السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبناء «السامبا» يبحثون عن فك العقدة أمام رودريغيز ورفاقه
نشر في الحياة يوم 04 - 07 - 2014

تتجه الأنظار إلى ملعب «إستاديو كاستيلاو» في فورتاليزا الذي يحتضن اليوم (الجمعة) مواجهة مرتقبة بين البرازيل المضيفة وجارتها كولومبيا في الدور ربع النهائي.
وتأمل البرازيل الذي ستلتقي غريمتها ألمانيا أو فرنسا في نصف النهائي في حال تأهلها، أن تكون مواجهة كولومبيا مختلفة عما كان عليه الوضع مع جارتها الأخرى تشيلي، التي أجبرت «سيليساو» على خوض الوقت الإضافي، ثم مشقة «ركلات الحظ» الترجيحية، من أجل أن يحجز بطاقته إلى ربع النهائي، وهو الدور الذي توقف فيه مشوار أبطال العالم أربع مرات في المشاركتين الأخيرتين عامي 2006 و2010.
ولن تكون المهمة سهلة على الإطلاق أمام أصحاب الضيافة، الذين وصلوا إلى المباراة النهائية في المناسبات الثلاث الأخيرة التي تجاوزوا خلالها الدور ربع النهائي، أي في 1994 و2002، حين توجوا باللقب على حساب إيطاليا وألمانيا، وفي 1998 حين خسروا أمام فرنسا المضيفة.
وسيكون خاميس رودريغيز ظاهرة النسخة ال20 من العرس الكروي، والهمّ الأساس لمدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، بعد أن عجز أي منتخب من المنتخبات الأربعة التي واجهت كولومبيا حتى الآن عن إيقاف لاعب موناكو الفرنسي، الذي يتصدر ترتيب الهدافين بخمسة أهداف، آخرها ثنائية في مرمى الأوروغواي (2-صفر) في الدور الثاني، ما سمح لبلاده ببلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها.
«لم أشكك يوماً بأنه سيكون مونديال خاميس رودريغيز»، هذا ما قاله مدرب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، بعد ثنائية اللاعب الشاب في مرمى الأوروغواي، معتبراً أنه يملك موهبة نادرة تضعه بين أفضل لاعبي النخبة في العالم.
وإذا كانت كولومبيا تملك رودريغيز، فإن المنتخب البرازيلي يملك نيمار، الذي سيتمكن من المشاركة في المواجهة الأولى بين الجارين على صعيد كأس العالم، بحسب ما أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.
وتأمل البرازيل أن تواصل تألقها في معقلها، إذ لم تخسر في المسابقات الرسمية منذ 39 عاماً، وتحديداً منذ 1975 حين سقطت في بيلو هوريزونتي بالذات، أمام ألبيرو (1-3) في ذهاب الدور نصف النهائي من كوبا أميركا، إذ أقيمت البطولة حينها بنظام مسابقات الدوري، قبل أن تفوز إياباً (2-صفر) من دون أن يجنبها ذلك الخروج من المسابقة، علماً بأن خسارتها الأخيرة على أرضها على الصعيد الودي تعود إلى 2002 ضد الباراغواي، في مباراة خاضها المدرب الحالي سكولاري بتشكيلة رديفة، لأن «أوريفيردي» كان قد توج للتو بلقب مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.