استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بطاقة إنتاجية 12 ألف كيس دقيق يومياً . حائل : التشغيل التجريبي لمشروع مطحنة الدقيق
نشر في الحياة يوم 15 - 03 - 2008

يجري العمل حالياً على التشغيل التجريبي لمشروع مطحنة الدقيق في حائل، بطاقة إنتاجية 12 ألف كيس دقيق يومياً عبوة 45 كيلوغراماً وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمطحنة 600 طن يومياً بكلفة تقارب 140 مليون ريال.
وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق في منطقة حائل منصور الجارالله أن اعتماد إنشاء المطحنة يسهم في تحقيق الأمن الغذائي، لافتاً إلى أنه تمت ترسية إنشاء المطحنة على إحدى الشركات الإيطالية بنحو 129 مليون ريال، وتبلغ سعة المطاحن 600 طن في 24 ساعة، ويتكون المشروع من 28 صومعة لتخزين القمح سعة 100 طن لكل منها، و16 صومعة لتخزين الدقيق سعة 90 طناً لكل منها، و8 صوامع لتخزين النخالة سعة 60 طناً لكل منها، وصومعتين لتحميل الدقيق سعة 40 طناً لكل منها، وصومعتين لتحميل الدقيق السائب سعة 25 طناً لكل منها، وصومعة واحدة لتحميل النخالة سعة 24 طناً، كما سيصاحب عملية إنشاء المطحنة عملية مكملة لها تتعلق بإنشاء خطوط لتعبئة الدقيق في أكياس عبوة 45 كلغم وتعبئة النخالة في أكياس عبوة 50 كلغم.
وأشار الجارالله إلى أنه تمت ترسية إنشاء مباني الخدمات الخاصة بالمطحنة على إحدى المؤسسات الوطنية بقيمة نحو 12 مليون ريال، وتشمل إنشاء المبنى التقني الخاص بإدارة المطحنة، والذي يتكون من طابقين ويضم المعامل الخاصة بالدقيق المنتج من المطحنة، ومستودع الدقيق الخاص بتخزين الدقيق المنتج، وهو مبنى حديدي بمساحة 6400 متر مربع سعة 150 الف كيس دقيق وزن 45 كلغم و50 الف كيس نخالة وزن 50 كجم، ومساحة لتخزين 30 الف طاولة تحميل خشبية، ومساحة للأكياس الصغيرة، وإنشاء وتطوير مخطط التغذية بالمياه الصالحة للشرب لكامل منشآت فرع حائل.
كما تشمل إنشاء محطة تحلية مياه الشرب بسعة إنتاج 150 متراً مكعباً في اليوم، وإنشاء وتطوير مخطط الصرف الصحي لكامل منشآت فرع حائل، وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي لإنتاج مياه صالحة للري بسعة إنتاج 100 متر مكعب في اليوم.
وأكد مدير فرع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق أنه تم رفع الطاقة الإنتاجية من 300 طن يومياً إلى 600 طن يومياً، وتم تركيب المعدات والانتهاء من الأعمال الميكانيكية والكهربائية بالكامل، وذلك بإشراف إدارة تنفيذ المشاريع في المؤسسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.