النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"برنت" يهبط إلى ما دون 91 دولارا
نشر في الحياة يوم 08 - 10 - 2014

نزل سعر خام "برنت" عن 91 دولاراً للبرميل اليوم الأربعاء ليصل إلى أدنى مستوى له منذ حزيران (يونيو) 2012 مع انخفاض توقعات النمو الاقتصادي الذي أثار مخاوف جديدة بخصوص الطلب العالمي على الخام، في وقت يشهد وفرة في المعروض.
وخفض صندوق النقد الدولي أمس الثلثاء توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للمرة الثالثة هذا العام، محذراً من ضعف النمو في الدول الرئيسية بمنطقة اليورو واليابان والأسواق الناشئة الكبرى، مثل البرازيل.
وتسببت هذه الأنباء في تراجع شديد لأسواق الأسهم العالمية، إذ انخفض مؤشر "داو جونز" الأميركي للأسهم الصناعية 1.6 في المئة.
وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس توقعاتها للطلب العالمي على النفط لعام 2014 بواقع 1.24 مليون برميل، وقلصت توقعاتها لمتوسط أسعار "برنت" في العام 2015.
وقال كارستن فريتش محلل النفط والسلع الأولية لدى "كومرتس بنك" في فرانكفورت: "هذا استمرار للاتجاه النزولي في ظل ظهور مزيد من العلامات على ضعف الطلب".
وتراجع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم تشرين الثاني (نوفمبر) 95 سنتاً إلى 91.16 دولار للبرميل صباحاً، بعد أن بلغ 90.76 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، مسجلاً أدنى مستوياته منذ حزيران (يونيو) 2012.
وهبط سعر الخام الأميركي 1.05 دولار إلى 87.80 دولار للبرميل.
وأظهر تقرير أصدره معهد البترول الأميركي أمس الثلثاء أن مخزونات الخام الأميركية قفزت 5.1 مليون برميل إلى 360 مليونا في الأسبوع المنتهي في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر). وفاقت هذه البيانات بكثير الزيادة التي توقعها محللون في استطلاع أجرته "رويترز" والبالغة 1.5 مليون برميل.
وينتظر المستثمرون البيانات الرسمية للمخزونات والتي تصدرها إدارة معلومات الطاقة بعد ظهر اليوم.
ويتوقع الكثير من المحللين حالياً استمرار نزول أسعار النفط عن 90 دولاراً للبرميل، ويعتقد بعضهم أنها ستهبط إلى مستويات أقل من ذلك.
وقالت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية أمس الثلثاء، إنه تم إلغاء العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليها، وهو ما قد يفتح الباب أمام تدفق المزيد من الإمدادات الإيرانية.
وساهمت وفرة المعروض من إمدادات العراق وليبيا في انخفاض الأسعار من فوق 115 دولاراً للبرميل في تموز (يوليو)، لكن تظل احتمالات حدوث تطورات مفاجئة في كلا البلدين قائمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.