الذهب يتراجع إلى 2321.11 دولار للأوقية    الحكومة الهندية تدرس خفض الضرائب لزيادة الطلب    مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم قطارين في الهند    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    رونالدو "ماكينة" الأرقام القياسية يتطلع إلى المزيد في ألمانيا    التوقع بهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    قتل تمساح ابتلع امرأة !    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حظ بيسيرو..يكسّر قطر
نشر في شمس يوم 29 - 11 - 2010

أنقذ حظ بيسيرو منتخبنا من الخروج مبكرا من خليجي 20 بعد أن تأهل للدور النصف النهائي لكأس الخليج 20 بتعادله الإيجابي مع منتخب قطر بهدف لكليهما في اللقاء الذي أقيم، مساء أمس، على ملعب 22 مايو بعدن، كان المنتخب القطري هو البادئ بالتسجيل عن طريق إبراهيم الغنام د83 وتعادل لمنتخبنا الوطني مدافع قطر حامد شامي بهدف «هدية» بمشاركة مهند عسيري بالتسجيل في مرماه د88 واحتل المنتخب السعودي المركز الثاني وصيفا للمنتخب الكويتي الذي احتل صدارة المجموعة.. بيسيرو دخل المباراة بتشكيل جديد مختلف عن المباراتين السابقتين ما ساهم في فقدان التجانس بين أفراد المنتخب وظهوره تائها رغم التأهل غير المقنع. مع مرور الثواني الأولى كادت أن تحدث مفاجئة من قبل مهاجم المنتخب القطري جار الله المري الذي تلقى تمريرة طويلة خلف المدافعين، تدخل الحارس عساف القرني وأبطل مفعولها، واصل المنتخب القطري ضغطه على منتخبنا وسط ملعبه وعزل وسط المنتخب السعودي عن هجومه وكاد حسين ياسر أن يسجل الهدف الأول عندما تابع كرة قوية تصدى لها عساف القرني الذي أبعدها مرة أخرى لزاوية، ومن هجمة سعودية منسقة جهز عبدالعزيز الدوسري كرة لتيسير الجاسم سددها قوية بجوار القائم وأتبعها عبدالعزيز الدوسري بتسديدة أخرى أمسكها قاسم برهان، وعاد المنتخب السعودي للسيطرة على اللعب وشكل الثنائي تيسير الجاسم وعبدالعزيز الدوسري من الجهة اليسرى صداعا لمدافعي قطر كان لانضباطية الدفاع والوسط دورهما في السيطرة لمنتخبنا، في الثلث الأخير للشوط تحصل المنتخبان على العديد من الهجمات التي كانت أفضليتها سعودية لم تستثمر بالشكل الصحيح حتى أطلق الحكم الإماراتي فريد علي صافرة نهاية الحصة الأولى بتعادلٍ «أبيض».
مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب المنتخب القطري برونو ميتسو تبديلين في بداية الحصة بنزول إبراهيم الغانم وسيزار بديلين لمحمد عبدالرب وبلال محمد؛ رغبة في زيادة الفاعلية الهجومية ومع أولى الهجمات توغل سبستيان سوريا بكرة انفرادية بمواجهة عساف القرني تدخل كامل الموسى وأبطل مفعول هدفٍ مؤكد، ودفع مدرب منتخبنا بمحمد الشلهوب بديلا لتيسير الجاسم، وتبادل اللاعبون الهجمات واضطر برونو ميتسو لإجراء تبديل أخير «إجباري» بنزول محمد بديلا لحسين ياسر «المصاب» في الوقت الذي أنزل فيه مدرب منتخبنا بيسيرو مهند عسيري بديلا لريان بلال، وفي الدقيقة 83 تحصل المنتخب القطري على خطأ من الجهة اليسرى لعبها سيزار، وارتقى لها «البديل» إبراهيم الغانم ولعبها بالرأس على يمين عساف القرني لتكون الهدف الأول، وحاول بيسيرو إنقاذ ما يمكن بنزول صالح بشير بديلا لأحمد عباس لكن لاعبي منتخبنا رفضوا الخروج وسرعان ما استوعبوا الصدمة وفي د88 تحصل مهند عسيري على كرة داخل المنطقة حاول المدافع حامد شامي إبعادها لكنه أودعها مرماه بالخطأ. وحاول لاعبو المنتخب القطري بأكثر من هجمة لكن دفاع منتخبنا ومن خلفه الحارس البارع عساف القرني تصدوا لكل المحاولات حتى أعلن الحكم الإماراتي فريد علي عن نهايتها بعد احتساب خمس دقائق وقتا بدل ضائع.
اليمن× الكويت
حجز منتخب الكويت الكروي تذكرته إلى الدور نصف النهائي من دورة خليجي 20 بعد فوزه أمس على نظيره اليمني مستضيف الدورة بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. ورفع المنتخب الكويتي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام منتخب المملكة.
ويلتقي «الأزرق» في نصف النهائي مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية.
وظهرت أفضلية الكويت منذ بداية المباراة عبر تنويع اللعب وبناء الهجمات عبر الجناحين فهد العنزي ووليد علي والكرات البينية من جراح العتيق. وبدوره، لم يقدم المنتخب اليمني أي شيء يذكر وغابت خطورته تماما على مرمى حارس مرمى الكويت نواف الخالدي الذي حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي.
وافتتح المنتخب الكويتي التسجيل بعد تمريرة من العتيقي إلى بدر المطوع الذي تعرض للعرقلة من أحمد الصادق ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها العتيقي بنجاح «18» وعزز المنتخب الكويتي تقدمه بعدما استخلص فهد العنزي كرة من عارف ثابت وأرسلها عرضية إلى بدر المطوع الذي سددها مباشرة في مرمى حارس اليمن سالم عوض «34».
وشكل فهد العنزي إرباكا دائما للدفاع اليمني وكاد يضيف الهدف الثالث بعد مجهود فردي سدد على أثره كرة قوية أمسكها عوض ببراعة «40». وشارك فهد الأنصاري وعبدالعزيز المشعان بدلا من وليد علي ويوسف ناصر السلمان على التوالي، ومن أول كرة لمسها المشعان مرر عرضية إلى بدر المطوع الذي أكملها بسهولة في مرمى عوض مسجلا الهدف الثالث «68». وأهدر المطوع فرصة لإضافة الهدف الرابع بعد تمريرة طويلة من العتيقي حيث انفرد وسدد كرة قوية مسحت العارضة اليمنية «73» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.