كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته                        حساب بنكي مستقل لوساطة الامتياز التجاري    آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السياسة الصينية تجاه المنطقة: الوسائل..؟!    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة        أربيل تتوعد المشاركين.. وبغداد: لا يمثلون العراقيين.. ويسعون للتأجيج            محتجون يغلقون خطين لتصدير واستيراد النفط في بورتسودان    القيادة تهنىء الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    أتعبني الأهلي..!    «الحمادي»: مايكروسوفت تطلق «ويندوز 11».. وهذه أبرز التعديلات (فيديو)    "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    التعليم العام والتقني والجامعي بعسير يحتفون بيوم الوطن        المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    إجازة وعمرة    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    واشنطن تحّذر من تقويض الإعلان الدستوري بالسودان    هطول أمطار رعدية في جازان والباحة ومكة المكرمة    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد الخطة العالمية لمكافحة العمى المقدمة بطلب من السعودية والشرق المتوسط
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 2013

صوتت الدول المشاركة في اجتماع جمعية الصحة العالمية على الطلب الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية من الحكومات وتشجيعها على دعم قرار اعتماد خطة العمل الخاصة بتوقي العمى وضعف البصر اللذين يمكن تجنبهما ،واعتمدت بالاجماع القرار الخاص بالخطة ، بعنوان " الإتاحة الشاملة لرعاية صحة العين: خطة عمل عالمية للفترة 2014-2019 م".
وقد شهدت الدورة السادسة والستين لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، خلال الفترة من 20- 28 مايو 2013م مناقشة العديد من البرامج والقضايا الصحية وعرض العديد من القرارات والخطط الصحية للحصول على موافقة الدول الأعضاء ال 192 ودعمها. حيث تعد جمعية الصحة العالمية أعلى جهاز لإتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية (WHO)، وتعقد اجتماعاتها مرة في كل عام وتحضرها وفود من جميع الدول الأعضاء في المنظمة، ىوبلغ عدد المشاركين فيها لهذا العام أكثر من 3 الآف مشارك.
وقاد عضو مجلس الأمناء رئيس إقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى، ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى بالمملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، الجهود الدولية في الطلب الذي تقدمت به المملكة من الحكومات وتشجيعها على دعم قرار اعتماد خطة العمل الخاصة بتوقي العمى وضعف البصر اللذين يمكن تجنبهما، والعمل على الحصول على الموافقة عليها خلال اجتماع جمعية الصحة العالمية ، حيث تحدث بمداخلة المملكة نيابة عن دول إقليم شرق المتوسط لحث الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية لدعم اعتماد خطة العمل الجديدة الخاصة بتوقي العمى وضعف البصر اللذين يمكن تجنبهما للفترة 2014م - 2019م " والتي تم التصويت عليها.
مما يذكر أنه كان للمملكة العربية السعودية و لإقليم شرق المتوسط الدور الريادي في تعزيز السياسات الإقليمية والعالمية فيما يختص بطب العيون في الدورات السابقة لجمعية الصحة العالمية. و قادت المملكة جهود الإقليم وكان لها دور بارز في استصدار قرارات جمعية الصحة العالمية الخاصة بدعم برامج مكافحة العمى والإعاقة البصرية وتعزيز الصحة الشاملة للعين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.