رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: «الإخوان» يحاولون احتواء أزمة مع دولة الإمارات
نشر في الحياة يوم 13 - 03 - 2012

سعت جماعة «الإخوان المسلمين» في مصر إلى احتواء بوادر أزمة مع دولة الإمارات، على خلفية تحذير الناطق باسم الجماعة محمود غزلان من «تحرك العالم الإسلامي ضد الإمارات» في حال أصرت على مذكرة اعتقال الداعية البارز الشيخ يوسف القرضاوي. وخفف غزلان من تصريحاته أمس، فيما تبرأت منها وزارة الخارجية المصرية.
وكان قائد شرطة دبي ضاحي خلفان هدد بإصدار مذكرة اعتقال دولية للقرضاوي بعد انتقاداته شديدة اللهجة لقرار أبوظبي إلغاء إقامات سوريين تظاهروا أمام سفارات بلادهم. وطلبت أبوظبي أول من أمس إيضاحات من القاهرة لتصريحات غزلان التي جاءت تعليقاً على تهديدات خلفان.
وأكدت القاهرة أمس رفضها لتصريحات غزلان. وقال مسؤول في الخارجية المصرية ل «الحياة» إن «هذه التصريحات تعبر عن رأي جماعته، ولا تمثل الحكومة أو الدولة ولا تعبر عن الموقف الرسمي». وقلل من تأثير هذه التصريحات على «العلاقة القوية العميقة بين البلدين»، مشيراً إلى «جهود رسمية لإزالة التوتر وإنهاء هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن».
من جهته، سعى غزلان إلى التخفيف من وقع تصريحاته. وشدد في بيان أمس على حرص جماعته صاحبة الأكثرية النيابية على «عمق العلاقات وقوتها مع الدول العربية، ومنها دولة الإمارات التي نشعر نحوها بعلاقات حميمية على مستوى الإخوان وعلى مستوى الشعوب». وأضاف: «على مستوى الإخوان، نذكر لها (الإمارات) أنها فتحت صدرها للكثير من الإخوان المسلمين في فترة حرجة من تاريخهم، كما نذكر لها وقوف شعبها وعلى رأسه الشيخ زايد بن سلطان إلى جانب الشعب المصري وقفات إنسانية كريمة وكثيرة في تاريخ مصر الحديث، ونحن أهل وفاء».
وأوضح: «لقد هاجمنا رئيس شرطة دبي هجوماً ظالماً، ونسب إلينا ما تعلم الدنيا كلها أننا منه براء، إذ ادعى بأننا نمثل خطراً على أمن الخليج واستقراره وأننا وراء تنظيم القاعدة وغيرها من الاتهامات، ولم نرد عليه بكلمة واحدة، وقلنا إن من المؤكد أنه لا يعرف الإخوان المسلمين، ثم حدثت عملية طرد مئة أسرة من السوريين من الإمارات واستنكر فضيلة الدكتور القرضاوي هذه العملية، فأصدر السيد رئيس شرطة دبي أمراً بالقبض عليه، وأعلن أنه سيعممه على انتربول للقبض عليه أينما كان، وسألني صحافي من صحيفة إماراتية عن رأيي في قرار القبض على القرضاوي فاستنكرت القرار، واستنكرت أيضاً طرد الأسر السورية، وقلت إن هؤلاء السوريين أخوة في الإسلام وفي العروبة وفي محنة، فرئيسهم يقتل شعبه فإلى أين يذهبون؟ وحينما ينصح فضيلة الدكتور القرضاوي المسؤولين الإماراتيين بعدم طردهم إنما يؤدي واجبه الشرعي والعلمي، ومن ثم لا يصح مطلقاً أن يصدر أمر بالقبض عليه».
وانتقد غزلان «من نفخ في هذه التصريحات وأشعلها لافتعال أزمة في وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى حلِّ الأزمات وتوثيق الروابط والتعاون الأخوي في كل المجالات وتقديم المصلحة العليا للأمة على مصالح الأشخاص والانتباه إلى المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة من الشرق والغرب بغية تمزيقها وإضعافها وتخلفها». وأكد استعداد جماعته «للحوار مع إخواننا في أي مكان يرونه في كل المواضيع التي تشغلهم من أجل طمأنتهم وسلامة صدورهم».
ودخل الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي على خط الأزمة، معرباً عن «أسفه للتصريحات العدائية الصادرة عن بعض القوى السياسية ضد دولة الامارات».
ودعا في بيان كل القوى السياسية إلى «الحكمة والتروي والابتعاد عن المواقف العدائية والتصريحات غير المسؤولة التي يمكن أن تسيء إلى العلاقات بين الدول العربية وتسبب الفرقة والانقسام، خصوصاً ونحن على أعتاب التحضير لأعمال القمة العربية المقبلة في بغداد، والتي نتطلع إلى أن تكون محطة سياسية مهمة لاستعادة روح التضامن العربي وتوحيد المواقف العربية إزاء ما يواجه المنطقة من تحديات ومتغيرات كبرى على أكثر من صعيد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.