"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسيرة - المحررة هناء شلبي تواصل إضرابها عن الطعام
نشر في الحياة يوم 28 - 02 - 2012

رام الله - رويترز - قال مسؤول فلسطيني امس ان اضراب أسيرة فلسطينية عن الطعام دخل يومه الثاني عشر احتجاجاً على إعادة اعتقالها بعد الافراج عنها ضمن صفقة الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليت والحكم عليها بالسجن الاداري.
وقال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس لوكالة «رويترز»: «اليوم دخلت الاسيرة هناء شلبي يومها الثاني عشر من الاضراب عن الطعام، وهي مصممة على مواصلته احتجاجاً على اعادة اعتقالها والحكم عليها بالسجن الادراي ستة اشهر، وأصلا هي كانت تقضي الاعتقال الاداري عندما تم الافراج عنها ضمن صفقة شاليت ... لم تكن محكومة وامضت 25 شهراً في الاعتقال الاداري»، علماً انه اعيد اعتقال شلبي من منزلها في قرية برقين غربي مدينة جنين في الضفة الغربية.
وقال فارس: «عندما اعتقلوها، تعرضت الى الضرب، وفي معسكر سالم تم ضربها. سنتحدث مع المصريين الوسطاء (في عملية تبادل الاسرى) ونرسل رسائل الى المنظمات الدولية، وسنقوم بحركة شعبية مساندة لمطالبة الرئيس (محمود عباس) بالتدخل». واضاف انه ستكون هناك اعتصامات الاربعاء امام مقار الصليب الاحمر.
وشدد على ان اسرائيل «تنتهك القانون الدولي والى جانب ذلك الاتفاقات التي وقعتها، ولا تحترم الجهات التي توسطت لانجاز الصفقة، ومن دون الدور المصري ما كانت الصفقة لتتم رغم ذلك. هناك استخفاف اسرائيلي بدور الجهات التي تدخلت».
واضاف: «مجموع من تعرضت لهم اسرائيل بعد اطلاقهم ضمن الصفقة 15 اسيراً محرراً اعتقلت عدداً منهم لأيام في حين بقي منهم في السجن ستة معتقلين، حُكم واحد منهم بالسجن الاداري، اضافة الى هناء».
وأعرب والد الاسيرة هناء عن خشيته على حياة ابنته، وقال لوكالة «رويترز»: «اخشى على حياة ابنتي، وادعو كل الشرفاء في العالم الى التدخل من اجلها ومن اجل كل المعتقلين. عندما خرجت من المعتقل كانت تريد ان تعيش حياة طبيعية، وهي لم تفعل اي شيء حتى يعتقلوها». واضاف: «اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزلنا الساعة الواحدة فجراً يوم 16 الشهر الجاري، وأجرت تفتيشاً دقيقاً له، وقالت انها تريد اعتقال هناء. تم الاعتداء عليها بالضرب عندما تم وضعها في (السيارة) الجيب. ابنتي لم تفعل أي شيء منذ الافراج عنها ضمن صفقة شاليت. وهي الآن مضربة عن الطعام منذ يوم اعتقالها وتحويلها على الاعتقال الاداري».
وتنتمي هناء (30 عاماً) الى حركة «الجهاد الاسلامي»، ونقل الموقع الرسمي للحركة عنها قولها لمحاميها: «إن شاء الله سأواصل هذا الإضراب حتى لو كلفني ذلك حياتي، وأبلغت إدارة السجن بقراري هذا، فزادوا من تهديداتهم وضغوطهم لي بمعاقبتي بالعزل الانفرادي». واضافت أن إضرابها «جاء نتيجة لتعرضها للضرب الشديد من جنود الاحتلال، وأنها ستواصل إضرابها طلباً للحرية والكرامة». وتابعت انها قاومت اثناء اعتقالها «التفتيش العاري، غير أن جنود الاحتلال ضربوها بقسوة واجبروها بالقوة العنيفة على التفتيش العاري، وأن أحد الجنود هو من قام بالتفتيش». وأضافت أن إدارة السجن عاقبتها بالعزل الانفرادي مدة أسبوع كامل بسبب إصرارها على الإضراب عن الطعام، وأبلغتها أنه بعد انتهاء عقوبة العزل الانفرادي سيتم نقلها إلى سجن الرملة من سجن هشارون.
وكان عضو «الجهاد»، الاسير خضر عدنان انهى الاسبوع الماضي اضراباً عن الطعام استمر 66 يوما احتجاجاً على اعتقاله ادارياً في السجون الاسرائيلية بعد التوصل الى اتفاق بعدم التجديد الاداري له والافراج عنه في 17 نيسان (ابريل) بعد انتهاء الاشهر الستة المحكوم عليه بها ادارياً، الامر الذي سلط الضوء على قضية الاسرى الفلسطينيين. وتعتقل السلطات الاسرائيلية في سجونها 4500 أسير وأسيرة، منهم 310 يتم احتجازهم ادارياً من دون محاكمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.