مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جدل حول ملصقات مؤيدة لإسرائيل ضد «الجهاد» في مترو واشنطن
نشر في الحياة يوم 12 - 10 - 2012

دعا نائب ديموقراطي إلى مقاطعة مترو واشنطن ووسائل نقل في مدن اخرى وضعت فيها ملصقات لحملة إعلانية مؤيدة لإسرائيل تدين الجهاد و»الوحشية» في العالم الإسلامي.
ووضعت الملصقات التي وزعت أيضاً في قطارات في نيويورك وحافلات في سان فرانسيسكو هذا الأسبوع، في اربع من محطات مترو واشنطن بعدما رأى قاض أن المجموعة التي تقف وراء الحملة تملك حق حرية التعبير.
وحاولت إدارة مترو واشنطن، التي عبرت عن قلقها من مشاكل أمنية، تأخير وضع هذه الملصقات التي كتب عليها «في كل حرب بين الإنسان المتحضر والمتوحش ادعموا الإنسان المتحضر. ادعموا إسرائيل. اهزموا الجهاد».
وقال النائب عن كاليفورنيا مايك هوندا في بيان انه يدعم حرية التعبير التي يكفلها الدستور ويتفهم قرار القضاء. لكنه رأى أيضاً أن «الحق في عدم دعم خطابات للكراهية هو حق أيضاً».
وأضاف «لهذا السبب اشجع الناس على مقاطعة مترو واشنطن إذا كان ذلك ممكناً ووسائل النقل العامة في أماكن اخرى وضعت فيها هذه الملصقات حتى سحب الملصقات».
وأكد النائب الأميركي «لا يتوجب علينا دعم خطابات الكراهية».
وتابع هوندا الذي احتجز خلال طفولته في معسكر اعتقال في الولايات المتحدة بسبب اصله الياباني، انه يعتبر هذه القضية «شخصية جداً»، موضحاً أنها تذكره «بالملصقات المليئة بالحقد والصور الكاريكاتورية التي شبهت الأميركيين اليابانيين بالمتوحشين» خلال الحرب العالمية الثانية.
واستطرد «نتعلم من التاريخ أن لخطاب الكراهية والهستيريا عواقب وخيمة، نتيجة المحاباة الاجتماعية وإخفاق القيادة السياسية وغياب الشجاعة للتصدي للكراهية».
ورفضت باميلا غيلر مديرة منظمة «المبادرة الأميركية للدفاع عن الحرية» (اميريكان فريدوم ديفانس انشياتيف) التي تقف وراء الحملة، الاتهامات بأن الحملة تطال كل المسلمين.
وقالت إن الحملة «تشير إلى الجهاد (...) كل إرهابيي الجهاد هم مسلمون، ولكن كل المسلمين ليسوا إرهابيين». وأضافت أن الملصق «لا يشير إلى المسلمين إطلاقاً».
وتابعت أن «الملصق يتحدث عن الجهاد. انه يدعو الناس إلى الوقوف ضد الذين يشنون هجمات جهادية ضد مدنيين أبرياء والذين يحتفلون بهم ويعتبرونهم أبطالاً».
وانتقدت رابطة مكافحة التشهير التي تعد اكبر مجموعة أميركية لمكافحة معاداة السامية غيلر بشدة، واتهمتها «بالتعصب الأعمى الشديد ضد المسلمين وتبني نظريات المؤامرة».
وفي إطار محاولاتها لتأخير نشر الملصقات، قالت إدارة مترو واشنطن إنها تشعر بالقلق غداة الهجمات التي استهدفت مصالح أميركية في دول إسلامية بعد عرض مقاطع من فيلم مسيء للإسلام على موقع «يوتيوب».
ورفض ناطق باسم سلطة النقل التعليق على الدعوة إلى المقاطعة، مؤكداً أن الإدارة ليس لديها ما تقوله بشأن الملصقات غير البيانات التي تصدر عن القضاء.
ودعت مجموعة تضم اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز ومجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، سلطة النقل إلى تأمين مساحة «لملصقات مضادة تدعو إلى التفاهم والتسامح».
وفي نيويورك، حيث لم ترغب سلطة النقل في نشر الملصقات أيضاً، أوقفت الناشطة الأميركية المصرية منى الطحاوي لأنها قامت ببخ دهان على الملصقات، معتبرة انه شكل من الاحتجاج غير العنيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.