«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توريس "الطفل الموهوب" يبحث عن ألقاب
نشر في الحياة يوم 14 - 06 - 2008

"أتمنى أن يحرز دافيد فيا لقب الهداف"، بهذه العبارة ينفي مهاجم منتخب إسبانيا فرناندو توريس أي توتر محتمل في صفوف إسبانيا، التي أحرزت فوزاً كبيراً على روسيا 4-1، وهي تتحضر لمواجهة السويد في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة اليوم.
يعتبر توريس ركيزة أساسية لهجوم المنتخب الاسباني، ويصنفه المراقبون بين اخطر المهاجمين في العالم حالياً.
تغيرت صورة توريس منذ انتقاله إلى ليفربول الانكليزي، فلم يعد طفل نادي اتلتيكو مدريد المدلل فقط، بل جوهرة كروية تبحث عن الألقاب مع احد أعرق الأندية في العالم. حتى لقب توريس تغيرت لغته بعد الصفقة الضخمة، التي أخرجت 40 مليون يورو من خزانة النادي الانكليزي، فتحول لقب"ال نينيو"إلى"كيد توريس"، أي الطفل توريس.
لم يتأخر توريس 24 عاماً في فرض سطوته من موسمه الأول على المدافعين"الجزارين"في الدوري الانكليزي، فسجل 24 هدفاً ليصبح المهاجم الأكثر نجاحاً في أول موسم له في الپ"برميير ليغ".
وبموازاة تفجر موهبة البرتغالي كريستيانو رونالدو، كان توريس من اكتشافات الموسم، على رغم انه لم يحرز أي لقب، فوصل مع الپ"ريدز"إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، واحتل المركز الرابع في الدوري. وربما تعود أريحية توريس في ليفربول إلى الجالية الاسبانية الكبيرة، ابتداء من المدرب رافايل بينيتيز واللاعبين اريليو والونسو والحارس بيبي راينا.
كان توريس الاسم"المفاجأة"في تشكيلة المدرب ايناكي سايز، التي خاضت كأس أوروبا 2004 في البرتغال، وخرجت من دورها الأول، غير أن الأحوال اختلفت بعد 4 سنوات، وأصبح صاحب الوجه الطفولي نقطة ارتكاز لپ"فوريا روخا". مر الهجوم الاسباني بمد وجزر في الآونة الأخيرة، ويعود السبب إلى استبعاد المدرب لويس اراغونيس لأسطورة ريال مدريد راوول غونزاليس، فأصبح مهاجم ليفربول العلامة الفارقة إلى جانب مهاجم فالنسيا دافيد فيا، الذي سرق الأنظار في مباراة روسيا الأولى، عندما سجل ثلاثية بفضل تموينات توريس، الذي قدم له الهدف الأول على طبق من فضة.
تسربت أخبار عن توتر العلاقة بين توريس والمدرب اراغونيس، الذي اخرج المهاجم الفتاك في بداية الشوط الثاني من مباراة روسيا الأخيرة، فلم يصافحه توريس عند مغادرته الملعب، على رغم نفي الطرفين أو التقليل من أهمية هذا الحدث، إلا أن مسار توريس في البطولة القارية يمكن أن يتأثر، خصوصاً أن للمدرب اراغونيس اراء فولاذية، كان أبرزها استبعاد راؤول، على رغم انجازاته في الموسم الماضي مع ريال مدريد. لم ينسحب نجاح توريس الكبير مع الأندية على المنتخب الإسباني، فعجز عن التسجيل مع المنتخب الايبيري طوال الموسم الماضي، لكن اراغونيس حافظ على ثقته به، وهو يكن له معزة كبيرة، خصوصاً انه لاعب سابق في اتلتيكو مدريد.
مواجهة اليونان هي الثانية للإسبان في النهائيات الحالية، وفيها سيحاولون خطف الفوز الثاني ليقتربوا من ربع النهائي، فهل سيكون فيا مجدداً الهداف القاتل أم سيستعيد توريس حاسته التهديفية؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.