد فتحى وحال خاض فتحي مباراة ذهاب الدور النهائي لمنتخب مصر بتصفيات المونديال سينضم لأبو تريكة في نادي المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.