أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنفيذ سيناريو حرق مصر حتى عودة مرسي إلى القصر!
نشر في الحياة يوم 25 - 07 - 2013

قالت: «البتر هو الحل»، فرد: «نعم، وجع ساعة ولا كل ساعة»! أضافت: «يتم فصل الرأس، ثم يخير الجسد بين الخضوع للعلاج وإعادة التأهيل أو البتر كلياً»! أومأ برأسه موافقاً: «ويحدث هذا اليوم قبل الغد»! وصدرت همهمات مؤيدة بين الحضور صب جميعها في خانة «المخرب يدان» و «المحرض يحاكم» و «القاتل يقتل» و «الخائن يعدم»!
وبينما المجموعة تناقش سبل التعامل مع «أنصار المعزول» في «رابعة» واحتجاجاتهم السلمية التي لا تخلو من خطف مواطنين، واعتصامهم الراقي الممزوج بأنشطة تعذيب رمضانية، ومسيراتهم المشوبة بقليل من إطلاق النيران على معارضي «المعزول» في «التحرير»، وتدويناتهم العنكبوتية الصابة جام غضبها بأفظع الشتائم وأقبح الألفاظ على كارهي «الإخوان»، وصل الخبر العاجل: «انفجار عنيف أمام مديرية أمن الدقهلية»!
صدمة عنيفة! لكن الصدمة تحرك مياه الأذهان الراكدة وتستحضر تصريحات الماضي القريب وتستجمع جزئيات المشهد. قالت: «إذن سيناريو التهديد بحرق مصر المؤجل بفوز الفريق شفيق في انتخابات الرئاسة جاري تنفيذه الآن»! ردّ موافقاً: «يبدو أن جناحهم العسكري ومساعديهم ينفذون المخطط بدقة»! واستحضر الباقون عبارات إخوانية شهيرة من التاريخ الحديث على غرار «سواء كانت حلايب وشلاتين موجودة في الأراضي السودانية أو المصرية، فلا أرى فيها أي مشكلة» و «طز في مصر وأبو مصر وإللي في مصر» و «اللهم توفني على الإخوان» وغيرها من درر تصريحات الجماعة الكاشفة عن ترتيب أولوياتها حيث تأتي مصر ومصالحها الوطنية وشعبها وحدودها في ترتيب متدن.
تدنى المشهد السياسي الحالي إلى درجة الانخراط في العنف والمجاهرة بتواجد عناصر عربية «شقيقة» مناصرة ل «الشرعية والشريعة»، والكذب والتدليس الخطابي يبدو واضحاً في ظل رد فعل الجماعة وحلفائها على عزل الدكتور محمد مرسي. فمن تفجيرات إرهابية في المدن، إلى هجمات جهادية في سيناء، ومسيرات على أنغام الأغاني السورية، إلى أحاديث منصات «برو ديموكراسي نو كو» (مع الديموقراطية ضد الانقلاب) بفتيات غير محجبات ويرتدين ملابس ضيقة كاشفة، في رسالة مفادها أن «العلمانيات اللاتي كنا نصفهن بالأمس القريب باعتبارهن كافرات عاهرات يقفن الآن مع الشرعية والشريعة». تبذل الجماعة قصارى جهودها إما لإعادة الرئيس المعزول، وإن تعذر ذلك، فليتم حرق مصر وشعبها!
أحداث ومشاهد ليلة رمضانية دامية من ليالي «الشرعية والشريعة» اوجعت قلوب المصريين، لكنه وجع خطير يؤذن بتحجر في المشاعر وجمود في التعاطف وتيبس في طيبة القلب المعتادة تجاه «الناس بتوع ربنا»!
قالت: «تعاطفت معهم على مدى سنوات طويلة تعرضوا خلالها للظلم والتنكيل والسجن! لكن يبدو أن فكرهم الحقيقي لا يؤهلهم إلا لذلك»! فقال معلقاً: «أخجل من نفسي أحياناً حين أحلم باليوم الذي أصحو لأجد مصر وقد خلت منهم، ولكن أعترف أن كم هذا الخجل يتضاءل يوماً بعد يوم»!
هجوم «الأهالي» على مسيرات «الإخوان» هجوماً عفوياً تتراوح أسبابه بين كراهية «المعزول» وثأرية هجمات سابقة في المنيل والتحرير والاتحادية والمقطم وقناعة بأنهم جماعة تحمل الخراب إلى مصر كان يفترض أن يؤجج التنديدات الحقوقية ويفجر المصالحات الشعبية وينعش عبارات تاريخية على شاكلة «صلوا على النبي» و «المسامح كريم»، لكن يبدو أن السيل بلغ الزبى!
الزبى (الحفر) التي حفرتها الجماعة وحلفاؤها على مدار عام مضى من أجل ترسيخ دعائم الحكم الديني وإحكام قبضتهم على مصر تحولت اليوم إلى حفر لتاريخ دعائم مصر الجديدة الكاشفة لحقيقة الجماعات المرتدية عباءة الدين. كتب أحدهم مغرداً: «برنامج الإخوان اليومي. سب الجيش في رابعة نهاراً. تراويح وقطع الطريق ليلاً. الختام بفقرة ضرب سيناء وقتل شعب مصر إلى السحور. ناس بتوع ربنا فعلاً». ودونت إحداهن مؤكدة أن «من كثر ما الشيطان شاطر، أقنع البسطاء والغلابة إن الإخوان المسلمين ناس بتوع ربنا»، وكتب آخر «هانتخبهم لأنهم ناس بتوع ربنا. من مذكرات مواطن مغفل»!
وبينما الحقائق تتكشف في مصر تكشفاً يجبر الجميع على خلع الأقنعة وغسل المساحيق واجتثاث اهتراءات وأكاذيب «رئيس لكل المصريين» و «الشباب في القلب» و «نحمل الخير لمصر» و «النهضة إرادة شعب» وغيرها، تظهر فاتورة حساب باهظة الكلفة.
القول المأثور الأكثر تداولاً عنكبوتياً ومجتمعياً حالياً، هو ذلك الذي نطق به رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون إبان أحداث الشغب في بريطانيا في آب (أغسطس) 2011، إذ قال «عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي، فلا يحدثني أحد عن حقوق الإنسان»! الأصوات الحقوقية الخافتة التي تحاول أن تلمح أو تشير أو تنبه أو تحذر أو تلوح بخطورة تعرض أنصار الدكتور محمد مرسي لانتهاكات تهدد حقوقهم الإنسانية، باتت تقابل بالرفض والاستهجان والمعاداة. «وأين أنتم من حقوق الجنود الذين يقتلون يومياً في سيناء؟»، و «اصمتوا أنتم وحقوق إنسانكم الإخواني الخائن»!
أما نداءات المصالحة والمواءمة والتوافق والاندماج والمشاركة وغيرها من تلك الداعية إلى وفاق يشمل الجميع، فتتضاءل وتتقلص على مدار الساعة الحدثية، حيث القنابل اليدوية والشوم الخشبية والأسلحة النارية والشماتة في مقتل الجنود والتخطيط لحصار المنشآت والتكتيك لإحراق البلاد والوعد بإطفاء الحرائق وإخماد الجهاد وإيقاف الإرهاب في حال عاد مرسي للقصر!
عادت لتقول: «البتر هو الحل»، وعاد هو يوافقها الرأي: «وجع ساعة ولا كل ساعة»!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.