إنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إقامة معهد الهيكل اليهودي قبالة الأقصى
نشر في الحياة يوم 30 - 03 - 2013

قالت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» إن جهات يهودية افتتحت أمس مؤسسة أطلقت عليها اسم «معهد الهيكل» قبالة ساحة المغاربة في الجهة الغربية للمسجد الأقصى المبارك، مضيفة أن أعداداً كبيرة من المستوطنين شاركت في المعهد الذي افتتحته هذه الجماعات الناشطة في نشر أسطورة الهيكل المزعوم التي تقول إن المسجد الأقصى مقام على أنقاضه.
وقالت المؤسسة المتخصصة في الدفاع عن المسجد الأقصى في وجه إجراءات التهويد، إن المعهد الديني اليهودي ضم معرضاً للكتب عن تاريخ الهيكل المزعوم، ورموزاً يهودية تستخدم في تأدية شعائر تلمودية، ومجسمات للهيكل، وقصصاً للأطفال تحكي عما اسمته «خرافته المزعومة». كما ضم المتحف أدوات وأزياء الكهنة.
وقالت مؤسسة الأقصى إن طاقم المؤسسة حاول الدخول إلى قاعة المتحف للاستماع إلى الشرح الذي يقدم للزوار، ومعاينة محتويات المتحف، غير أن إدارة المتحف منعته من ذلك. واعتبرت أن «افتتاح المعهد يأتي في وقت حرج للغاية، وبالتزامن مع وجود مخططات يهودية خبيثة تستهدف المسجد الأقصى المبارك». وأضافت: «هذا المتحف يسهم في تسويق الرواية اليهودية المزعومة للهيكل ويشوّه التاريخ الحقيقي في كل ما يتعلق بالمسجد الأقصى».
وتابعت أن مكان إقامة المعهد قبالة المسجد الأقصى بمحاذاة الشمعدان اليهودي الضخم الذي نصبته الجماعات الناشطة في سبيل الهيكل المزعوم أخيراً، يهدف إلى جلب الأنظار إليه، وحشد أكبر عدد من اليهود حوله. ودعت المسلمين وأصحاب القرار من الزعماء والمسؤولين العرب إلى وضع قضية المسجد الأقصى على رأس أجندتهم واتخاذ قرارات جادة تسهم في حفظه وحمايته من مخططات الاحتلال الإسرائيلي . وقالت: «إن كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لطمس مكانة المسجد الأقصى ستبوء بالفشل، وستذهب في مهب الريح، وسيبقى الأقصى منارة شامخة في الحاضر العربي والإسلامي».
من جهة أخرى، قالت المؤسسة في بيان لها أمس أن آلاف الفلسطينيين أدوا صلاة الجمعة في شوارع القدس القريبة من المسجد الأقصى بعد أن منع الاحتلال الإسرائيلي من هم دون ال 50 سنة من دخول المسجد الأقصى. وكانت سلطات الاحتلال نشرت آلاف العناصر من قواتها ونصبت الحواجز والمتاريس في أزقة البلدة القديمة بالقدس وعند مداخلها الرئيسة، وعززت من وجودها عند بوابات المسجد الأقصى.
وأفادت المؤسسة أن عشرات آلاف «الحريديم» دنسوا حرمة المسجد الأقصى طيلة يوم الخميس وليلته، وامتدت تأدية الشعائر التلمودية، بما يطلقون عليه اسم «بركة الكهنة» لمناسبة عيد الفصح العبري، إلى حائط البراق وساحته بمشاركة «كبار الحاخامات» وعبر مكبرات الصوت التي وصل صوتها داخل المسجد الأقصى، ما أثار انزعاجاً كبيراً للمصلين خلال صلواتهم. وأشارت إلى أن انتهاكات الاحتلال لمنطقة البراق ستستمر طيلة «عيد أيام الفصح العبري» التي تنتهي منتصف الأسبوع المقبل.
وأكدت أن حائط البراق هو جزء ثمين من المسجد الأقصى المبارك، وهو حق إسلامي خالص، موضحة أن ساحة البراق، هي وقف إسلامي خالص، كانت تشكل حي المغاربة الذي هدمه الاحتلال عام 1967، وحوله إلى ساحة ل «صلاة اليهود». وبيّنت أن كل ممارسات الاحتلال في البراق لا تعطيه حقاً أو ارتباطاً في هذا الجزء من المسجد الأقصى، وأن روايته التلمودية الباطلة مردودة عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.