بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتيات يعتمدن "بول الإبل" لإطالة الشعر !
نشر في الحياة يوم 25 - 02 - 2008

يبدو أن الإبل أثبتت قدرتها على العودة إلى أولويات الحديث في مجالس السعوديين مرةً بعد أخرى، فبعد أزمة النفوق الأخيرة وما تلاه من جدل حول"المزايين"، تخطى الأمر هذه المرة مجالس السعوديين إلى مجالس السعوديات، بعدما وجد بعض النساء ضالتهن أخيراً في"بول الإبل"!
علاقة مختلفة قد تبدأ بين الناقة والمرأة، بعد أن تردد الحديث في مجالس النساء في السعودية حول ارتباط"بول الإبل"بشعر طويل جذاب، يمكِّن مستخدمته من منافسة"فتاة إعلانات"في جمال شعرها. وتحدث بعضهن عن التأثير الفعال لبول الإبل، خصوصاً بول الناقة"البكر".
وعلى رغم اعتراف بعض السعوديات، ومنهن جامعيات ومثقفات، برائحته"الكريهة"، إلا أن ذلك لم يمنعهن من استخدامه، ولم يقلل من حرصهن على دهنه على منابت شعرهن، على أمل الحصول على شعر حيوي وجذاب. يؤكد تطور"العلاقة الجديدة"العطار محمد موسى الذي يعمل في أحد محال العطارة الشعبية في الرياض بقوله:"يشهد الإقبال على بول الناقة تزايداً مستمراً يوماً بعد يوم، ما يضطرنا في أحيان كثيرة إلى استيراده من مناطق مجاورة لسد طلبات الزبائن"، مشيراً إلى أن سعر القارورة يتراوح بين 300 و500 ريال سعودي.
ويبرر بائع العطارة غلاء قارورة بول الناقة،"لا أعلم بذمة البائعين، لكن غلاء دهان بول الناقة يرجع إلى جودته، وإلى أنه مركز لا يضاف إليه أي نوع من أنواع السوائل أو الماء"، مشيراً إلى أن شحه أحياناً يرفع من سعره.
وتشير وفية عبدالإله البالغة من العمر 21 عاماً، إلى أنها تتمتع بشعر في غاية الجمال، إذ حرصت والدتها منذ صغرها على وضع"بول الناقة"على شعرها، منوهةً إلى أنه يشح في أوقات كثيرة، ما يضطرها إلى توصية بعض الأقارب لجلبه من المناطق المجاورة.
وتتابع:"لا أنكر رائحته الكريهة التي تستغرق مني وقتاً طويلاً في الاستحمام للتخلص منها، إلا أن لفت انتباه النساء لجمال شعري يستحق تحمل العناء".
وتحرص الطالبة صيتة محمد يومياً على دهن شعرها ببول الناقة"البكر"على حد قولها، لتحصل على شعر طويل وجذاب ولامع.
وتضيف:"تساقط شعري وضعفه السابق دفعني إلى الاستماع إلى نصائح زميلات لي استخدمن بول الناقة ووجدن التأثير السحري في شعرهن، لأجد الحيوية على شعري كذلك في الشهور الأولى من دهنه".
وتدلي معلمة رياضيات كريمة عبدالمنعم برأيها، فتؤكد أن سر جمالها وحيويتها وتودد زوجها لها، يكمن في دهنها بول الإبل بشكل أسبوعي لشعرها، ما أكسبه طولاً وكثافة لا مثيل لها على حد قولها.
من جهته، أكد المتخصص في الطب البديل الدكتور أحمد مصطفى أن فوائد بول الإبل وحليبها عظيم، مؤكداً تأثير بول الناقة البكر في إطالة الشعر، ومنع التساقط وإكسابه اللمعان والحيوية.
وأوضح أن فوائد شرب حليب الإبل على الريق بقدرته على معالجة السرطان، والكبد الوبائي، وأوجاع المعدة ومعظم الأمراض الخبيثة، مستشهداً بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم عندما جاءه قوم إلى المدينة فمرضوا، فأشار عليهم بالشرب من حليب الإبل وبولها، فصحوا وسمنوا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.