طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حدائق 2012 مزهرة بحجارة كريمة مطعّمة بالماس
نشر في الحياة يوم 30 - 05 - 2012

ينقشع الغيم، ويطفو على سطع الأرض رداء أخضر مطعّم بالزهور الملونة فتتلألأ حبيبات الندى تحت أشعة الشمس في الصباح الباكر... وصف يستخدمه أي طفل في الصفوف الابتدائية إذا ما طُلب منه الكلام في صفّ الإنشاء عن فصل الربيع. هذا الوصف نفسه يمكن أن ينطبق على مجموعات الحلي والمجوهرات لكبريات الأسماء المعروفة في هذا المجال.
الورود المرصعة بالحجارة الكريمة تعود لتشع مع بداية كل ربيع، معلنة بدء موسم الدفء، حدائق غنّاء من الماس والحجارة الملونة، بعضها على شكل ورود ونباتات وبعضها الآخر مرفق بأشواك أو بمجسمات حشرات محببة كالنحل ترتاح على بتلات الورود. الأزهار والنباتات وغيرها مما يرمز إلى الطبيعة والربيع، لم تدخل هذا العام إلى اتجاهات المجوهرات، فهي من عمر الزهور، موجودة في عالم المجوهرات. ولكن ما بات يميزها الحرفية العالية التي تطبعها في اتجاه تحديد المواقع في عالم المجوهرات ومَن يمكنه التربع على العرش.
ولكن من دون أدنى شك تفرض اتجاهات الموضة نفسها على عالم المجوهرات والمهتمين به. لربيع – صيف 2012 الحجارة الكبيرة والملونة مطلوبة بكثرة، بصرف النظر عن الكلاسيكية أو العصرية التي تتمتع بها هذه المجموعات. المجوهرات ذات الطابع الفريد يجب أن تكون مقصدك هذا الموسم. وإذا كنت من محبي المجوهرات الكلاسيكية لا تنسي أن تكون مطعّمة بحجر كريم كبير كما قدّمته «بياجيه» Piaget وفان كليف اند اربيلز van Cleef and Arpels.
ولا تزال تلعب فيكتوار دو كاستيلان، مصممة المجموهرات الراقية في دار «ديور»، على إضفاء خصوصية معينة على المجموعات التي تقدمها بدءاً من أسمائها، فبعد مجموعة Oui التي لاقت نجاحاً كبيراً في عالم الساعين إلى الارتباط، ومن بعدها المجموعات المفعمة بالمظاهر الطبيعة الغنّاء، تقدم «ديور» لهذا الموسم، مجموعة من المجوهرات الراقية Dior High Jewellery هي مجموعة My Dior التي تتميز بالشباك الذهبية، وكأنها من القش المحبوك، لتعبّر عن روابط متشابكة من الصداقة والحبّ.
وإن تضفي الأحجار الكريمة الملونة من الزمرد والياقوت والروبي والسفير تميّزا مفعماً بالأناقة والرقي إلى جانب رفع القيمة المادية والمعنوية لقطعة المجوهرات، يبقى الماس الحجر المشترك الذي يضيف لمعاناً على العنق، أو في الأذنين أو على المعصم، كما يظهر عند «كارتييه»، و «هاري وينستون»، وغيرها من دور المجوهرات التي تحافظ في كل الأوقات على الماس قطعة خالدة.
وإلى جانب الحجارة الكبيرة والكريمة، يحتفظ اللؤلؤ بمكانته بينها، وإن كان معروفاً بأنه خيار «كوكو شانيل» التي تستمر دارها بالعمل على تقديمه بأشكال مختلفة للمرأة الأنيقة والراقية، فهو لا يغيب عن أي من المجموعات التي تتمسك بأهميته في إطلالة المرأة.
وكما تعتمد دور المجوهرات العمل على التعاقد مع وجوه معروفة لتكون وجهها في العالم، غالباً ما يحصل تعاون مع مصممي أزياء أو العمل على وضع أسمائها كصورة لفندق مستوحى من تاريخ هذه الدار أو تلك، وتتجه «كارتييه» إلى التعاون مع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة في تقديم مجموعتها الجديدة في أب (اغسطس) المقبل، أمّا «بولغاري» فتفتح فندقاً جديداً من سلسلة فنادقها في لندن في حزيران (يونيو) المقبل.
إعداد فاطمة رضا بمشاركة كاميليا الزعيم camilliaz.com المزيد عبر www.alhayat.com زاوية جمال وأزياء. الصور خاصة بجريدة «الحياة» والشقيقة «لها». لمراسلتنا [email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.