ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحف البحرينية «تهلل» للفوز الآسيوي.. والإماراتية «تشكك»
نشر في الحياة يوم 03 - 05 - 2013

هللت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الجمعة بفوز رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة برئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري والانتخابات التي أقيمت أمس الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وكان سلمان بن ابراهيم تفوق على منافسيه التايلندي وراوي ماكودي والاماراتي يوسف السركال بحصوله على 33 صوتا مقابل 7 و6 أصوات لمنافسيه على التوالي، وفي انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للفيفا تفوق على القطري حسن الذاودي بحصوله على 28 صوتا مقابل 14 للاخير.
وعنونت صحيفة أخبار الخليج في صفحتها الأولى "مضيفا رصيدا هائلا إلى مكانة البحرين الدولية.. سلمان بن ابراهيم رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم".
وفي ملحقها الرياضي قالت "فوز كاسح لسلمان.. الاتحاد الآسيوي في أمان".
أما صحيفة الأيام فذكرت "استقبال رسمي وشعبي لسلمان بن ابراهيم.. البحرين تتزعم القارة الآسيوية"، وفي ملحقها الرياضي أبرزت "عريس آسيا والفيفا بحريني".
وفي صحيفة الوسط جاء عنوان الصفحة الأولى بملحقها الرياضي "سلمان بن ابراهيم رئيسا للاتحاد الآسيوي".
أما الملحق الرياضي بجريدة الوطن فعنون "رجل آسيا الأول"، وفي العناوين الأخرى "قالها في المنامة.. وفعلها في كوالالمبور.. مرشح "الوطن" رئيسا للاتحاد الآسيوي بأغلبية كاسحة".
أما صحيفة البلاد فأبرزت عنوانا في صفحتها الأولى "سلمان بن ابراهيم يتربع على عرش آسيا" وفي ملحقها الرياضي كتبت "امبراطور آسيا".
من جهة متصلة عبرت الصحف الاماراتية الصادرة اليوم الجمعة عن خيبة الامل بعد فشل يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي امس الخميس في كوالالمبور ونيله ستة اصوات فقط .
وعكست عناوين الصحف الاماراتية الصادرة اليوم خيبة الامل، مع البحث عن الاسباب التي ادت الى الحصول على هذه النتيجة الهزيلة.
وكتبت صحيفة الاتحاد ان "هناك 5 اسباب وراء خسارة السركال ابرزها تاخر الحملة وخطاب بلاتر التحذيري، اضافة الى ان اكثر الدول التي وعدت مرشح الامارات في التصويت له لم تف بذلك".
وكشفت صحيفة الخليج ان "السركال رفض مبادرة تقدم بها الاتحاد الكويتي لكرة القدم قبل ساعات من بدء الانتخابات بالانسحاب ليحفظ ماء الوجه، وخصوصا ان كل المؤشرات كانت تؤكد فوز كاسح لسلمان بن ابراهيم".
وقالت الخليج "شكلت نتيجة الصناديق صدمة كبيرة داخل المعكسر الاماراتي، ولم يكن اكثر المتشائمين من حملة السركال يتوقع تلك الهزيمة القاسية في وقت سعى فيه البعض الى رسم الاحلام الوردية بقدرة مرشح الامارات على اعتلاء الكرسي الاسيوي الاول في كرة القدم".
واكدت الخليج ان "تسونامي كروي هو من قاد سلمان بن ابراهيم الى رئاسة الاتحاد الاسيوي"، كما ابرزت تصريح رئيس الاتحاد البحريني تحت عنوان "اسيا ارادت التغيير فاختارتني".
وعنونت صحيفة البيان "سلمان بن ابراهيم يكتسح الانتخابات الاسيوية"، كاشفة ان "السركال تعرض للطعن من الخلف في صفقات مشبوهة ليلة الانتخابات".
وتساءلت البيان "عن توقيت الرسالة التي بعث فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليلة الانتخابات وحذر فيها القطري محمد بن همام من التدخل"، معتبرة ان "التوقيت المشبوه اثر سلبا على السركال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.