ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسليم أول جهاز في مبادرة الحاسب الآلي المنزلي
نشر في الحياة يوم 09 - 07 - 2005

تم في الرياض مساء الأربعاء الماضي الإعلان عن بدء تنفيذ المبادرة التي تبنتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للحاسب الآلي المنزلي التي تهدف إلى تمكين مليون عائلة سعودية من الحصول على حاسب آلي شخصي عالي الجودة بطريقة ميسرة وأقساط مريحة، إذ قام محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد السويل بتسليم أول حاسب آلي للمواطنين يوم الثلثاء الماضي.
وتشمل المبادرة توفير مليون جهاز حاسب آلي مع خدماته بأسعار تشجيعية مخفضة، ما سيضيف مليون مستخدم حاسب شخصي على الأقل إلى سوق السعودية، ويهدف ذلك إلى دعم تحول المجتمع السعودي إلى الاقتصاد المعرفي، ومضاعفة انتشار الحاسبات ومستخدمي شبكة الإنترنت في السعودية، إضافة إلى دعم أنشطة تصنيع الحاسب الآلي ورفع الإنتاجية الاقتصادية لصناعة تقنية المعلومات، ونشر خدمات التعاملات الإلكترونية، كما سيتم تأهيل الكوادر البشرية لاستخدام الحاسب وتهيئة البيئة المناسبة للعمل عن بعد، وخصوصاً للمرأة، وأخيراً تهيئة المناخ المناسب لإنشاء صناعة معلوماتية وصناعة محتوى قوية.
وتتميز المبادرة بمزايا عدة من أهمها السعر التنافسي والتقسيط الميسر، إضافة إلى الخدمات المساندة المجانية، والخدمات الأخرى التي ستقدم بأسعار تنافسية في متناول الجميع، وبشكل يشجع الجمهور على الإقبال.
والاشتراك في المبادرة متاح حالياً للمواطن السعودي، على أن يكون رب أسرة في المرحلة الأولى للمبادرة وذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين ضمن أفراد الأسر السعودية، كما يتوجب توافر هاتف ثابت للحصول على العرض، وذلك للاستفادة القصوى من وجود الحاسب الآلي في المنزل، لما يوفره ذلك من إمكان الوصول إلى شبكة الإنترنت، وبالتالي التوصل لبناء مجتمع افتراضي تفاعلي... وتشمل مكونات المبادرة ما يأتي:
- جهاز حاسب متكامل شاملاً الشاشة، ونسخاً أصلية من نظم التشغيل، وأفضل التطبيقات المفيدة الشائعة، وكذلك عدداً من البرامج التعليمية والدينيية المناسبة للعائلة السعودية.
- خيارات للشراء منها: الشراء النقدي بأسعار مخفضة، أو الشراء بالتقسيط المريح بأقساط لا تتجاوز 100 ريال في الشهر على مدى سنتين.
- اشتراك إنترنت مخفض، عن طريق الشركات المشاركة في هذه المبادرة، وذلك بمزايا خاصة تتمثل في الحصول على 15 ساعة مجانية شهرياً ولمدة سنتين.
- دورات تدريبية اختيارية لاستخدامات الحاسب الآلي من إحدى الشركات المشاركة في المبادرة، والمتخصصة في مجال التدريب، وبأسعار ومزايا خاصة.
- الدعم الفني بضمان المصنع لمدة سنة واحدة.
ويذكر أنه سبق لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من شركات القطاع الخاص المشاركة في المبادرة، مثل: البنك الأهلي التجاري للتمويل، شركة الاتصالات السعودية للفوترة، شركة مايكروسوفت برامج التشغيل والتطبيقات، مصنع الفيصلية للحاسب الآلي Zai وشركة HP لتصنيع أجهزة الحاسب، شركة الخليج للتدريب ? نيوهورايزن ومعاهد العالمية للتدريب، شركة أول نت وشركة نسما الوطنية للتقنيات المتقدمة خدمة الإنترنت، شركة حرف لتقنية المعلومات برامج عربية وإسلامية مجانية.
من جهته، أشار نائب المحافظ لشؤون تقنية المعلومات الدكتور أحمد سندي"إلى أن البيع للجمهور سيبدأ اعتباراً من غد الأحد بطريقة تدريجية، في نقاط بيع محددة، انطلاقاً من الرياض وجدة والخبر، وسيتم استكمال شبكة التوزيع تباعاً في مدن المملكة، وذلك في الأحياء المختلفة من المدن الرئيسة متزامنة مع بدء العام الدراسي، وسيتم بدء البيع في مؤسسة الشرق الأوسط للحاسبات الآلية كمبيومي في الرياض والخبر وجدة، وشركة الكومبيوتر الدولية في جدة فرع خالد بن الوليد والرياض فرع العليا والخبر فرع الدوسري، ومجموعة الفيصلية سوني في جدة فرع مركز المساعدية والرياض فرع مركز الفيصلية والخبر فرع مركز الراشد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.