النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الجولة ال22 من دوري الأولى . الطائي يستضيف ضمك ... والرياض والعروبة في صراع "الهروب"
نشر في الحياة يوم 08 - 04 - 2009

تنطلق غداً الخميس منافسات الجولة ال22 من مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، والتي ستشهد تحديد الملامح الأولية للفريقين الصاعدين للدرجة الممتازة والهابطين إلى الدرجة الثانية، ويعد لقاء الطائي مع ضمك من أقوى اللقاءات لهذا الأسبوع، وذلك للسباق القوي بينهما نحو مواصلة المنافسة على التأهل إلى"الأضواء"، فيما يلعب القادسية أمام هجر في الخبر، والتعاون يلاقي الفتح في بريدة، ويستضيف سدوس نظيره الأنصار في الرياض، والخليج يواجه الفيصلي في سيهات، والرياض والعروبة يلتقيان على ملعب الأول وحطين يواجه أحد في جازان.
الرياض - العروبة
وتقام هذه المباراة على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز في نادي الرياض، ويدخل الفريقان المباراة وهما يتفقان في"الظروف"الفنية"السيئة"التي يعيشانها هذا الموسم، إذ يدخل الرياض وهو في المركز ال12 برصيد 17 نقطة، ويفتقد الرياض إلى أهم عناصره المؤثرة اللاعب سعود حمود، الذي تعرض إلى الطرد في مباراة الفريق الماضية أمام القادسية بالبطاقة الحمراء، أما العروبة فيأتي في المركز ما قبل الأخير ب15 نقطة.
الطائي - ضمك
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل يستضيف الطائي نظيره ضمك في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول، فالفريق الفائز سيقطع مشواراً مهماً نحو مواصلة المنافسة على خطف إحدى بطاقتي الصعود، منتظراً تعثر الفيصلي أو الفتح أو القادسية، ويدخل الطائي المباراة وهو يحتل المركز الرابع ب38 نقطة، أما ضمك فهو يحتل المركز الخامس بنقاطه ال36.
القادسية - هجر
ويستضيف القادسية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر فريق هجر في مباراة مهمة لأصحاب الأرض، والذي يسعى لتعويض توقفه في الأسبوع الماضي بعد تعادله أمام الرياض إيجابياً بهدف لهدف، والمضي قدماً نحو العودة إلى الدرجة الممتازة، ويدخل القادسية المباراة وهو في المركز الأول ب41 نقطة، أما هجر فيأتي في المركز السابع برصيد 28 نقطة.
الخليج - الفيصلي
وعلى ملعبه في سيهات يلتقي الخليج مع الفيصلي في مباراة مصيرية وحساسة للأخير، الذي يسعى للفوز في اللقاء بعد أن تساوت نقاطه مع"المنافس"فريق الفتح ب39 نقطة، بينما يأتي فريق الخليج في المركز ال8 برصيد 20 نقطة، ويبرز من الفريق علي المسجن وحسين التركي ونجيب بوشاجع، وكانت نتيجة مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل واحد منهما.
التعاون - الفتح
وفي محافظة بريدة يلتقي فريقا التعاون والفتح في لقاء صعب على الأخير، الذي يتطلع إلى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على الصعود إلى"الأضواء"، ويدخل التعاون مباراة الغد وهو في المركز السادس برصيد 29 نقطة، أما الفتح فيأتي في المركز الثالث ب39 نقطة متساوياً مع الفيصلي، الذي يتفوق عليه في الأهداف، وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.
سدوس - الأنصار
ولن يكون أمام لاعبي فريق سدوس وهم في مواجهة الأنصار على ملعب الصائغ في الرياض سوى تحقيق النقاط الثلاث ولا غير، والتي ستكفل للفريق الابتعاد"موقتاً"عن خطر الهبوط، الذي يهدده من جولات عدة ماضية، ويدخل سدوس وهو في المركز الأخير بنقاطه ال12.
فيما يأتي فريق الأنصار في المركز ال10 برصيد 23 نقطة، وهو يحتاج إلى نقطة التعادل التي ستبعده من الاقتراب من دائرة"الهبوط".
حطين - أحد
وفي آخر مواجهات هذا الأسبوع يلعب حطين أمام أحد على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية في جازان، في مباراة تكمن أهميتها لأصحاب الأرض كثيراً، خصوصاً أنه يعد أحد المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية، ولحطين 21 نقطة محتلاً بها المركز ال11، فيما لفريق أحد 27 نقطة التي يتواجد بها في المركز ال9.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.