سمو الأمير سعود بن نايف يطلّع على جهود جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    “سكني” يوقع اتفاقية لتقديم خدمات إسكانية لمنسوبي “السياحة”.. ويدشن معرضه في “التعليم”    مؤشر سوق مسقط يغلق مرتفعًا بنسبة 057ر0 %    "العدل" تدعو المتقدمين على وظائف المرتبة الثامنة للمقابلات الشخصية    منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان تدين القرار الاسرائيلي بإبعاد خطيب المسجد الأقصى عن مكان إقامته بالقدس المحتلة    المملكة تدين اعتداء الحوثي الإرهابي على مسجد في مأرب    5 مباريات غداً في انطلاق الجولة ال 21 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم    فان دايك يرفض إلغاء هدف ليفربول    الهلال يبحث شراء عقد الشهري    القبض على أشخاص لتعاطيهم المخدرات والتباهي بها في الرياض    العمل والتنمية الاجتماعية يقيم ورشة عمل بعنوان " الجمعيات التخصصية رؤية مستقبلية "    تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي واليورو    خادم الحرمين يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعاً من المواطنين    جروس يتحدث عن ضم مدافع ويقدم النصيحة للسومة ودجانيني    مصادر: زيادة جديدة في أسعار الدواجن تصل ل15% بدءًا من اليوم    محافظ بيش يتفقد أعمال لجنة الإصحاح البيئي بالمحافظة    "صفة وأحكام الصلاة" درس أسبوعي بمحافظة الخبر    تدخل طبي ناجح لإنقاذ حياة مولود خديج بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء    جيش الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل    إصابة عشرات المحتجين العراقيين مع استئناف المظاهرات    إطلاق حملة "آداب زيارة المسجد النبوي"    تعليم مكة يخصص برامج لتدريب ل2200 متدرب بالمدارس السعودية في الخارج    إنهاء معاناة مريض من حصاة مرارية بدون تدخل جراحي بنجران    نجاح عملية لترقيع طبلة الأذن وترميم العظيمات السمعية بمستشفى حفر الباطن    الأميرة أضواء بنت فهد تفتتح أركان ذوي الإعاقة بمهرجان عبق الماضي    5 أطعمة تساعدك في التخلص من «الكرش».. تعرف عليها    أمير الباحة يوجه الجهات الأمنية بتيسير وصول الطلاب والمعلمين    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    إيران تقول إنها ما زالت تحترم الاتفاق النووي    جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في برامج الماجستير    ارتفاع الاستثمارات الخارجية المباشرة إلى السعودية 10%    محامٍ: يحق للمطلقة السفر مع أبنائها للخارج حتى لو رفض الأب    بالفيديو.. الأمير تركي بن طلال يفاجئ مدرسة بزيارة تفقدية في أول يوم دراسي    مقتل 13 حوثياً شرق صنعاء.. بينهم قيادي    شاهد.. ولي العهد وعدد من الأمراء والمسؤولين في مطعم بالعلا    متحدثة “التعليم” تكشف تفاصيل إدراج اللغة الصينية في المناهج وسبب تطبيقها في مدارس البنين فقط    الصين تؤكد 139 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي وانتقال الفيروس لمدن جديدة    فتح القبول للابتعاث الثقافي.. ومنصة إلكترونية للتسجيل    أمير الرياض ل«الشباب الإسلامي»: دوركم فعال    أمير تبوك يواسي أسرة السعيد    استعراض المشاريع والخدمات الصحية بتبوك    استقبل الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في فرع الدراسات الإسلامية            جرافيك    منتخب اليد    قبل لقاء الشباب بالشرطة العراقي اليوم    بحسب توثيق دارة الملك عبدالعزيز                «الصينية» في مدارس السعودية.. والسفير الصيني: خطوة مهمة    الحديقة الثقافية تستقطب زوار جدة ب 51 فعالية متنوعة    افتتاح أول قسم نسائي عسكري في القوات المسلحة    الخلاف الدائم أدى لقتل فتاة أبها    تصرفات غير لائقة بالحرمين الشريفين    5 نصائح لتعامل الوالدين مع الشجار بين الأشقاء    الإعلامي (العسكري)..!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اعتماد الخطة العالمية لمكافحة العمى المقدمة بطلب من المملكة وإقليم شرق المتوسط

صوتت الدول المشاركة في اجتماع جمعية الصحة العالمية على الطلب الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية من الحكومات وتشجيعها على دعم قرار اعتماد خطة العمل الخاصة بتوقي العمى وضعف البصر اللذين يمكن تجنبهما ،واعتمدت بالاجماع القرار الخاص بالخطة ، بعنوان " الإتاحة الشاملة لرعاية صحة العين: خطة عمل عالمية للفترة 2014-2019 م"، .
وقد شهدت الدورة السادسة والستين لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، خلال الفترة من 20- 28 مايو 2013م مناقشة العديد من البرامج والقضايا الصحية وعرض العديد من القرارات والخطط الصحية للحصول على موافقة الدول الأعضاء ال 192 ودعمها. حيث تعد جمعية الصحة العالمية أعلى جهاز لإتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية (WHO), و تعقد اجتماعاتها مرة في كل عام وتحضرها وفود من جميع الدول الأعضاء في المنظمة ,وبلغ عدد المشاركين فيها لهذا العام أكثر من 3 الآف مشارك.
وقاد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، عضو مجلس الأمناء رئيس إقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى، ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العمى بالمملكة العربية السعودية ، الجهود الدولية في الطلب الذي تقدمت به المملكة من الحكومات وتشجيعها على دعم قرار اعتماد خطة العمل الخاصة بتوقي العمى وضعف البصر اللذين يمكن تجنبهما، والعمل على الحصول على الموافقة عليها خلال اجتماع جمعية الصحة العالمية ، حيث تحدث بمداخلة المملكة نيابة عن دول إقليم شرق المتوسط لحث الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية لدعم اعتماد خطة العمل الجديدة الخاصة بتوقي العمى وضعف البصر اللذين يمكن تجنبهما للفترة 2014م - 2019م " والتي تم بحمد الله التصويت عليها.
مما يذكر أنه كان للمملكة العربية السعودية و لإقليم شرق المتوسط الدور الريادي في تعزيز السياسات الإقليمية والعالمية فيما يختص بطب العيون في الدورات السابقة لجمعية الصحة العالمية. و قادت المملكة جهود الإقليم وكان لها دور بارز في استصدار قرارات جمعية الصحة العالمية الخاصة بدعم برامج مكافحة العمى والإعاقة البصرية وتعزيز الصحة الشاملة للعين . // انتهى //
17:24 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.