رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس المصري: لقائي مع خادم الحرمين كان مثمراً للغاية ولمصلحة شعوب المنطقة
نشر في الحياة يوم 13 - 07 - 2012

وصف الرئيس المصري محمد مرسي لقاءه بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أول من أمس، بأنه «مثمر وبنّاء ولمصلحة مصر والمملكة وشعوب المنطقة»، معرباً عن شكره العميق لخادم الحرمين على ما لقيه ومرافقوه من حسن استقبال وكرم ضيافة منذ وصوله إلى المملكة، ومؤكداً أن هذا غير مستغرب على حكومة المملكة وشعبها اللذين يشهد التاريخ لهما وقوفهما الدائم مع الشعب المصري.
وقال مرسي في كلمة خلال زيارته أمس للقنصلية العامة المصرية بجدة، ولقائه عدداً من أعضاء الجالية المصرية في المملكة: «إن لقائي بخادم الحرمين وولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز كان مثمراً للغاية، وتم خلاله بحث كل المواضيع التي تصب في مصلحة الحكومتين والشعبين، وعكست عمق العلاقات التاريخية بين البلدين»، مشيراً إلى أن المستقبل القريب سيشهدُ المزيدَ من التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات.
وكان مرسي قال للصحافيين أمس إن «ما تحدث به خادم الحرمين كله لمصلحة المستقبل وللمنطقة ولمصر، ورأيت فيه الحكمة والعقل والمعرفة والحب لأهل مصر، استشعرته في كل كلمة وكل حركة وكل سكنة منه».
وأوضح رئيس مصر أنه كان حريصاً على أن تكون أول زيارة له خارج مصر إلى المملكة العربية السعودية مهبط الوحي وجامعة القلوب، معيداً ذلك الى «ما تتمتع به العلاقات المشتركة بين البلدين من عمق تاريخي ممتد الجذور». واضاف: «أنا أحمل كل معاني الحب لإخواني وأحبائي في المملكة العربية السعودية، وكلنا تهفو قلوبنا إلى الحرمين ولسكان المملكة ولرجال وملوك وأمراء هذا البلد العظيم، والتاريخ كله مليء بالخير من هؤلاء في المنطقة».
وأكد مرسي أن استقرار المنطقة يستلزم استقرار مصر واستقرار الخليج، وعلى رأس دول الخليج المملكة العربية السعودية، وقال: «ندعم هذا ونمضي عليه تحت ظل الأخوة والمحبة والمستقبل بمشيئة الله تعالى بين البلدين، وما دار بيننا من حديث، وجرى بيننا من حوار كله لمصلحة المنطقة واستقرارها، وللشعبين الشقيقين، وتحدثنا عن الاستقرار والأخوة والتواصل والاتصال والمحبة الدائمة».
وحول اجتماعه بالأمير سلمان، قال الرئيس المصري: «إن الاجتماع يأتي استكمالاً لبعض النقاط الكثيرة الطيبة التي كانت مستمرة والتي نريد لها تقوية أكثر في المستقبل».
من جهته قال الأمير سلمان رداً على سؤال عن مستقبل العلاقات السعودية - المصرية: «أقول إن ما قاله الرئيس محمد مرسي، يُعبر عن رأي خادم الحرمين الشريفين والمملكة وشعب المملكة».
وكان مرسي غادر المدينة المنورة أمس في ختام زيارته للمملكة، وكان في وداعه في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز، ومدير شرطة المنطقة اللواء سعود الأحمدي ومساعد قائد المنطقة العميد ركن عبدالله الغامدي، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وقام مرسي في وقت سابق بزيارة المسجد النبوي الشريف، واستقبله نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الشيخ عبدالعزيز الفالح، ووكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الدكتور علي بن سليمان العبيد، وقائد قوة أمن الحرم اللواء حامد الرحيلي.
وفي مكة المكرمة، أدى الرئيس المصري والوفد المرافق له أمس مناسك العمرة، وكان في استقباله عند مدخل المسجد الحرام عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.