"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي والزمالك في قمة أفريقية أمام مدرجات «صامتة»
نشر في الحياة يوم 22 - 07 - 2012

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر صوب ملعب الكلية الحربية بالقاهرة الذي يحتضن اليوم الأحد قمة الزمالك والأهلي في الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الثانية بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.
وللمرة الأولى في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية تقام مباراة بينهما سواء محلية أم قارية من دون جمهور لداوعٍ أمنية.
ولا تصب نتائج لقاءات الفريقين على الصعيد القاري في صالح الزمالك إذ لعبا 6 مواجهات وفاز الزمالك في لقاء واحد وتعادلا مرتين وخسر 3 مرات لذا يأمل الفريق «الأبيض» بتحقيق نتيجة إيجابية لتحسين تاريخه القاري أمام غريمه التقليدي ولتعويض جماهيره عن الخسارة في مباراته الأولى بالبطولة أمام مضيفه تشيلسي الغاني (2-3 ) فضلاً عن تحسين موقعه بالمجموعة إذ يتذيل الزمالك ومازيمبي الكونغولي المجموعة من دون رصيد.
ومن جانبه، صرح المدير الفني للزمالك حسن شحاتة بأنه على رغم غياب العديد من العناصر المهمة عن تشكيلة فريقه إلا انه لا يرى لغيابهم تأثير على أداء الفريق لوجود بدلاء بمستوى فني عال.
ويفتقد الزمالك لجهود المهاجم عمرو زكي للإصابة والمهاجم البنيني رزاق المنقطع عن التدريبات لمشكلات تتعلق بمستحقاته المالية والمدافعين صلاح سليمان بداعي الإصابة وهاني سعيد للإيقاف وصانع الألعاب المهاري محمود عبدالرازق «شيكابالا» الغائب على خلفية أزمة كبيرة مع شحاتة دفعت الأخير للإصرار على إعارة اللاعب الذي لم يحصل على عرض مناسب منذ بدء فترة الانتقالات الصيفية.
في حين يعول شحاتة على خبرات محمد عبدالشافي والكاميروني اليكسيس موندموا وإسلام عوض وحازم امام والوافد الجديد من مصر المقاصة المدافع حمادة طلبه بخلاف المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه.
من جهته، يدخل الأهلي اللقاء بغرض الفوز بالنقاط الثلاث للحفاظ على تصدر المجموعة التي يحتلها مناصفة مع تشيلسي الغاني، إضافة إلى المحافظة على سجله خالياً من الهزائم أمام الزمالك منذ عام 2007.
ويرغب المدير الفني للأهلي حسام البدري في إثبات تفوقه على نظيره حسن شحاتة بالزمالك، إذ تغلب عليه حينما كان الأول مديراً فنياً لإنبي في بداية الدوري المحلي الماضي الملغى، بعدها لوح شحاتة برحيله عن تدريب الفريق «الأبيض».
وعقد البدري جلسة مع لاعبيه طالبهم خلاله بضرورة الفوز باللقاء الذي يمثل أهمية كبري في مشوار الفريق نحو استعادة لقبه الافريقي الغائب منذ 2008 والعودة مرة أخرى إلى مونديال الأندية خصوصاً أن الفوز سيكون بمثابة قطع نصف مشوار الفريق إلى نصف النهائي.
يذكر أن البدري واجه الزمالك وهو في المنصب ذاته في 3 مناسبات، خسر في الأولي في 2007، وخاضها الأهلي بالبدلاء بعد أن حسم الفوز بالدوري المحلي، وتعادل في الثانية وكانت في الدور الثاني من الدوري المصري لعام 2010 ، أما الثالثة فكانت في دور الثمانية من كأس مصر في العام ذاته وفاز الاهلي 3-1.
وكشفت التدريبات الأخيرة أن البدري سيعتمد على الكرات الثابتة في تهديد مرمي حارس الزمالك عبدالواحد السيد، إذ خضع الرباعي محمد ابو تريكة وعبدالله السعيد ووليد سليمان وحسام غالي لتدريبات منفردة على كيفية التصويب من خارج المنطقة، لاستغلال الكرات الثابتة التي من المنتظر ان تُحتسب للفريق على حدود منطقة الجزاء.
كما انفرد المدير الفني بالمدافعين وائل جمعة ومحمد نجيب، وطالبهما بالتركيز الشديد في مراقبة ثنائي هجوم الزمالك الخطير أحمد جعفر والبوركيني عبدالله سيسيه.
وحذر البدري لاعبيه من الاندفاع الهجومي وإغفال الواجبات الدفاعية لا سيما في ظل امتلاك الزمالك لظهيري جنب على مستوى عال من السرعة والمهارة، ما يمكن المنافس أن يهدد مرمى حارس مرمى فريقه شريف اكرامي.
ويعول البدري في تشكيلة الفريق «الأحمر» على عدد من العناصر المهمة أبرزها سيد معوض وأحمد فتحي وحسام عاشور ومحمد بركات في الوسط وعماد متعب ومحمد ناجي «جدو»
وصرح البدري: «مستوى الفريقين متقارب إلى حد كبير، وفرص الفوز متساوية، والفريق الذي سيحافظ على اتزانه طوال ال90 دقيقة سيكون الفوز حليفه».
وحول غياب الجمهور عن المباراة قال البدري: «غياب الجماهير سيؤثر بالتأكيد على المباراة وعلى مستوى الفريقين وكنا نتمنى حضورها لبث الحماس في نفوس اللاعبين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.