الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلغا نصف نهائي "خليجي 20" عبر بوابة قطر واليمن . "الأخضر" يتأهل من "عنق الزجاجة" ... و "الأزرق" "حلق" بالصدارة
نشر في الحياة يوم 29 - 11 - 2010

تأهل المنتخب السعودي والكويتي إلى نصف نهائي دوري الخليج ال20 نيابة عن فرق المجموعة الأولى، حيث انتزع الكويت البطاقة الأولى إثر تغلبه على اليمن بثلاثة أهداف من دون رد، ويلاقي ثاني المجموعة الثانية التي تختتم منافساتها مساء اليوم ، فيما حلّ السعودي ثانياً بعد أن خرج بالتعادل الإيجابي أمام قطر بهدف لمثله، وينتظر أول المجموعة الثانية.
السعودية - قطر
بادر المنتخب القطري بالهجوم مبكراً كونه الحل الوحيد لبلوغه نصف النهائي، وكاد مهاجم قطر وهدافه في البطولة جارالله التميمي أن يحقق هدفاً مبكراً للقطريين بعد مواجهته عساف القرني في الدقيقة الأولى، إلا أن الأخير كان في المكان والوقت الصحيحين وأبطل الهجمة.
وشكل"العنابي"خطورة أكثر من مرة قبل أن يعود الدفاع"الأخضر"لتدارك أخطائه، وأهدر القطري حسين ياسر فرصة التقدم بعد أن تابع الكرة التي سقطت من يد القرني بعد تسديدة انس مبارك لترتد إلى المحمدي الذي لعبها في المرمى، لكن عساف القرني نجح في إخراجها إلى ضربة زاوية 11.
وعلى رغم قلة الاندفاع السعودي نحو الهجوم إلا أن لاعبيه تحصلوا على عدد من ركلات الزاوية، لكنها ذهبت جميعها إلى يدي حارس قطر قاسم برهان.
وكان الوصول الأخطر للمنتخب السعودي في الدقيقة 21 بعد أن استفاد مدافعه مشعل السعيد من خطأ دفاعي لقطر نجح معها في التوغل لمنطقة جزاء قطر قبل أن يتمكن منها برهان، والوصول الآخر للمنتخب السعودي جاء عن طريق تيسير الجاسم عبر تصويبة قوية مرت بجوار القائم 29، الكرتان أجبرتا قطر بعد مرور نصف الساعة على التراجع للدفاع عن مرماه، واعتمد لاعبو"الأخضر"على اللعب بأسلوب الضغط على حامل الكرة، ما تسبب في إرباك"العنابي"الذي كثرت أخطاء لاعبيه خصوصاً تلك التي كانت تحدث في منطقة المناورة من ملعب المباراة، ودانت السيطرة في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول للمنتخب السعودي، لكنه لم ينجح في الوصول إلى الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب منتخب قطر الفرنسي ميتسو تغييرين لمصلحة الهجوم، فيما بحث المدرب السعودي البرتغالي بيسيرو عن تنشيط مناطق المناورة، عندما استعان بمحمد الشلهوب عوضاً عن تيسير الجاسم، وتمكّن المنتخب القطري من التفوق الفني على أرض الميدان، وشكّل سباستيان سوريا وفابيو سيزار خطورة بالغة على مرمى عساف القرني، الذي تألق كثيراً في التصدي للعديد من الكرات الخطرة، فيما أضاع عبدالعزيز الدوسري فرصة مواتية للمنتخب السعودي، وكذلك أهدر أحمد عباس انفرادية كانت كفيلة بإنهاء الصراع قبل صافرة النهاية، واشتد الصراع في الدقائق الأخيرة، ونجح إبراهيم غانم في تسجيل هدف قطر الأول من كرة رأسية 84، بعدها انطلق المنتخب السعودي إلى الخطوط الأمامية بحثاً عن إدراك التعادل وكثف من هجماته، وكان له ما أراد عندما سجل المدافع القطري حامد شامي بالخطأ في مرماه 88.
اليمن - الكويت
ظهرت أفضلية الضيف منذ بداية المباراة عبر تنويع اللعب وبناء الهجمات من الجناحين فهد العنزي ووليد علي والكرات البينية من جراح العتيقي، ولم يقدم المنتخب اليمني أي شيء يذكر، وغابت خطورته تماماً على مرمى حارس مرمى الكويت نواف الخالدي، الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي.
وافتتح الكويت التسجيل بعد تمريرة من العتيقي إلى بدر المطوع، الذي تعرض للعرقلة من أحمد الصادق، ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها العتيقي بنجاح 18.
وعززت الكويت تقدمها بهدف آخر، بعد تسديدة قوية من بدر المطوع في مرمى حارس اليمن سالم عوض 34، وشكّل فهد العنزي إرباكاً دائماً للدفاع اليمني، وكاد يضيف الهدف الثالث بعد مجهود فردي سدد على اثره كرة قوية امسك بها عوض ببراعة 40.
ومرر البديل عبدالعزيز المشعان عرضية إلى المطوع الذي أكملها بسهولة في مرمى عوض، مسجلاً الهدف الثالث ل"الأزرق"والثاني له 68.
وأهدر المطوع فرصة لإضافة الهدف الرابع بعد تمريرة طويلة من العتيقي، إذ انفرد وسدد كرة قوية 73.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.