عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التربية السورية\" تكشف هوية المعلمتين اللتين ظهرتا في مقطع فيديو تعذبان طلاباً.. وتقرر فصلهما.... ( مرفق صور )
نشر في عاجل يوم 26 - 09 - 2010

توصلت وزارة التربية السورية إلى الكشف عن هوية المعلمتين اللتين ظهرتا في مقطع فيديو وهما تقومان بضرب الطلاب في إحدى مدارس محافظة حلب, وقررت فصلهما من مجال التعليم.
وكشفت المعلومات أن "مقطع الفيديو الذي تم تحميله من قبل مجموعة على فيس بوك تطالب فيها تقديم معلومات حول المعلمتين، يعود لحادثة وقعت في ابتدائية تل حاصل، في منطقة السفيرة، شرقي حلب، في عام 2004".
وبين المصدر أن "الرقابة الداخلية في مديرية حلب، قامت في حينه بالتحقيق مع المعلمتين، واتخذت بحقهما الإجراءات القانونية أصولاً، دون الإطلاع على مقطع الفيديو الذي ظهر حديثاً".
وكانت مديرية تربية حلب قامت بالتحقيق في الحادثة بناءً على كتاب من مدير المدرسة، يتضمن شكوى أهالي قرية تل حاصل، حول قيام معلمتين بضرب الطلاب وتصويرهم، أثناء تواجده في تربية حلب.
وكشف مصدر أن "التحقيق في حينه طال المعلمتين واللتين أنكرتا قيامها بالضرب إلا أن تربية حلب, وبناءً على شهادات الأهالي وطلاب الصف، قامت بفرض عقوبة حسم 3% من راتب المعلمتين لمدة 4 أشهر، ونقلهما إلى مدرسة أخرى".
واعتبر المصدر أن "مقطع الفيديو الذي ظهر حديثاً، يعتبر دليلاً آخراً، يثبت قيام المعلمتين بالضرب والتصوير، خلافاً لأقوالهما".
من جهتها أوضحت وزارة التربية السورية في بيان أن "المعلمتين تعملان في مديرية تربية حلب والموضوع والتسجيل قديم يعود إلى بداية عام 2004 وسبق أن عالجته الرقابة الداخلية في حلب بناء على شكوى وتم فرض عقوبة حينها تنص على حسم 3% لمدة ثلاثة أشهر بحق المعلمة ( م-م) ونقل كل من المعلمتين (أ-ن) و (م-م) من المدرسة المذكورة".
وأضافت الوزارة "وبعد توفر شريط فيديو مسجل والذي لم يكن موجوداً عند طرح الموضوع, طلب وزير التربية إعادة التحقيق مع المعلمتين, إذ اعترفتا بالحادثة".
وقررت التربية بناء على اعترافات المعلمتين إقصاءهما عن التعليم ونقلهما لعمل لا علاقة له مباشرة مع التلاميذ في الأماكن النائية في المحافظة, وذلك "للأثر السلبي الذي تركه هذا التصرف على النظام التربوي وللعنف الشديد المستخدم من قبلهما ومنع من قامت بالتصوير من التعليم لاحقا لأنها من خارج الملاك".
ورأت الوزارة في ردها أنه "على الرغم من بشاعة المشهد وأثره على التعليم وعلى الرغم من قدمه فان الوزارة ترى فيه مشهدا ينبغي أن يكون بذاته رادعا للوجدان المهني لدى من لا زال يعتقد باستخدام العنف معنوياً أم جسدياً".
يشار إلى أن مقطع الفيديو الذي يظهر معلمتين تتناوبان على ضرب طلاب على أيديهم وأرجلهم بالعصا، وسط عويل وصراخ الطلاب، قد لاقى صدى واسعاً في الأوساط المحلية السورية والعربية، وتناقلته العديد من الصحف والمحطات الإخبارية العربية.
اييه انا احسسبه ف السعودية استغربت من القرار ..
