«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خوجة يعلن إطلاق قناة تلفزيونية ل«الشباب» العام المقبل
نشر في الحياة يوم 05 - 10 - 2012

أعلن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة، عزم وزارته إنشاء قناة جديدة تحمل اسم قناة «الشباب»، ستتخصص في طرح مشكلات وإبداعات الشباب، لتواكب جميع اهتماماتهم بما يحقق تطلعاتهم.
وقال خوجة، خلال زيارته لمعرض شباب وشابات الأعمال الذي اختتم أعماله في جدة أمس،: «إنه سيتم استقطاب كفاءات شابة سعودية للعمل في القناة التي يجري الآن استكمال متطلبات إطلاقها، ودرسة دورها ورسالتها»، مؤكداً أنها ستكون داعمة للشباب في الساحة الإعلامية، معبراً عن تطلعه لإطلاق القناة مطلع العام المقبل.
وأوضح أن الأعلام بكل قنواته يعيش تطوراً هائلاً، وأصبح تأثيره في نقل المعلومة أكثر من أي وقت مضى، خصوصاً الإعلام الجديد الذي فتح آفاقاً جديدة لمستخدميه، وأصبح جزءاً من تطلعات المجتمع واهتماماته على حد سواء، مستشهداً بمواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية.
ولفت إلى أن الوزارة قامت بوضع نظام واضح ومدروس للإعلام الإلكتروني، يتيح لقنواته عبر شبكة الإنترنت وجوداً مستمراً، لتحقيق رسالة إعلامية واضحة الأهداف والمعالم، كما يتيح منح التراخيص لكل الجهات الراغبة .
وشدد وزير الإعلام على دور الشباب في تحقيق تطلعات الوطن من خلال النجاحات التي يحققها في مجال الأعمال والمجالات الإبداعية، وقال: «الشباب هم ركيزة أساسية لبناء المجتمعات الراقية المعتزة بقيمها وعاداتها وتقاليدها المتماشية مع الشريعة الإسلامية»، معرباً عن الفخر لما شاهده في المعرض من إنجازات وأفكار.
وتحدث خوجة إلى الشباب في شكل مباشر، واستمع إلى المقترحات والآراء التي طرحها العديد من الشباب والشابات، وتجول بين أجنحة المعرض، معرباً عن إعجابه بإنجازات المصممة السعودية عمره قمصاني كونها وصلت للعالمية في مجال الديكور، وإنتاجها في أكثر من 20 دولة عربية وأوروبية، وكذلك مشروع الدكتور الدكتور عمر أنديجاني المتمثل في إنشاء أول مركز تدريب متخصص في تنمية الأخلاق الفاضلة، ومشروع زين العابدين فلاته عن توظيف الشباب.
وقدم كل من الشاب محمد صقير البهكلي، وهاني رجى، مشروعهما عن التصاميم الداخلية وإطلاق مؤسسة للتسويق الإلكتروني.
كما استمع الوزير إلى شرح من المشاركة علا رجب التي قدمت مشروعها، وأطلقت عليه اسم البيت الحجازي، والتي تقدم من خلاله كل أنواع الأطعمة الحجازية المشهورة في منطقة مكة المكرمة، وكذلك المشاركة روان سندي ومشروعها حول التواصل، وغيرهم من الشباب الذين تعددت أفكارهم ومشاركاتهم في المعرض.
وأكد وزير الثقافة والإعلام في ختام جولته أن الوزارة لن تدخر جهدها في تقديم الدعم للشباب وتبني مواهبهم ودعم معارضهم، إنطلاقاً من مسؤولياتها وأدوارها في خدمة جيل قادر على طرح أفكاره وإبداعاته في كل المناسبات وتحقق الفائدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.