الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«برنت» ينخفض دون 110 دولارات

تراجعت العقود الآجلة لخام «برنت» دولاراً إلى 109.92 دولار للبرميل أمس مواصلة خسائرها بعد انخفاضها في وقت سابق من الجلسة. وأججت بيانات ضعيفة للقطاع الصناعي ومفاوضات ممتدة حول الموازنة الأميركية، بواعث قلق حيال سلامة الاقتصاد العالمي ومستقبل الطلب على الطاقة.
لكن المخاوف الناشئة عن التوترات في الشرق الأوسط، ومنها وقف إطلاق النار الهش بين إسرائيل والفلسطينيين وتفاقم العنف في سورية، ساعدت في الحد من خسائر السعر.
وكان «برنت» خسر في وقت سابق من التعاملات 79 سنتاً مسجلاً 110.13 دولار للبرميل. ونزل الخام الأميركي 32 سنتاً إلى 88.77 دولار للبرميل.
وقال المحلل لدى «كومرتس بنك» في فرانكفورت، كارستن فريتش «الكل تقريباً في المنطقة الحمراء... هذا مرتبط بعوامل مثل المخاوف في شأن الطلب بعد البيانات الأميركية الأضعف من المتوقع والضبابية المخيمة على الهاوية المالية».
إلى ذلك، حافظت صادرات النفط العراقي على مستواها خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بمعدل 2.6 مليون برميل في اليوم وحققت للبلد عائدات بلغت أكثر من ثمانية بلايين دولار. وقال الناطق باسم وزارة النفط، عاصم جهاد، إن «معدل الصادرات اليومية بلغ 2.620 مليون برميل في مجموع شهري بلغ 78.6 مليون برميل».
وأضاف أن معدل سعر البرميل بلغ 104.35 دولار، وأن صادرات النفط تكون بذلك حققت عائدات للبلاد بلغت نحو 8.2 بلايون دولار.
في شأن آخر، أعلن وزير الطاقة التركي، تانر يلدز، أن تركيا قد تزيد وارداتها من النفط الخام الروسي إذا اقتضت الضرورة، بعدما اضطرت إلى تقليص وارداتها من النفط الإيراني.
كذلك، أظهرت وثيقة أن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت مناقصة لشراء نحو 500 ألف طن من زيت الغاز للتسليم في موانئ البحر المتوسط من كانون الثاني (يناير) إلى آذار (مارس) من العام المقبل. وتتعلق المناقصة ب15 شحنة للتسليم في الإسكندرية والدخيلة وتغلق في 18 كانون الأول (ديسمبر).
وتسعى مصر أيضاً إلى شراء 600 ألف طن من زيت الغاز للتسليم في ميناء السويس على البحر الأحمر ليصل إجمالي واردات الربع الأول من 2013 إلى نحو 1.1 مليون طن.
وأعلنت شركة «أميك للاستشارات الهندسية وإدارة المشاريع» أنها فازت بعقد قيمته 528 مليون دولار من «شركة البترول الوطنية الكويتية» لادارة مشروع مصفاة جديدة. وتوقعت أن يوفر العقد 300 وظيفة جديدة في الشركة.
في السياق، أشارت «ميدكو إنرجي إنترناشونال» في بيان أرسلته إلى بورصة جاكرتا أنها اشترت حصة تبلغ 21.25 في المئة في إمتياز يمني للنفط والغاز بقيمة 90 مليون دولار من خلال «ميدكو اليمن». وتدير إمتياز المنطقة 9 «كالفالي بتروليوم» وتملك حصة 42.5 في المئة وتحوز «هود أويل» 21.25 في المئة بينما تملك «المؤسسة العامة للنفط والغاز اليمنية» 15 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.