ارتفاع النفط واستقرار الذهب    ضبط 264 طن مأكولات بحرية منتهية الصلاحية    "زين" تستثمر 1.6 مليار ريال لتوسيع انتشار ال"5G"    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «الصحة» تدعو الراغبين في الحج إلى أخذ واستكمال جرعات التطعيمات    فيغا يعود للتدريبات الجماعية للأهلي    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    فيصل بن خالد يقلّد مدير جوازات «الحدود الشمالية» رتبة لواء    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين «عسير»: رؤساء بلديات مسؤولون عن تعطل التنمية
نشر في الحياة يوم 28 - 09 - 2012

أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل أن رئيس البلدية هو المسؤول عن سرعة إنجاز المشاريع التقنية وتجاوز العقبات والصعوبات وسرعة تنفيذها، من خلال المهارات التي يجب أن يتخذها كل رئيس بلدية لدخوله للحكومة الإلكترونية في أسرع وقت، لافتاً إلى أنه تمت مناقشة تشكيل لجنة لإعادة النظر في الصلاحيات الممنوحة لرؤساء البلديات، وأنه تم اختيار أربعة من رؤساء البلديات، لوضع الإطار الذي يتماشى مع منهج كل بلدية بحسب فئتها.
وقال خلال اجتماعه برؤساء بلديات المنطقة في بلدية بللسمر أول فئة أمس: «هناك بعض رؤساء البلديات من يجيد في العمل ويتقنه إلا أنه يستغرق فيه أضعاف الوقت الذي يسمح له به في المشروع، وأننا نعيش في زمن وعصر السرعة، وعلى الجميع أن يضعوا لهم بصمة في التنمية والتطوير تشهد لهم في مجتمعهم، إضافة إلى أن العنصر الأساسي للنجاح هو الإنجاز، وعلى الرؤساء أن يكونوا جميعاً جزءاً من الحل لا جزءاً من المشكلة».
وأوضح المدير العام للشؤون المالية والموازنة أحمد بن مارق أن هناك بلديات لديها نسبة كبيرة في صرف السيولة والمستخلصات وأخرى ما زالت نسبتها ضئيلة جداً، مطالباً جميع البلديات بسرعة إنهاء جميع معاملاتها ومستخلصاتها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة قبل نهاية السنة المالية الحالية.
كما ذكر المدير العام الإشراف والتنفيذ بوكالة البلديات المهندس سعيد أبوملحة أن هناك تأخر كبير في ترسية المشاريع وتنفيذها ونسبة الإنجاز، وأن الأمانة أعطت معظم البلديات صلاحيات إعداد الدراسات وفتح المظاريف، إضافة إلى صلاحيات إنشاء المطبات الصناعية، لافتاً إلى أنه على رؤساء البلديات ألا يعملوا على الطرق والشوارع التي تتبع لوزارة النقل إلا مع التنسيق معهم، وسرعة معالجة الحفريات، وضرورة توفير معلومات دقيقة عن حجم وكمية المشاريع والعقود والصرف وتسلميها لمندوب الأمانة.
وذكر مساعد المدير العام للرقابة الشاملة إبراهيم آل درويش أن زيادة عدد المراقبين الصحيين والفنيين الإنشائيين يساعد البلديات على تخطي حاجز المخالفات الصحية والفنية الإنشائية، وأن توزيعهم على قطاعات وأحياء المحافظات والمراكز سيسهم في سلاسة العمل، لافتاً إلى استخدامهم بعض الوسائل المساعدة والأجهزة المتقدمة في كشف المخالفات الصحية.
من جهتهم، طالب عدد من رؤساء البلديات بأن يكون هناك موقف وقرار حازم بخصوص ضرورة الوجود الأمني في البلديات بعد تزايد وكثرة الاعتداءات على رؤساء البلديات وعلى اللجان والمراقبين أثناء ممارستهم لعملهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.