تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطاقة لاعب - يحضر في أهم الأوقات ... ويرسم طريق الانتصارات . محمد الشهراني ... الثعبان الفتاك ولادغ الشباك
نشر في الحياة يوم 12 - 04 - 2008

الهداف عملة نادرة تبحث عنها الأندية الرياضية وتدفع من أجلها ملايين الريالات، رغبة في تحقيق الانتصارات وحصد الإنجازات والبطولات وإسعاد جماهيرها وعشاقها ومحبيها في كل مكان، لذا فأسعار الهدافين دوماً نار، وأسهمهم في سوق الانتقالات هي الأعلى والأغلى من بقية اللاعبين في مراكز اللعب الأخرى.
في نادي النصر منجم المواهب الكروية والرموز الرياضية، الذي قدم الهداف الأسطوري ماجد عبدالله، ظهرت موهبة مهاجم صاعد وهداف واعد خطف الأنظار، وأبهر النقاد والمحللين والمراقبين، على رغم مشاركاته المتفاوتة وجلوسه الدائم على دكة البدلاء في نزالات فريقه، وقدرته الكبيرة على إحراز الأهداف الحاسمة ورسم البسمة على شفاه جماهير الشمس، وتلك هي موهبة الهداف البارع محمد الشهراني، أحد أبرز وأميز الهدافين الشبان في الملاعب السعودية خلال الفترة الحالية.
شق الشهراني طريقه إلى عالم الإبداع والنجومية في المواسم الثلاثة الأخيرة، بعدما مثل فريقه في الفئات السنية، وبزغ نجمه تحديداً وذاع صيته بشكل لافت العام الماضي، عندما نجح في حسم الكثير من مواجهات فريقه النصر المهمة والصعبة، التي أبعدته من خطر الهبوط وشبح الدرجة الأولى الذي لازمه كثيراً، إذ شكل مع الهداف الأول سعد الحارثي، ثنائياً خطراً متفاهماً أرعب الحراس والمدافعين، وأزعج المدربين الذين فشلوا في إيقاف زحف النجمين اللامعين والحد من خطورتهما في المواجهات الكروية المختلفة.
وواصل الهداف المبدع معشوق الجماهير النصراوية الوفية، رحلته مع التألق والتميز والروعة الأدائية في هذا الموسم، وتمكن من قيادة"العالمي"إلى تحقيق الانتصارات وحصد النقاط في الاستحقاقات الكروية المحلية، حتى عاد"فارس نجد"مجدداً إلى ساحة المنافسة على الألقاب الذهبية والبطولات السعودية بعد تأهله إلى المباراة النهائية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ? يرحمه الله ? واحتلاله مركزاً متقدماً في منافسات الدوري السعودي.
وارتبط اسم الشهراني بعلاقة كبيرة ووثيقة مع لوحات الملاعب الإلكترونية في المدن السعودية كافة، بفعل الأهداف الجميلة التي كان يسجلها بفكر راق ومهارة فائقة، خصوصاً في الدقائق الأخيرة التي يتجلى فيها كثيراً، وينقذ فريقه بأهدافه الحاسمة والغالية، ما جعل محبي ناديه يلقبونه بالهداف المنقذ، الذي يرسم ملامح الفرح ويوقد شموع السعادة، بحضوره اللافت في الأوقات القاتلة. ويتمتع الشهراني بإمكانات تهديفية عالية وقدرات فنية هائلة، ويملك مواصفات الهداف القادر على هز الشباك واستغلال أرباع الفرص، ولديه قدم يسرى تجيد التسديد من مسافات بعيدة، ورأس ذهبية تعرف طريق المرمى جيداً وسرعة كبيرة ولمحات مهارية تسهل من مهمته في جندلة المدافعين وحراس المرمى وزيارة شباكهم، وهو في تحركاته ولمساته كالثعبان الفتاك يلدغ الشباك من أقصر الطرق وأقرب المسافات، وقد أحرز آخر أهدافه المهمة في مرمى الشباب في لقاء الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وهو هدف التعادل الثاني، الذي فتح باب الأمل لعودة"العالمي"لأجواء النزال، وعودته مجدداً لمنصات التتويج ومواجهة الهلال على النهائي بعد سنوات من الانتظار الطويل. ويعيش الهداف الشاب محمد الشهراني هذه الأيام أفضل، لحظات مشواره الكروي منذ بدايته وحتى الآن، إذ يمثل في فريقه مركز قوة ضاربة، ويحتل مكانة كبيرة في قلوب الجماهير النصراوية، ومركزاً متقدماً بين الهدافين السعوديين، وطلب مدير الكرة في المنتخب السعودي فهد المصيبيح جواز سفره قبل شهرين، وأكدت الأنباء أنه من ضمن قائمة الخمسين لاعباً، الذين رشحهم المدرب البرازيلي هيليو آنغوس لقائمة"الأخضر"للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي ستقام في جنوب أفريقيا 2010.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.