ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتخب الجزائر يضم لاعباً من أصول إيطالية
نشر في الحياة يوم 14 - 12 - 2011

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة الانتهاء من إجراءات ضم مدافع ريال سوسيداد الإسباني ياسين بن طيبة كادامورو إلى المنتخب الجزائري الأول، مشيراً إلى أن الأخير بات بمقدوره المشاركة في المعسكرات المقبلة للخضر.
وولد كادامورو لأب إيطالي وأم جزائرية قبل 23 سنة بمدينة تولوز الفرنسية، وظل يمني النفس باللعب لأحد المنتخبين الإيطالي أو الفرنسي (يملك الجنسية الفرنسية أيضاً)، وعندما يئس من ذلك حوّل نظره إلى المنتخب الجزائري الباحث عن أي لاعب تشتم فيه رائحة الجزائر، وأعلن في شهر أغسطس(آب) الماضي رغبته باللعب لمنتخب بلاد والدته غير أن «عدم امتلاكه لجواز سفر جزائري يحول دون إتمام رغبته ووالدته» كما قال.
وأعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمس أن «كادامورو بات بإمكانه اللعب لمنتخب الجزائر بعد أن استخرج رسمياً جواز سفر جزائري»، مشيراً إلى أنه «ليس بحاجة إلى ضوء أخضر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) للعب للجزائر لأنه ببساطة لم يسبق له أن لعب لأي منتخب آخر قبل ذلك».
وتحسباً لاستدعائه لمعسكر الخضر المقرر في 21 شباط (فبراير) المقبل استعداداً لمباراة غامبيا ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2013، توجّه أمس مدرب المنتخب الأول البوسني وحيد خاليلوزيتش إلى ملعب «أنويتا» بإسبانيا لمعاينة اللاعب عن قرب في مباراة فريقه أمام غرناطة ضمن منافسات الدور الثالث لكأس ملك إسبانيا.
ومنذ نجاح مساعي روراوة بمؤتمر الباهماس للفيفا عام 2005 بالسماح لذوي الجنسيات المزدوجة الأقل من 23 سنة باللعب لمنتخبات رغباتهم، ضمّ المنتخب الجزائري الحارس وهاب رايس مبولحي وهو من أب كونغولي وأم جزائرية فضلاً عن العشرات من اللاعبين الجزائريين الحاملين للجنسية للفرنسية الذين سبق لبعضهم اللعب في الفئات الشابة وناشئي فرنسا على غرار رياض بودبوز ومراد مغني وحسان يبدة وآخرين.
وفي السياق ذاته أعلن رواوة أنه لا يمانع انضمام لاعب آخر سافر من قبل إلى إسرائيل، إذا رأى مدرب المنتخب أنه سيقدم الإضافة اللازمة للمنتخب في إشارة واضحة لفرنكوجزائري ياسين بلفوضيل المحترف بنادي ليون الفرنسي.
وسبق لبلفضيل أن حمل ألوان منتخب فرنسا لأقل من 20 سنة، إذ خاض معه مباراتين وديتين أمام الكيان الصهيوني بملعب الأخير خلال نوفمبر الماضي، وسجل أحد أهداف المواجهة الأولى.
ويبدو أن روراوة في طريقه لأن يفتح على نفسه مزيداً من أبواب جهنم بعد أن باتت سياسته القاضية بالاعتماد على اللاعبين المغتربين و«فاقدي الأهلية» مع المنتخبات الأخرى، تثير حفيظ الجزائريين وعلى رأسها الحكومة التي وجهت له أكثر من مرة على لسان رئيسها أحمد أويحيى ووزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار انتقادات لاذعة لتفضيله العناصر المغتربة على المحلية، لكنه فضل مزيداً من التحدي غير آبه بالتحذيرات الحكومية.
وفي سياق رفضه كل ما له علاقة بالمحليين، أعلن روراوة أنه سيختار في الشهر المقبل مدرباً أجنبياً لمنتخب أقل من عشرين سنة المرشح إعداده لبطولة أفريقيا للأمم لهذه الفئة التي ستحتضنها الجزائر عام 2013.
وأسر روراوة إلى مقربيه أنه لن يعين بعد اليوم مدرباً محلياً لأي منتخب مهما كان حجمه ما يعني أن الثنائي علي فرقاني والأخضر بلومي (نجمي منتخب 82) سيذهب ضحية هذه السياسة الجديدة على رغم أن تعيينهما على رأس المنتخب المحلي خلفاً لبن شيخة لم يكن سوى قبل أسابيع قبل أن يتم التراجع عنه بدليل عدم تنصيبهما بمنصبهما حتى الآن.
ويجد روراوة لنفسه أعذاراً لسياسته الجديدة ليس أقلها، إذ فشل المدرب المحلي عزالدين آيت جودي قبل أيام في قيادة المنتخب الأولمبي (أقل من 23 سنة) إلى أولمبياد لندن وإقصائه بالدور الأول في التصفيات الأفريقية الأخيرة التي جرت بالمغرب قبل أسبوع، وعادت تأشيراتها الثلاثة لمنتخبات الجابون والمغرب ومصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.