استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاعل حادثة ضرب الطالب في الوسط السعودي ... و"التربية" تعرب عن أسفها . المعلم ل "الحياة": عاقبته "أباً" على فعلته ... وتصالحت مع والده منذ عام !

توصلت "الحياة" إلى حقائق جديدة، ربما تنهي الجدل في قصة المعلم الذي تداول المجتمع السعودي، إلكترونياً وإعلامياً، مقطع فيديو له وهو يضرب أحد الطلاب بسلك كهربائي بصورة قاسية.
وبحسب الحقائق التي كشف عنها المعلم، الذي تحتفظ"الحياة"باسمه بالكامل والمدرسة التي يعمل فيها، فإن الحادثة وقعت في مدرسة ابتدائية في إحدى محافظات منطقة مكة المكرمة، منذ عام ونصف العام تقريباً، وانتهت بصلح ودي بين المعلم وولي أمر الطالب. وقال المعلم الذي تنشر الصحيفة اسمه بالرموز الأولى م.أ.ب في حديث خصها به:"إن الطالب هو ابن زميل لي في المدرسة التي نعمل فيها سوياً، إذ يشغل والده وظيفة عامل في المدرسة نفسها، وتربطني به علاقة صداقة قوية منذ أعوام عدة".
وسألت"الحياة"المعلم عن سبب ضربه الطالب بقسوة، أثارت استفزاز مشاعر كل من شاهد مقطع الفيلم المصور، فأجاب:"إن الدافع وراء ضربي له بتلك القسوة كان الحرص على مصلحته، وتعديل سلوكه في حادثة علمت أنه ارتكبها للمرة الثانية". وعادت"الحياة"وسألت المعلم عن الجرم الذي يبرر به عقاب الطالب بتلك الصورة، فقال:"أعتذر عن عدم ذكرها". وأضاف:"عندما علمت أنه كرر الخطأ ثانية نسيت أني معلم، ووجدت نفسي أباً يعاقب ابنه"، على حد تعبيره.
ومضى المعلم الذي شاهد بنفسه الفيلم المصور الذي أحدث ضجيجاً اجتماعياً وإعلامياً يقول:"تسبب نشر المشهد بغضب زميلي مني مرة أخرى، بعد مرور أكثر من عام ونصف العام على الحادثة، ما أجبرني على تقديم اعتذار جديد بسبب تكرار الذكرى". وأضاف:"اجتمعنا أنا وهو سوياً على مائدة طعام واحدة خلال اليومين الماضيين، ولا يوجد حالياً أي خلاف بيني وبينه، إذ اننا نلتقي معاً كل يوم".
من جهته، أكد مصدر موثوق مقرب من إدارة المدرسة الابتدائية"أن أحد زملاء المعلم هو من صور المشهد بهاتفه الجوال في غرفة المدرسين، لكنه أزاله لاحقاً من هاتفه". وقال المصدر:"مقطع الفيلم المصور لم يتم تسريبه إلى العلن، لكن المواقع الالكترونية وأجهزة الهاتف الجوال تناقلته، بعد أن باع المعلم هاتفه لأحد الأشخاص في مدينة جدة، وغالب الظن أن الفيلم المصور سحب من ذاكرة الجهاز ووزع لاحقاً".
من جهة أخرى، أعرب نائب وزير التربية والتعليم عن أسفه من تفاصيل الحادثة المنشورة أول من أمس، التي وصفها ب"المخزية"، وأكد أن الوزارة كلفت القطاعات المعنية فيها أمس بفتح تحقيق حول القضية. راجع ص3
وكانت القضية أحدثت خلال اليومين الماضيين ردود فعل واسعة في المجتمع السعودي، والوسطين التعليمي والتربوي، خصوصاً من المشرفين ومديري المدارس والمعلمين، إضافة إلى أولياء الأمور، إذ ان تعليمات وزارة التربية والتعليم في تعميمات صارمة سابقة، تؤكد منع الضرب في جميع مدارس البلاد. لكن الملاحظ أن تلك التعليمات لم تسن لوائح محددة تنظم معاقبة المعلمين المخالفين للقرار، إذ تصدر تلك العقوبات من اللجان المشكلة في إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، للنظر في تلك المخالفات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.