حسبي الله ونعم الوكيل,,
انششششششري,,
حسبي الله ونعم الوكيل قلوب ماترحم
عموما السوريات والمصريات افضل بكثير من السعوديات في التربيه وفي كل شي بس هذه الم
الله يشل يديهم ويعميهم
والله ذقنا أشد من هذا من معلمينا
الصف ثاني ابتدائي
الوقوف من أول حصة إلى الحصة الأخيرة
الجلد 55 جلدة بالمشلة على الأقدام بعد دخول الحصة الأخيرة (؟)
الحرمان من الفسحة
وإلى الأن المعلم في التعليم
وكل ما يشاهدني يقول لي
تكفى سامحني
ا الاجهزه الحكوميه السوريه شاطره في كشف القضايا التي تحصل للمواطن السوري خوفا من ردة فعل الراي العام
اما قضايا السلب والنهب والسرقه التي تحصل للسعوديين في بلادها فلم تكشفها لانها غير مهتمه بها
ولان الراي العام السوري غير مهتم بهاايضا
يااااما انطقيت وانا طالبة لين ما قلت بس...وربي أن المعلمة الفلسطينية ضربتني وسحبت أذني لين ما انجرحت كل هذا عشان ربط مريول زميلتي لان حزامهاطاح...تخيلوا طفلة في اول ابتدائي يصير لها كذا
والله ما اسامحها لو يجيبوها جثة عندي
الأخ اللي يقول التربية المصرية واو السورية افضل والله يا اخي غلطان التربية والدليل المقطع الذي أمامك والدليل الثاني انتحار طفل مصري عمره 12 سنة صباح هذا اليوم كراهية في المدرسة والتربية ليست بالضرب ولا بالشتم بالكمة الطيبة والتذكير بآيات الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم
وبالنسبة للمقطع أقول ممكن تعصب الوحدة في لحظة وتتفوه بكلمة وتهدأ أما ذولي مااتهدّوا الله الله يهدّ شيطانهم ويقطعهم قلوب ماتعرف الرحمة ولا الشفقة والعطف من شكل الوحدة ووقفتها ولبسها تحس انها معقدة أو مريضة نفسيا اسأل الله أن يأخذ بحق كل طفل وطفلة ضُربوا على أيديهما حسبي الله عليهم
يكون احسن تفصل كل واحدة منهم وتقوم بتعويض الطلاب الذين تم اهنتهم امام زملاهم ويشهر فيم في الصحف والاعلان لايكونو عبره للغير اين حقوق الانسان في مثل هذا الحدث من المفروض يتم الاعتذار امام الطلاب
وين اللي يقولون إن تدريس ( المعلمات ) أرفق بالطلاب
وين اللي يقولون إن تدريس ( المعلمات ) أرفق بالطلاب
وين اللي يقولون إن تدريس ( المعلمات ) أرفق بالطلاب
وين اللي يقولون إن تدريس ( المعلمات ) أرفق بالطلاب
والله مو شي هالضرب هذا عند مدرسن ايام زمان
الطلاب بدال ما يقول الايه الكريمه ((اعوذا برب الناس ))
قا ل (اعوذا بالله من الجنه العبودي)))
نصف الطلاب كرهوا الدراسه والسبب ((((((( المدرسين ))))
انشري يا عاجل
الايضاح((((((( العبودي )))) مدرس عندنا قديم
المثل المعروف عندنا قديما ((يقال المدرس لك الحم لنا العظم))))
انشري يا عاجل
(؟) غلط وحرام والله
هذا التدريس الصحيح
الأدب قبل العلم
واللي عمره فوق الاربعين يعرف ان هذا الاسلوب هو اللي طلع الرجال
بدل الدلع وضرب المدرسين الأيام هذي
لاحول والله يعندنا انها تصير مثل كذا بس الاعلام النزيه وينه
ناصر انت اتعلق من سوريا او من السعوديه يا خ و ل
اسين عليكم ماتستاهلون
ماشاء الله فصل على طول ، وكأن قرار الفصل اسهل طريق للعقاب
عموما السوريات والمصريات افضل بكثير من السعوديات في التربيه وفي كل شي بس هذه الم
من قالك ياما احرقن المصريات والسوريات بالضرب وتقووووووول افضل من السعوديات بالتربيه
والله ما تدري عن شيء .
اللي شفته ما يسمى ضرب أبدا بالنسبة لنا يمكن طقطقة بس
يعني لو شافونا وحنا ننظرب في مثل هالسن أش بقولو..........
إلى الحين أكره ( اللي...البرتقالي حق العماير) أعتقد كل سعودي عمره فوق ال25 يعرفه تمام المعرفة
ياعمي روووووووح انت وياااه الضرب هو الي يطلع الاجيال مو طلابنا الله يخلللللللللف اللهم
لاشماااااااته الي ينتقد الضرب يروح للمدارس ويشووف الوضع هناك وربي مسرحياااااااااات
ياجماعه الضرب مهما كانت سلبياته فهو افضل من الوضع الي حنا فيه
بصراحه اول كنا ناكل فرش ماهو بسيط ... لكن فيه فائده للطالب من ناحيه الادب واحترام المعلمين ....
اما الان مسخره ماشفت مثلها مسخره الطالب لا يحترم المعلم والمعلم لا يستطيع فعل اي شيء خوفا من العقاب ....
على فكره انا لست معلم .. بل ولي امر اكثر من طالب
تم فصل المعلمتين ،،
اوكي ،،
كلها كم شهر وتحصلهم يعملون في مدارس السعودية !!!
ابو سمير
اي اربعينة تتكلم عنه
قدوتنا رسولة الله صلى الله عليه وسلم
حتى الواحد اذا زنا يجلد بعصى صغيرة جدا لدرجة ان الإنسان لا يتئلم منها
صحيح اني بنصف عمرك ولاكن ذقت هذا الضرب حتى الصف الثاني متوسط وبعده منع
ولاكن انا اشوف نفسي كنت في ضياع ايام الإبتدائية لأنة يجي ايام مأقدر انزل ايديني
والإحترام ليس بالضرب اذا الطالب لم يحترمك في غياب فأنت معلم فاشل تربويا
مأقول الا حسبيى الله على كل من قام برفع العصى واللي وضربني من أجل واجب او كتاب منسي
صورة للكذابين الذين يقولون ان المعلمة ارحم للطالب من المعلم وهدفهم الاختلاط ... البنات يشتكين من تسلط المعلمات اكثر من الطلاب ولنعمل استطلاع فسترون ان كلامي صحيح وذلك من القصص التي اسمع من قريباتي المعلمات متسلطات فحسبنا الله ونعم الوكيل على الذين يدلسون ليأتوا لنا بالاختلاط ...
يوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه
ياما وياما اكلنا من هالضرب بس والله نفع المعلمه كانت لها هيبتها واحترامها
الحين تعالي شوفيهم ماتدرين من الطالب من المعلم
الضرب اسلوب فاشل ونتائجه وخيمة وتهز شخصية الطالب ووتولد لديه احساس بالغباء والنقص وتكره الطالب في الدراسه والمدرسه
والله جبابره هذول لو يتوظفون في التحقيق او سجانات قلوبهم جباره حقودين إذا أطفال يسون فيهم كذا كيف الكبار وفي إديهم السلطه أخس من شابات ناعمات ومعلمات كيف يكونون أمهات وعندهم أطفال يرضون عليهم بالشي هذا الله لايربحهم تعبانات هذول نفسيآ لازم يعالجون أنفسهم قال أيش قال معلمات والله أخرطي وأذا كان قرار الفصل صحيح صار والله قرار صائب ويستاهلون علشان يكون درس رادع لغيرهم
الله لا يحلله لا دنيا ولا اخره
من درس عند ابو احمد :: المطوع ::::
يعرف معنى الذل والأهانه حسبنا الله ونعم الوكيل
معاملة الأسرى في الحرب ارحمن من معاملة هذا المدير الدكتاتوري
حسبنا الله ونعم الوكيل
الادب يكون بالضرب ... بس موب بها لطريقة الاجراميه
وصدق من قال ان المعلمة اشد في المعامله من المعلم
على الاقل يربون ابناؤهم احسن تربية ويعلمونهم احترام الناس والمجتمع مو مثل اللي عندنا طفل وعنده كل اساليب السفاهة وقلة الادب والعنف لا يحترمصغير ولا كبير
لو هذا عندنا في السعوديه كان عفو وايضا مكافاءه للمدرسات
آه ياقلبي ذكرتون باللذي مضى ياما انطقينا بالعصى حتى بالخيزران وحسبي لله على كل مدرسه طقتني ماسامحها ليوم الدين
تعقدنا الله يعقد ابنائهن وازيدكم من الشعر بيت لحد العام مدرسه تقول لطالبه في اول ابتدائي ياحولا وجت البنت تبكي وتقول لأمها مو رايحه للمدرسه
ياجعل ربي يخلي كل ذريتها حولان
وين التربيه عنهن
ترا هذا راح يأثرعلينا مستقبلا
ولله في بنت متخرجه من الكليه تقول متى اتعين عشان ادور بنت المدرسه اللي دايم تضربها عشان تعيد ماضي امها فيها
الطالب لاتخرج من المدرسه ع طول يروح دكتور نفسي حتى يعالجه
شكلي بدرس اولادي في سوريالاتصدقون
حسبي الله ونعم الوكيل
انا صار لي مثل هالامور في الابتدائيه قبل 21 سنه
وفي المتوسطه قبل 15 سنه وعليها
وللحين ادعي على المدرسين الله لايسعدهم ولايوفقهم وامنيتي اني اقابلهم في شارع
وربي ماراح اسوي شي بس بقول اني ماحللتهم بشوف كيف يعيشون حياتهم
تعليم أخر زمن هذا اللي بيقولوا كاد المعلم أن يكون رسولا باين اله يكرم الرسول
هذا القرار امناسب ودي يضاعف
من يقول الضرب هو التربية فهاذا غير صحيح غير كذا فية ضرب توجية وعقاب مو تعذيب او ذبح
وبخصوص تعليق ناصر اقوله مافية احسن من السعوديات احد لا في تربيتهم ولا اخلاقهم لا سترهم وووو شف اجيال سوريا ومصر في القناوات عشأن تعرف التربية الي تتكلم عنها
هذا افضل طريقة تربية الاجيال ضرب في سباب
صورة من غير تحية لوزارة التربية والتغريب .
أرونا التربية واللطف والرقة والعطف .
آخر قرار 120 مدرسة أهلية في جدة تستقبل الطلاب في مدارس البنات .
أدخلوا على القوقل يوتيوب وشوفوا القسوه؟؟!!!!!!!!!سبق تعليقي؟
الله الله الله بجاه سيد العباد محمد لا يسامح كل معلمة عم تضرب هل الاولادالمسكين يلي عم يموتو من الضرب اي انا هلق كل يوم بامدرسة بطلب العلم بس كل مابروح على المدرسة باكل اكتر من 7 مساطر بالحصة شو بقولو انو لازم نصير رجال وكل معلمة بتزخرف المسطرة تبعا شكل وبيضربو وما بكون عدون رحمة بتمنى لو بصير يوم الطلاب العالمي يلي بينتقم كل طالب مظلوم من الاستاذ الظالم الله لا يسامح الظالم انا ايدي عرضو من كتر الضرب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.